فرانس برس – أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الخميس، أن إيران “ستكافح عنف وإرهاب” المتمردين الجهاديين الذين شنوا هجوماً في شمال غرب العراق.

ولم يذكر روحاني تفاصيل عن التحركات التي قد تقوم بها إيران لدعم جارتها الشيعية التي سيطر مسلحو الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” على مناطق فيها.

وقال الرئيس الإيراني في خطاب بثه التلفزيون الحكومي، إن المتمردين “يعتبرون أنفسهم مسلمين ويدعون إلى الجهاد”، مديناً “الأعمال الوحشية” التي ترتكبها “جماعة إرهابية ومتطرفة” ضد السكان.

وأكد روحاني الذي سيرأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للأمن القومي الهيئة المكلفة تحديد سياسات الدفاع والأمن للجمهورية الإسلامية “من جهتنا، ستكافح الحكومة العنف والتطرف والإرهاب في المنطقة والعالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله ياخذكم انتم راس البلاء يا فرس يامجوس.. لو تتركونا لحالنا ما كان حصل كل الي حصل بالعراق ..
    التاريخ يشهد على كرهكم للعرب ومازلتم تكرهوننا كعرب .
    ولكن ماذا اقول للعرب الذين يضعون ايديهم بايديكم من اجل خراب العراق ودمار شعبه .

  2. ريتها تروح روحك وروح كلبك الهالكي اللي لولاه ولولا طائفيته وعنصريته وعمالته الكم يا مجوس ما كان صار بالعراق هيك …عم تحكي عن الإرهاب وأنتوا أم الأرهاب وأبوه …أنجس خلق الله هنن الإيرانيين الكلاب حتى اليهود أنظف منهم …يارب زلزال من عندك تدك فيها هالبلد المجرم وتمحيه عن وجه الأرض عن قريب …لولا حكام العرب الجبناء والخونة ما كنا شفنا هالوجوه البغيضة اللي طالعة بكل وقاحة تحكي !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *