العربية.نت- كشف الرئيس الإيراني السابق رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، عن تحذيره مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي من مغبة استمرار الإقامة الجبرية المفروضة على مهدي كروبي ومير حسين موسوي.

وجاء كشف رفسنجاني عن رسالته هذه لخامنئي خلال استقبال الرئيس الإيراني السابق لأعضاء أسرتي مهدي كروبي ومير حسين موسوي. وكان محمد حسين كروبي، نجل مهدي كروبي، قد نشر تفاصيل اللقاء على حسابه في موقع “فيسبوك”.

وقال رفسنجاني خلال اللقاء إن زعيمي الحركة الاحتجاجية في إيران “يمران بظروف تعادل السجن في زنزانة. حذرت خلال لقاء مع القائد مؤخراً من مغبة استمرار الإقامة الجبرية عليهما وقلت له إذا ما تعرّضا إلى أي مكروه فإن العار يبقى على جبين النظام إلى الأبد”.ali akbar hachimi

وأضاف رفسنجاني: “من مصلحة النظام إنهاء الإقامة الجبرية فوراً، حيث يشكل هذا أيضاً مطلباً شعبياً”.

ومن جهتها، أكدت ابنتا موسوي لرفسنجاني مواجهة عناصر الأمن لهما خلال اللقاء مع والدهما في 25 أكتوبر الماضي، حيث أعلنا في وقت سابق أنهما تعرضتا للضرب بعد انتهاء اللقاء عندما رفضتا طلباً مخلاً من الحرس بتفتيش ملابسيهما الداخلية.

ومن جهته، قال محمد حسين كروبي إن والده لم يعد قادراً على المشي في الشقة التي يحتجز فيها ويعاني من آلام في العظام. وطلب من رفسنجاني التوسط لنقله إلى منزله لمتابعة علاجه تحت إشراف أعضاء أسرته.

ويفرض الأمن الإقامة الجبرية على موسوي وزوجته رهنورد، وكذلك القيادي المعارض مهدي كروبي، منذ فبراير 2010 بعد ارتفاع حدة الاحتجاجات الداخلية ضد نظام الحكم في إيران.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *