(رويترز) – نفت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة عقد اجتماع بين أي من مسؤوليها العسكريين ومسؤولين في الجيش الأوكراني لوضع تفاصيل منطقة عازلة في شرق أوكرانيا.
وكان مسؤولون عسكريون أوكرانيون قالوا في وقت سابق يوم‭ ‬الجمعة إن مسؤولين كبارا من القوات المسلحة الأوكرانية والروسية التقوا اليوم الجمعة لترسيم “منطقة عازلة” مقترحة في شرق أوكرانيا تسحب منها القوات الحكومية والقوى الانفصالية أسلحتها الثقيلة.
وقال المسؤولون إن مجموعة مكونة من الأطراف الثلاثة وتضم أيضا 76 من المسؤولين العسكريين الروس وممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا اجتمعت في منطقة من مدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا.
وكان مبعوثون من أوكرانيا وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد اتفقوا خلال اجتماع عقد في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في 19 سبتمبر أيلول على إقامة منطقة عازلة بطول 30 كيلومترا وسحب الأسلحة الثقيلة منها لتعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إعلانه في الخامس من الشهر الحالي.
وقال أندري ليسينكو المتحدث باشم الجيش الأوكراني “ستعمل هذه المجموعة على تحديد خطوط الفصل وترسيم ما يسمى بالمنطقة العازلة.”
وقال مسؤول عسكري آخر إن المجموعة “ستراقب الالتزام باتفاقيات مينسك والفصل بين الأطراف المتحاربة ومراقبة المنطقة العازلة التي تمتد 30 كيلومترا.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *