تنظم حركة فرنسية اليوم السبت حفلا بشرب الخمر وأكل لحم الخنزير في منطقة لابورس بباريس للتعبير عن الاعتراض على النمو الإسلامي المتزايد بفرنسا، حسب ما ورد في صحيفة لوباريزيان الفرنسية.

وتعتبر تظاهرة “آبرو ربيبلوكين” من الناحية الرسمية احتفالا بالذكرى الـ140 لقيام الجمهورية الفرنسية الثالثة وللتأكيد على علمانية هذا البلد.

غير أن منظمي هذا الحدث، الذي ينطلق عند الساعة السادسة مساء في باريس وخمس مدن فرنسية أخرى، يخططون لتكريس تظاهرتهم للتنديد بما يسمونه “الهجمة الإسلامية” في فرنسا.

ولا يخفي رئيس منظمة “ريبوست لايك” ومعناها “الرد العلماني” بيير كاسن، وهو أحد منظمي هذه التظاهرة المغزى الحقيقي للحدث، حين يقول “نعتبر أن الإسلام هو اليوم الخطر الأكبر على الجمهورية ولا يمكننا أن نترك التصدي له لماري لوبين وحدها (حزب اليمين المتطرف)”.

وكان كاسن، وهو ناشط يساري سابق، ضمن تظاهرة مماثلة حاول حزب اليمين المتطرف “بلوك إدانتتيتر” تنظيمها في يونيو/حزيران الماضي أمام مسجد في منطقة غوت دور بباريس، قبل أن تحظرها الشرطة بسبب ما قد ينجر عنها من قلاقل أمنية.

وقد رفضت الشرطة طلبا لعمدة باريس 2 لحظر هذه التظاهرة، وبررت قرارها بكون تظاهرة اليوم تنظم في منطقة محايدة، وليس فيها استفزاز واضح (للمسلمين) كما كانت الحال في تظاهرة يونيو/حزيران التي لم يرخص لها.
المصدر: الصحافة الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. عالم هايفة وتافهه ! ماذا يستفيدون من الاكل او الشرب هذا ، فليأكلوا في بيوتهم ان مطاعمهم ! هل اصبح الاكل والشرب يمثل تحديا لمجموعات لا تحب مثل هذا الاكل والشرب لانهاتؤمن بانه حرام ؟ اهيف من الهيافة ، اتمنى ان لا يهب المسلمين منددين بهذا العمل حتى لا يحققوا لاصحابه ما يتمنون .

  2. سنظل نذهب للمساجد وسنتكلم بالعربيه حتى في حضوركم وسنفتح مجزرات حلال ومطاعم حلال في كل ركن من فرنسا واعLي ما عندكم من خيل اركبوها

  3. هههههههه
    مساكين على ساركوزي التدخل و اصدار قانون جديد يمنع تداول كلمة اسلام للرفع من شعبيته و شعبية حزبه خصوصا أنه مقدم على تعديل حكومي جديد.
    شتو الاسلاموفوبيا مادرت في الفرنسيين.
    ههههههه

  4. من حق الفرنسيين ان يفعلوا ما شاؤوا في بلادهم….. ولكن ليس من حق حكام بلاد الاسلام ان يفعلوا ما هو اسوأ من هذا بكثير في بلاد المسلمين ويجدون من يدافع عنهم بكرة وعشيا!!!

  5. hada bldon ohne 7orin feh ob3den anta yali btol bdna nsoae yali bdna iza ma3ajbak al3esh bfrnsa arja3 3ala bldak mafe 7ada maskak wala mafek ttrok europa wala nset anu anta ta7t 7kem mse7e b farnsa ohada 7aram 3ndkon iza hl2ad btkhaf 3ala denak arja3 mars denak bbldak ea abdel whab

  6. haida baladon w 7orrin ye3mlou li badonyé ,lé el massihi fi ya3mol li badouyé bi blad el eslam , , ya rait betchoufou el 7akika men kel el jehat

  7. للاسف هذه الايام فيه حمله منظمه فى اوروبا ضد الاسلام والمسلمين
    ودا جزء من ظاهرة الاسلاموفوبيا

  8. yaklou erahdj inchalah … halouf yakoul khouh … allah la erabahkoum … thabou wela takarhou mina li 2020 3/4 min fransa ewaliw moslimina …. walah gir tkhalsouha galya … antouma astamartouna 130 aam … mais hnaya nastamroukoum pour de bon … L”ISLAM VINCRA ALLAHOU AKBAR ALLAHOU AKBAR ALLAHOU AKBAR

  9. دعهم يأكلوا ويشربوا حتى يشبعوا ويلتهوا فسيأكلون في بطونهم نارا , وأما في حياتهم الدنيوية التافهة فسوف لايصدون شيئا يأثّر في الأسلام أبدا لأن الأسلام الآن يغزوهم بحق ويغزوا العالم أجمع وسوف لن ينفعهم لحم الخنزير ولاينفعهم الخنازير البشريه التي تعادي المسلمين فالأسلام في عقر دارهم يغزوهم بأمر ومشيئة الله ولن يتراجع أبدا مادام القرآن دستورنا والأيمان في قلوبنا, وأنّ خباثات هؤلاء آكلوا لحوم الخنازير العفنة والمشهورة برائحتها الكريهة وهي حيّة قبل ذبحها فإنّ هؤلاء لايفقهون بأنّ أعمالهم هذه ستكون دعاية في صالح المسلمين والعالم يتفرّج الى تفاهاتهم الجاهلة لاستفزاز مشاعر المسلمين . ألا نعلة الله على الظّالمين.

  10. حق الفرنسيين ان يفعلوا ما شاؤوا في بلادهم , عجبكم والا لا , انصرفو الى بلادكم فهيا الاقضل لكم والى اولادكم , لا نريد حدا يفرض علينا شئ
    هذه بلادي انقلعو يا ايها الكلفرين الى بلادكم السعوديه وليبا وووووو

  11. اي و الله مازال ماشفتوا حتى شي ,,, صبر جميل و بالله المستعان و ربي يكون معانا لحتى نمحوووووكم يا الراسة المرة

  12. هكذا أسلوب من التعامل معهم هو اللي يستفزهم ويجعلهم يقفون من الأسلام والمسلمين هذا الموقف . دائماً وعلى طول تنهال عليهم الشتائم والتنديد والوعيد عدا مايفعله بعض المتطرفين من تفجيرات في انفاقهم ومحطاتهم ومطاراتهم . فلو بدل المسلمين لغة التخاطب معهم بالشكل الذي علمهم قرآنهم لما وصل الحد الى هذا المستوى بل حتى اللذين يريدون أن يقوموا بمثل هذه التظاهرة ممكن أن ينجروا الى الأسلام . فمن خلق لديهم الشعور بما يسمى الأسلاموفوبيا غير سلوك بعض المسلمين تجاههم ؟

  13. لا اله الا الله محمد رسول الله
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  14. استنادا لهذا يمكن القول بأن الإسلام فوبيا خوف لاشعوري ولامبرر ورفض عشوائي للإسلام
    ويجب التمييز في التعامل مع مفهوم إسلام فوبيا بين مرحلتين أساسيتين تقف 11 سبتمبر/ ايلول 2001 حدا فاصلا بينهما.
    – مرحلة ماقبل سبتمبر/ ايلول 2001 والتي تتميز بندرة استخدام المفهوم.
    – بعد 11 سبتمبر/ ايلول أصبح استعمال المفهوم دارجا على لسان الجميع في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية حيث عرف مفهوم الإسلام فوبيا بانه كراهية ورفض لإسلام مختزل في كيان شرير، ورفض فهم أن الإسلام مجموعة من القيم شاملة على المستوى الاجتماعي والأخلاقى والإنسانى.وهذه الكراهية للإسلام تغذت على أحكام مسبقة و قوالب جاهزة سلبية تمارس غالبا خلطا بين مفاهيم متعددة مثل: إسلام، عرب، مسلم، متأسلم، إرهابي، أصولي..- من جهة و بين ثقافة ودين من جهة أخرى.
    أسباب الظاهرة
    يعتبر المراقبون أن الخوف من الإسلام والمسلمين ليست ظاهرة حديثة، وإنما هى موجودة لدى الغرب منذ عدة قرون،ويرجعون اسباب ظهورها فى الثقافة الغربية، إلى أسباب لدى الغرب، وأيضاً أسباب لدى المسلمين أنفسهم ، الى جانب أسباب مشتركة لدى الغرب والمسلمين.
    أ- الأسباب الخاصة بالغرب
    – أسباب تاريخية تعود إلى جذور التنافس الحضاري بين الشرق والغرب، وفترة ما بعد الحروب الصليبية.
    – أسباب نفسية تعود الى ظاهرة الخوف من الآخر التي تُعتبر أحد السمات الرئيسية للحضارة الغربية المقرونة دائمًا بهواجس التفوق والخوف أيضًا على الهوية الوطنية نتيجة ارتفاع نسبة الأجانب.
    -أسباب ثقافية، تعود الى جوهر الإختلاف الثقافى بين الحضارة الإسلامية والحضارة الغربية ، حيث تتميز الحضارة الغربية بالطبيعة المادية ، وترفض في جوهرها معظم القيم الروحية والأخلاقية التي يدعو إليها الإسلام.
    – أسباب ديموجرافية، وهى الخشية من التنامي الديموجرافي لحجم المسلمين في العالم، وبالذات في المناطق التي تطوِّق أوروبا في جنوب المتوسط وفي داخل أوروبا الغربية نفسها، والتى أصبحت على رأس العوامل التي خلقت الظاهرةَ .
    -اسباب اقتصادية تتعلق بالضغط على سوق العمل والخشية من البطالة فى الدول الأوربية.
    – اسباب سياسية، وهى انتهاء الحرب الباردة وتفكك الاتحاد السوفيتي السابق،حيث استغلت الأحزاب اليمنية فى بعض البلاد الغربية انتشار مبادئ العولمة والنظام العالمى الجديد للترويج لنسق الكراهية والتحريض ضد العالم الإسلامي وضد الإسلام، تحت مسميات “الحرب العالمية ضد الإرهاب” ومواجهة “الفاشية الإسلامية”، وقد دعَّمَتْ بعض مجموعات المصالح الاقتصادية والسياسية وكذلك الأمنية هذه النظرة؛ بحيث اقتنعت المؤسسات العسكرية والسياسية الأمريكية بضرورة البحث عن عدوٍّ لها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق، وقد وقع الخيار على العالم العربي والإسلامي.

  15. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه همة مالهم ومال الاسلام قالبين علينة ياولاد الحررام الي مامعررف صلعة ابووك من وين رووحو اول شيء اعررفو من هووة ابووكم وبعدين تعالو واحجو على الاسلاااااااااام يا ولاد الحررام … خنازير ومشروباات ساامه ( الطيور على اشكالها تقع ) اتهود الجدر ولكة قبغة …………….. الله ينعلكم

  16. دعهم يأكلوا ويشربوا حتى يشبعوا ويلتهوا فسيأكلون في بطونهم نارا , وأما في حياتهم الدنيوية التافهة فسوف لايصدون شيئا يأثّر في الأسلام أبدا لأن الأسلام الآن يغزوهم بحق ويغزوا العالم أجمع وسوف لن ينفعهم لحم الخنزير ولاينفعهم الخنازير البشريه التي تعادي المسلمين فالأسلام في عقر دارهم يغزوهم بأمر ومشيئة الله ولن يتراجع أبدا مادام القرآن دستورنا والأيمان في قلوبنا, وأنّ خباثات هؤلاء آكلوا لحوم الخنازير العفنة والمشهورة برائحتها الكريهة وهي حيّة قبل ذبحها فإنّ هؤلاء لايفقهون بأنّ أعمالهم هذه ستكون دعاية في صالح المسلمين والعالم يتفرّج الى تفاهاتهم الجاهلة لاستفزاز مشاعر المسلمين . ألا نعلة الله على الظّالمين.

  17. هذا شي طبيعي كل واحد طبيعي حاسس انه من الطبيعي الدفاع علي دينه وبلاده وخاصا انه الضاد هو الاسلام والمسلمين وكانه هذا الدين هو خاص بينا نحن وهما لا ليش بدل هذا الموقف الجاهل والحرب الخفيه والعلنية عليه يتعرفوا عليه اكثر ويعرفوا ليش نحن ماناكل لحم خنزير ونشرب المسكرات ممكن تتوضح الصورة ويعرفوا انه ديننا كل ماحرمه علينا فيه ضرر علينا ولهذا مارح يستفزونا لاننا نحن الكسبانين ويارب يهدي الظالين زي ابرام ويهدينا لكي ننصر ديننا باخلاقنا وعلمنا واحترامنا لغير المسلمين ونحمدوا ربنا علي نعمة الاسلام الحمد لله

  18. اصلا يللي عم تقولو انو ما في كنيسة في السعودية لان السعودية بلد مسلم وممنوع يكون في كنيسة ,اما في فرنسا فهي بلد علماني وفي جميع الاديان .وبالنسبة للخمر والخنزير فهذا موقف مقرف منهم لانهم يظنون انهم يضروننا .وهم والله لا يضرون الا انفسهم . يروحوا يعملوا فحوصات ويشوفوا الدود كيف عم يغلي فيهون غلي من لحم الخنزير .ههههههههههه.ناس مساكين مش عارفين شو بدون يعملوا ليغطوا الاسلام بس والله ما رح يقدروا

  19. ولي شيئ أقوله لهذا التّافه الحشري ( ابرام ) وهو أنك أبله ولاتفهم ما تقول وكيف ستفهم الحقيقه التي تأكّد أنّ الأسلام هو الدّين الذي بســـــــطه الله على بقاع الأرض كلّها ولاتقل فرنسا لكم ومن أنتم غير دنيا زائله والأسلام سيكون في كل مكان في فرنسا وغيرها والأرض لله يورثها من عباده من يشاء , وهل كانت الأرض كما قال حبيبك (فرعون) يا ابرام فرنسا أنها ملكه وفرعونيّة وبالآخر لمن صفت الأرض والدار طبعا كما قالها القرآن العظيم بقت لموسى عليه وعلى محمّد الصلاة والسلام , وأنت ياابرم ومن شاكله تمهّل فإنّ النصر للمسلمين وهذا هو وعد الله وحتى تموتوا في غيضكم وحقدكم.

  20. ya ayoha almoslmeeeee lesh ma teb6loon 7ejekom
    atha maye3jbekom shee asekto fernsa aula bedeyaraha
    we kol wa7ed 7er be dare
    kafe 7eje zayed
    atha metrdon halshe yeser be fernsa le3ed ror7o ala alse3odeya we chele alse3odeya tefdkoom beshe atha fadtkom a9elan

  21. اخ عبد الودود لن ترضى عنك اليهود و النصرى حتى تتبع ملتهم
    ان كنت جبانا متخذلا في نصرة اخوانك فاغلق فمك فيه خيرلك
    مئات المسلمين يموتون كل يوم من الجوع و الصواريخ تسقط على رؤوسهم
    و انت تتكلم عن قيم الاسلام
    لا يحزنني ما يقوله الجاهلون و المتعصبون من اهل الضلال
    الحزن ان ترى من هو منا يتحجج بذرائع واهنة لنصرة المسلمين

  22. انتشار الآسلام في ا لغرب لآن المسلميين هاجروا بلادهم بسبب اولاً الحُكام المجرمين وثانياً انتشار الغرب والفساد والفقر في بلادهم.

  23. لا يا ندى 20 العربية ليست للاسلام,انا مسيحية وعربية وسورية شاء الاخرون ام ابوا ويا اخ حامد البغدادي الاسلام ليس الدين الذي بسط على الكون كله ,انه دين من يؤمن به فقط وفي كل بقاع الدنيا اناس مؤمنون بديانات اخرى وعليك ان تحترمهم وتحترم دينهم ان كنت تريد الاحترام لدينك

  24. بالسم الهاري ههههههههههههههههههههه

    عموما المسلمون في فرنسا بالخيار، إما تجاهل تام لهذا العبط، وهو ما أظنه حلا ممتازا، أو محاربة الرمزية بالرمزية.. خمسين ستين واحدة منتقبة وكل واحدة ماسكة في ايديها سندوتش اي حاجة.. ويقفوا عبر الشارع. حيتحرقوا!

  25. الاخ الكاسر من قال لك ان النصارى( واتمنى ان تسميهم بالمسيحين في المرة القادمة ) لن يرضوا عنك حتى تتبع ملتهم؟؟؟؟ان كنت لاتعرف بما تتفوه به فالافضل لك انت ان تغلق فمك

  26. يا ايرام انت لا تستهال ان تتكلم العربيه يا حقير ليس لك الحق ان تهين دين الاخرين اول و ثانيه انت مسيحي لبناني انتم النصاره اخرجو من مصر و السعوديه وسوريه ولبنان والاردن و الكويت و من جميع بلاد المسلمين

  27. اي هيهات يلفظ انفاسه الاخيرة
    اي رح تخلص الدنيا و لسا ع وجه الارض اسلام
    لااله الا الله محمد رسول الله

  28. اكبر العلماء الغربيين اكدو على ان لحم الخنزير و الخمر يسبيبان امراض خطيره سبحان الله و الحمدلله ولااله اله الله و الله اكبر دين الاسلام دين الصحه و السعاده و دين اليسر وليس العسر اقول لكم من دخل الاسلام قد فاز = لا اله الا الله محمد رسول الله

  29. ana masi7iyi w berfod hayda 2el chi ne7na 2ekhwet w hayi 2elet 2i7tiram w 2elet akhle2 w haydi mouch min wasaya 2el masi7 w ya reit haydol 2el nes yetzakarou 2enou kilna 2ekhwi w metel ma 2eslam bye7teremna lezem ne7termou w ana be3tezer ya chabeb 3anon hawdi mouch masi7iyi w syem moubarak lal jami3..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *