العربية.نت- تواجه مارين لوبان المرشحة الرئاسية السابقة وزعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا أزمة جديدة، بعد أن صوتت لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الأوروبي لصالح رفع حصانتها البرلمانية، بسبب تشبيهها صلاة “المسلمين” في شوارع فرنسا بـ”الاحتلال النازي” وهذا سيعرضها للملاحقة القضائية بعد تأكيد التصويت.

وكانت قد طلبت وزارة العدل الفرنسية من البرلمان الأوروبي العام الماضي رفع الحصانة عن لوبان بشأن التعليقات التي أدلت بها في اجتماع حاشد قبل أن تتولى زعامة حزبها الذي أسسه والدها جان ماري لوبان.

ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الأحد، عن مسؤولين أوروبيين قولهم: “إن تصويت لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان الأوروبي لصالح رفع الحصانة عن زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا يمهد الطريق أمام تصويت في جلسة عامة يجري في وقت لاحق هذا الشهر”.t

حيث سعت لوبان منذ توليها الجبهة الوطنية في أوائل عام 2011 لتوسيع شعبية اليمين المتطرف من خلال شنها حملات صارمة على الأحاديث العنصرية ومعاداة السامية.

وذُكرعنها أنها قالت في إحدى اجتماعاتها الحاشدة عام 2010 “إنني آسفة لكن أولئك الذين يحبون الحديث بشأن الحرب العالمية الثانية، وإذا كنا نتحدث عن الاحتلال فإنه يمكننا أن نتحدث عن ذلك (الصلاة في الشوارع) لأنه من الواضح أنه احتلال أراض، وإن احتلال أجزاء من أراض من أحياء يطبق فيها القانون الديني حتى ولو لم تكن الدبابات متواجدة ولا جنود، لكنه احتلال على أية حال وهو يؤثر على الناس”.

ففتحت جهات التحقيق في يناير 2011 تحقيقا برلمانيا حول شكوى مُقدمة من قبل منظمات غير حكومية متعلقة بالتحريض على الكراهية العنصرية ضد مارين لوبان بسبب التصريحات التي أدلت بها.. بينما أكدت لوبان أنها لم تشر بالتحديد إلى الاحتلال النازي، متناسية وصفها صلاة المسلمين “بالاحتلال” بشكل عام.

يعرف أن لوبان عضو في البرلمان الأوروبي منذ عام 2004، وحصلت في جولتها الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي على نحو 14% من الأصوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. اذا الواحد حابب يصلي ضروري الصلاة بالشارع؟ الصلاة بالقلب، وفي اماكن للصلاة .

    1. الحمدلله المساجد دائما ممتلئة و يطر الناس الصلاة في الشارع أحيانا
      شو إلي جاعزك أنت يلي عامل فيها عمر

  2. هذا الوجه المنحوس الي فوق اكبر عنصرية على وجه الارض الحمد لله انها لم تفوز في الانتخابات لانها تكره الاسلام ….

  3. في كتير متخلفين بي هالصفحة ما عندن شي يعملوا ، بس تعليقات بايخة ومتخلفة مثلهم. الي بدو يصوم مش ضروري يخبر العالم، ويلي بدو يصلي مش ضروري يفرجي العالم، ويلي بدو يعمل خير مش ضروري يحكي. وأنا عندي شغل بكرا مني فاضي متل بعض العالم للثرثرة . Baaaaaaaaaaaaay

  4. ههههههههههههههههههههههههههه التخلف تبعك واضح ما ضروري تخبر الناس عليه و تفضح نفسك
    يلا روح شحاد في شوارع البلد يلي قاعد فيه وعامل فيها مثقف زمانك
    ما بعرف كيف شحاد سارق انترنت و تاركينه
    أكيد قاعد على باب ستاربكس تشحد

  5. عارفك حالك إنك عطول متبهدل في نورت ليش بتدخل و بتفضح حالك أكتر 😛

  6. ههههههههههههههههه إلك ٣ أيام بترد على هبلك روح خلصنا من هل قصة لعيت نفس سكان نورت

  7. على فكرة اذا انت حابب تصلي بالشارع انت حر، بس نتبه حط رأسك حد حذائي انت وعم بتصلي، هيك بتصير الصلاة بنظرك احسن. …… انا ما رح رد عليك بهالموضوع بعد، لأنك فعلا متخلف بتقيد الصلاة في الشارع ، طالب ببناء جامع بكون اشرف، بس الظاهر انك بمستوى الذبالة الي في الشارع. اشرفلك ما تكتب شي ، ما رح رد عليك

  8. هههههههههههههههههه أنا كنت مفكرك شحاد طلعت زبال يلا لم الزبالة و خليك ماشي
    و ما تحشر نفسك بي صالات الناس يا متخلف لأنك ما بتفهم راسك من رجليك و يا ريت تغير إسمك لأنك غير مسلم و تأتي لي تهين الإسلام فقط

  9. أنا شخصيا أحب هذه المرأة ومعها حق في بعض الأحيان لأن بعض المسلمين بفرنسا وبالخصوص العرب يشوهون صورة الإسلام للأسف.

  10. نسمع عن مسلمين يشوهون سمعة الاسلام وعمرنا ما سمعنا عن مسيحي شوه المسيحية او يهود بكل غطرستهم شوهوا الديانة اليهودية
    هذا لفظ مستعمل عندنا فقط مسلم يشوه دينه
    المسلم عمره مايشوه الدين الاسلامي اما خلاف هذا فهو غير مسلم او غير ملتزم

  11. لا كل العالم بقول انا خلقت مسلم بس هلق انا شخص علماني، ما بهاجم الأديان ، انا بهاجم المتخلفين والمتعصبين ، بهاجم الأشخاص،

  12. ما بيهمنا يا سيد إن كنت مسلم ولا علماني ولا بوذي حتى دينك لألك والله هو اللي رح يحاسبك
    لكن بما انك مو مسلم متل ما اعترفت شو دخلك بديننا وإن كنا متعصبين ولا متخلفين نحنا راضيين فليش تحشر أنفك بأمور غيرك
    وبعدين هالسافلة لوبان عم تحكي عن النازية وهيي وأبوها أكبر عنصريين ونازيين بفرنسا
    أما عن صلاة المسلمين بالشوارع فهم مضطرين لأنه المساجد صغيرة ولا تتسع لعدد المصلين خاصة يوم الجمعة اسمحولهم يبنوا مساجد أو يوسعوها ساعتها ما بتعودوا تشوفوا هالمظهر اللي معتبرينه نازي وغير حضاري

  13. الا الاسلام اللي يتشوه اما باقي الديانات لا
    عالم غريبة والله
    اما عن مارين فهي وابوها اكبر نازيين ومتعصبين وكارهينهم اكتر من محبيهم فمش من الغريب انها تصرح باي شي

  14. منظر الفاحشه والسكارى والتعري أمام الأطفال بالشارع عادي والصلاة تؤثر بالناس؟
    صدقتي نعم تؤثر وبشكل ايجابي والا لما خفتم من هذه الظاهر

  15. أولا “لكل” مش “لا كل” كم مرة بدنا نعلمك عربي
    بعدين تعبد القرود شو دخلنا أنت حر بس ما تدخل تشتم ديننا
    ومين المتعصبين يا إبني شايفنا بي الجلابية و دقنا ١٠ أمتار
    و المتعصبون هم هذه المرأة العنصرية و شلتها المكروها في معظم اوروبا
    و أنا مقيم في اوروبا و كل من هم على شلتها مكرهون من الشعب و هم أقلية عنصرية

  16. اذا الواحد حابب يصلي ضروري الصلاة بالشارع؟ الصلاة بالقلب، وفي اماكن للصلاة . اذا بعد ما فهمتوا شو المقصود، فعلا متخلفين

  17. اذا بعد ما فهمتوا شو المقصود، فعلا متخلفيد متل الي بصلوا بالشارع

  18. بالنسبة للحقير الذي يهين الصلاة Omar.. مش حضرتك اللي بتحدد وين و متى و كيف نصلي!! لا تتوقع انك بتستفزنا بكلامك.. لأن إحنا بنعرف ان القافلة دائماً تسير في طريقها و الكلاب (مثلك تماماً) تنبح.
    نحن نشفق على أمثالك من العلمانيين لأنهم بلا روح و لا هدف و لا مبدأ
    ارجع لربنا و استغفره لأن آخرتك على القبر و ربنا راح يحاسبك على إهانتك لدينا
    و معظم اللي في الصفحة مسلمين .. فأنت أنقلع اطلع من الصفحة و لا تتدخل بأمور المسلمين قبل متفهم دينا و تقرأ عنه .. و كل تعليقاتك بتثبت انك إنسان سطحي و جاهل و سخيف جداً .

    1. اذا انت بتحبي تكوني خادمة انت حرة، اذا بعدك عزباء روحي تزوجي من راجل عندو ٣ نسوان ، هيك بتصيرو ٤ خادمات عند راجل ١ ، انت الي عم تتفلسفي و عم تعملي حالك فهمانة، فيكي تعملي شي بدون ما تسالي ( رجال) خيك او بيك و اذا مش موجودين عمك خالك أيا حدا المهم ( رجال ) حتى اذا بدك تتزوجي ما فيكي تاخدي القرار وحدك

  19. هههههههههههه يا عيني عليكي يا ليلى أبدعتي …. بده هيك كلام لأنه داخل بس يتفهمن ويفرجينا غباوته ويستفزنا

  20. أسهل شي استفزاز المتدين ، لانو ما عندو شي إلا الدين ، كل انسان حر يكون مؤمن او لا بس بدون تعصب و تخلف.

  21. هههه لا تزال تثبت لنا أكثر و أكثر انك تنعق بما تسمع فقط و لكن هل تقرأ عن الإسلام الحقيقي من القرءان بعيدا عن كلام المندسين المتعصبين في الدين ؟؟؟
    اية التعداد في القرءان كانت ضمن شروط معينة.. و المرأة في الإسلام مكرمة مصونة و ماخذه حقوقها و زيادة.. و الحمدلله الغربيات بيقرءوا و بيقتنعوا في دينا و بيسلموا لأنهم بيقرءوا ..مش مضللين زي امثالك بالاعلام المشوه للدين ..أعداد المسلمين في ازدياد و الحمدلله.. حضرتك ما راح تأثر علينا.. أقتنعت و اللا إنشاء الله عمرك مقتنعت في دينا .. ما راح تزيد و لا تنقص
    ر وح شوف المرأة بالغرب كيف سلعة رخيصة و من غير شرف و لا كرامة.. و شوف حالات العنف و التفكك الأسري اللي عندهم و الاكتئاب و الانتحار..و بعدين اتفلسف علينا .

  22. بس هيدا الي شفته من الغرب؟ بس تطلعي حواليكي وشوفي، كل شي من الغرب، ليش؟ لانوا فصلوا الدين عن الدولة، المؤمن حر وغير المؤمن حر، الدين أنصف المرأة ؟ والدليل المرأة نصف الرجل في الميراث، وفي كتير أشياء ، روحي نامي انت ما بتعرفي شي.

  23. تقولي المرأة في الإسلام مكرمة مصونة و ماخذه حقوقها و زيادة…… وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الرجل يتزوج ٤ ، المرأة نصف الرجل بي الميراث. المرأة ما فيها تروح تحج وحدها، لاذم محرم، المرأة ما فيها تتزوج وحدها لازم كفيل، ( راجل)

  24. هلأ موضوع فصل الدين عن الدولة من منظور سياسي هو موضوع مختلف تماماً.. إحنا بنتكلم عن الإسلام على مستوى الأفراد مش على مستوى الدولة.
    الدولة المدنية موجودة في كل العالم و معظم دولنا الإسلامية تحولت لمدنية باستثناء الأقلية.. بس مش هذا هو سبب تقدم الغرب.
    التطور بالعلم و بالصناعات و الثقافة و ها لأشياء كلها حث عليها الإسلام و أول اية نزلت بالقران هي (اقرأ) بس للأسف انشغلوا المسلمين بحروب انفرضت عليهم من إسرائيل و من أمريكا .. و ضمن مؤمرات و دسائس من الغرب .. خلقوا ما يسمى بالربيع العربي.. و الإسلام بريء من كل هالتصرفات لأن الله طلب منا ان ( و لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين )
    و لكن انظر للمسلمين في الغرب و أسماء علماء مسلمين معروفة .. هم جنب الى جنب مع الغرب بالاكتشافات و الاختراعات..تركوا بلادهم العربية و استثمروا بشهاداتهم عند الغرب لأن ما بيقدروا يبدعوا في بلادهم الإسلامية لأسباب كثيرة بس ما دخل فيها للإسلام.. في فرق بين إسلام و مسلمين و بين دين المسيح و المسيحيين و بين ديانة سيدنا موسى و بين اليهود الحاليين

  25. و بخصوص المرأة الإسلام أنصفها و بزيادة كمان.
    بس حضرتك لا تحكي و لا تقربوا الصلاة و تسكت.. لازم تكمل و تحكي و انتم سكارى.. فما بصير تحكي للذكر مثل حظ الانثيين و تسكت.. لأن لازم تقرأ بالقبل و أنا ما راح أتكلم بالآيات لأن الموضوع كبير و ما عندي وقت أفهم فيك .. روح لحالك اقرأ و افهم.. بس باختصار ربنا طلب من الرجل يعطي المرأة مهر قبل الزواج و بآية ثانية فرض عليه ينفق عليها للأبد و ينفق على أطفاله و اذا انفصلوا لازم ينفق عليها اذا عم بترضع طفله و اذا هو بحضانتها لازم عليه النفقة و الزكاة وغيره أشياء ثانية.. فمن باب العدل بالرجل ربما أنصف الرجل و خلاه يأخذ ضعف الميراث اللي بتاخذه الأنثى .. و هذا قمة العدل و إحنا النساء المسلمات موافقات انت شو دخلك.

  26. مها في يونيو 11, 2013 9:40 م رد

    هههه لا تزال تثبت لنا أكثر و أكثر انك تنعق بما تسمع فقط و لكن هل تقرأ عن الإسلام الحقيقي من القرءان بعيدا عن كلام المندسين المتعصبين في الدين ؟؟؟
    hhhhhhhhh
    ههههههههههههههههههههههههههه نعق ينعق نعقا جمع ناقة هههههه حلوة منك لاتتعبي نفسك لأنو هدا من ألي قال عليهم ربنا سبحانه “ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة”

  27. و بالمناسبة كل القوانين المدنية في الدول العلمانية اللي حضرتك بتتشدق فيها.. هي قوانين قرءانية ربنا حث عليها مثل الزكاة و كفالة اليتيم و الحرية الدينية و الحضانة و النفقة و الإسلام زاد بأشياء أكثر و أكثر….

  28. و أما بالنسبة للمرأة و الميراث و التعداد و إذن الولي و غيره فالايات كثيرة و مش فاضية أفهم فيك و بمقاصدها و أسبابها و تفاسيرها. و حتى الاجتهادات الموجودة بهذا الموضوع.
    الموضوع كبير و بمخك هذا صعب تستوعب .
    و مش مهتمة إطلاقا أني أقنعك بصراحة لأنك انت ابتدأت بالإساءة لدينا و مش داخل على الموقع عشان تفهم.

  29. تقولي المرأة في الإسلام مكرمة مصونة و ماخذه حقوقها و زيادة…… وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الرجل يتزوج ٤ ، المرأة نصف الرجل بي الميراث. المرأة ما فيها تروح تحج وحدها، لاذم محرم، المرأة ما فيها تتزوج وحدها لازم كفيل، ( راجل)

  30. برافو يا ليلى هيك بدنا ياكي
    يا ولد إنقلع قرفتنا الموضوع إله ١٠ أيام و بعدك ملزق فيه

  31. غلطان ، مش كل الي بامنوا بالأديان بقولوا الله بحاسب؟ يا ريت فيكون تقرؤا كتاب اسمو آيات شيطانية.

  32. يا ريتك فيك تنطم ول تتزاكى انو الشيطان نفسه سلمك محله
    خليك متقوقع بتخلفك والحادك يا اما ربنا يهديك يا اما يقصف عمرك ع الحارك
    الفتنة اشد من القتل

  33. تقولي المرأة في الإسلام مكرمة مصونة و ماخذه حقوقها و زيادة…… وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الرجل يتزوج ٤ ، المرأة نصف الرجل بي الميراث. المرأة ما فيها تروح تحج وحدها، لاذم محرم، المرأة ما فيها تتزوج وحدها لازم كفيل، ( راجل) فعلا آيات شيطانية

  34. ارحمنا نحنا متخلفين ومبسوطين ………. ارحمنا و انطم
    العمى بي قلبك شو لزقة و غليظ

  35. عمر الأفضل نخرج من الموضوع خليه لحاله يعوي وبرأي لاعاد حدا يعبره لأنو في ناس عندها نقص وبدها تكمله على كتافنا فالأفضل نزبله هذا هو دوائه…

  36. Omar يابصله انتى جاي تتفلسف علينا ف موضوع ماريان لوبان وانا متاءكده انك ما بتعرفها ولا بتعرف برنامجها سياسي و لا عمرك سمعت عنها ف حياتك ..
    ماريان الزباله مابيهمها الي بيصلو في شاوارع و لا الي بيصلو في المساجد..هيا بتكره شيء اسمو عربي مسلم …و بعد كل هذا بتكلمنا على التسامح …اصلا كلمة بصله كثير عليك…لانها اثمن منك

  37. ما بدي اقرأ شي، لأني بعرف كل شي ،،،،، اذا رفضوا أن تضاجعهم اضربهم واهجروهم ،. هيك بقول الله؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *