صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو تدعو سورية لوضع الأسلحة الكيميائية تحت إشراف دولي إذا كان ذلك سيساعد البلاد في تجنب هجوم عسكري من قبل الولايات المتحدة. ووفقا للوزير:

“إذا كانت الرقابة الدولية على الأسلحة الكيميائية في البلاد سوف تجنب البلاد ضربات، فنحن سنمضي على الفور في اقناع دمشق بذلك وندعو القيادة السورية ليس فقط للموافقة على مكان تخزين الأسلحة الكيميائية تحت إشراف دولي، ولكن أيضا للعمل لاحقا على تدميرها ، فضلا عن الانضمام الكامل إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ووفقا له، قدمت روسيا بالفعل اقتراحها إلى وزير خارجية سورية الموجود الان في موسكو مع الامل بان تكون هناك استجابة سريعة وايجابية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مطبخ المقاومة اصبح بدون غاز ( كيماوي) و راح يعتمد القائمين عليه من اهل المقاومة على نفس الغاز الطبيعي اللذي يستخدم منذ عقود لتحرير فلسطين و هو الض…. عالبلاط

  2. لا بد من حل حقيقي ينهي تلك المهزله لتعود الناس الى بيوتها .

  3. إن المشاكل فى الحياة هو شئ طبيعى يجب بان يوصع فى الحسبان، حيث ان الانسان فى حياته ومجتمعه يواجه هذه المشكلات والتى يمكن بان نعطيها مسمى التحديات التى تواجهنا، فى مسيرتنا الحضارية. إنها مشكلة بان نعرف كيف نبدأ وما هو المطلوب من اجراءات ضرورية لابد منها، وما هى الخطوات بعد ذلك التى يجب بان نتبعها، ونسير فى الاطار المحدد كما يجب وينبغى. إنه لابد من التعرف على كيف يمكن بان نوفر ما يجب بان يتاح من امكانيات وقدرات لابد منها فى تحقيق هذه الانجاز الذى نريد بان يتحقق فى اية مجال وميدان، وان نعرف كيف يمكن بان نكون ع لى وعى وتبصرة بما يحدث، وندرك ما يدور من احداث فى المحيط الذى نعيش فيه، والتطورات التى تحدث فى المجال الذى نخوض غماره، وكيف نكون على اتم الاستعداد للنزول إلى الميدان الذى سوف نؤدى فى الدور المطلوب وفقا لطبيعة الحالة والوضع الذى سيتم المواجهة معه، وكيف نظفر بأفضل ما يمكن الوصول إليه من النتائج التى ننشدها، ونريدها بان تتحقق، كما يجب ونصل إلى افضل المستويات الممكنة فى هذا الشأن وهذا الصدد الذى نحن حياله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *