أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن اغتيال دبلوماسي سعودي اليوم الاثنين في هجوم استهدف سيارته قرب القنصلية السعودية في كراتشي، وهو الحادث الذي استنكرته المملكة العربية السعودية ووصفته بأنه إجرامي وطالبت باكستان بحماية بعثتها.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم حركة طالبان باكستان قوله إن الحركة تتبنى مسؤولية قتل الدبلوماسي السعودي في كراتشي. وأضاف “سنواصل تنفيذ مثل هذه الهجمات إلى أن تتوقف أميركا عن تعقب القاعدة وتوقف هجماتها بطائرات دون طيار”.

وأكد مراسل الجزيرة أحمد زيدان أن السلطات الباكستانية ترجح أن يكون الحادث قد جاء على خلفية مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أوائل الشهر الجاري من قبل قوة خاصة أميركية شمالي باكستان.

ومن جهتها قالت الرياض –وفق ما جاء في وكالة الأنباء السعودية- إنها ستحقق مع السلطات الباكستانية في الحادث، وذكرت أن الضحية يسمى حسن القحطاني وأنه أحد منتسبي القنصلية السعودية في كراتشي وقتل وهو في طريقه إلى العمل.

وبحسب الوكالة فقد تم إرسال طائرة لنقل جثمان الدبلوماسي إلى السعودية.

كما أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة ستشدد الإجراءات الأمنية حول دبلوماسييها في المناطق التي تعتبرها مناطق خطرة ابتداء بباكستان.

وذكر المصدر أنه طلب من السلطات الباكستانية تشديد الحراسة على كل من القنصلية السعودية في كراتشي والسفارة في إسلام آباد.

ونقل تلفزيون جيو الباكستاني في وقت سابق عن مسؤولين بالشرطة أن أربعة أشخاص كانوا يستقلون دراجتين ناريتين قتلوا الدبلوماسي السعودي وهو في طريقه إلى مكتبه.

أما قائد شرطة كراتشي فايز القهاري فقد أكد أن رجلين يركبان دراجة نارية أطلقا النار على سيارة الضحية التي تحمل لوحة دبلوماسية في مفترق طرق حي راق في العاصمة الاقتصادية لباكستان. وأضاف أن المعتدين فروا.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الضرب تحت الحزام اشتغل ..فلتسمعوا غدا خبر اغتيال دبلوماسي ايراني ..بداء الصغار يتساقطون ومازال الدور للكبار طويلا!!

  2. الى رحمة الله

    اللهم لا شماتة ولكن فلتعلم العرب عندما يتكلم العراقيين عن جرائم القاعدة وشياطينها من الزرقاوي او بن لا دين فان كل الحق كان معهم وان الدور قادم لكل الدول العربية أذا لم تستيقظ ولتعلم السعودية ان هذا هو
    نتيجة انقلاب السحر على الساحر

  3. القاعدة تنظيم فاشل لانها تعتمد على القتل مع احترامي لحبهم للاسلام لأن الغرض من الاسلام ليس القتل و الانتقام العشوائي انما لابعاد الفتنة عن المسلمين و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة أي حتى لا يفتن المسلم في دينه و لن تحقق طالبان أي نصر بعد كل هذا الشتات و الفرقة في صفوف المسلمين و قتل في كل العالم العربي لأن الغرب أعلم بنا منا كما يقولون: اذا اتحد العرب فسيكونون لعنة على العالم. و قد فعلوا كل ما في وسعهم لنشر الطائفية و القتال بين المسلمين كما شوهت صورة المسلم.
    القتال في باكستان سيسعد أمريكا و يخدم اليهود بالدرجة الاولى. العالم العربي في حاجة الى الوحدة و ابعاد فكرة القتل بينهم و هذا يعتمد على الاعلام و تظافر جهود العلماء ان ما يحيرني انه من السهل نشر الفتنة بين العرب و لكن صعب جدا أن تنشر الفتنة في دول الغرب. على طالبان أن تستفيد من الدرس و تغير سياستها.

  4. لامياء

    كلامج والقرأن ذهب
    هل تعلمون لو اتحدت دول الخليج مع ايران والعراق تحت قيادة مشتركة واتحاد كامل لا اقول كل الدول العربية اقول فقط الخليج يعني للسهولة فعندها والله لو قطعنا النفط كما فعلوا اباءنا يوم واحد الان فوالله ليحترق العالم بأسره وتنفجر كل بورصات الاسهم وتضرب العالم أزمات اقتصادية تهزه هز لا يقوم بعدها ابدا وقطعنا كل الامدادات عن اسرائيل فوالله لتتحرر فلسطين بعد بضع اسابيع

    الله قد منة علينا بالنفط ورزق أرضنا به فالنفط هو اقوى سلاح اقوى من اي مدفع او قنبلة او صاروخ ولكن يريدنا الله فقط ان نحكم استعماله لا اكثر

    وبالمناسبة سؤال لكل عربي شريف من أين لأسرائيل امدادات النفط والوقود والغاز المستخدمة للاستعمال اليومي ؟ هل يأتي كله من البحرالمتوسط ؟
    ام كله يأتي من الارض ؟ اي يأما من مصر او تركيا او الاردن او سوريا او السعودية او البحر الاحمر وكل هذه المناطق هي مناطق اسلامية فسبحان الله

    ويريدون فلسطين تتحرر!!!

  5. هلو ال عمران
    علا بختك تريد النفط ينفجر علينا ويحرقنا هههههه
    فكر ان في اليوم يستخرجون خمس ملايين برميل من العراق
    واذا بقو النفط لمدة شهر وما استخرجوه راح ينفجر علينه هي الان الارض خضراء من النفط *** تحياتي الك يا ابن بلدي الغالي

  6. الله يخليك سومر الوردة
    بس فكر بيهة العراق راح يوصل ل 10 مليون
    السعودية 12 مليون
    الكويت والخليج كذا مليون
    ايران كذا مليون

    اتخيل بس لو يقطعون هذني الدول النفط على العالم فشراح يصير ؟؟
    والله محد يكدر يحجي شي

    هي بس ليبيا صارت بيهة مشاكل صعد النفط صعدة مو طبيعية وهي بس اطلع 3 او 4 مليون
    والله العالم ثاني يوم يفلس واتصير ازمات اقتصادية مو ازمة

  7. ريكو
    انت لو بيك خير كان صار عندك اسم رجال اسم ذكر بس للأسف انت
    دواك بس سعدي الحلي ههههههههههههه شتكول سومر مو بالله ؟
    لك العراقيين علموا القاعدة منو همة أسود الرافدين
    بس اصبر جايتك القاعدة عود كلهم اني ريكو ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *