رويترز- نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، قوله إن تلميحات الرئيس السوري بشار الأسد بأنه قد يسعى لإعادة انتخابه عام 2014 لا تساعد الوضع في سوريا.

وقال بوجدانوف للوكالة في مقابلة: “مثل هذه التصريحات الخطابية تؤثر على المناخ ولا تجعل الموقف أهدأ بأي حال”.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أكد أنه قد يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2014، قائلاً في مقابلة تلفزيونية في شهر أكتوبر الماضي: “شخصياً لا أرى أي مانع من ترشحي للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان المناخ ملائماً لإجراء انتخابات رئاسية قال الأسد آنذاك: “يستند هذا الجواب إلى نقطتين: الأولى هي الرغبة الشخصية، والثانية هي الرغبة الشعبية. بالنسبة للنقطة الأولى والمتعلقة بشخصي أنا لا أري مانعاً من الترشح للانتخابات المقبلة”.

وأضاف “أما النقطة الثانية وهي الرغبة الشعبية فمن المبكّر الآن أن نتحدث عن هذه النقطة، لا يمكن أن نبحثها إلا في الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية”.mikhael bougandov

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هلق الرغبة الشخصية موجوده دااااااااااااائما باعتبارك معااااااااااااااااااااق مسكين هههههههههههههههههههههههه . وثانيا الرغبة الشعبية بعدك مفتكر فيك تسيطر على الشعب ومثل العادي% 99 دى بعدك على قوله المصريين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *