قالت مصادر دبلوماسية وصفتها صحيفة عكاظ السعودية بـ”رفيعة المستوى”، إن فرنسا وأمريكا تستعدان لتوجيه ضربة مشتركة لحزب الله وإيران.

ونقلت “عكاظ” عن دبلوماسي فرنسي قوله أن باريس مقدمة على خطوة مهمة ستكون بمثابة ضربة موجعة لإيران وأنشطتها الباليستية وإستراتيجيتها في المنطقة، ولحظتها سيعرف علي أكبر ولايتي لمن يوجه نصائحه.. في إشارة إلى انتقاداته للرئيس الفرنسي، الذي عبر عن رغبته في أن تكون لإيران إستراتيجية إقليمية أقل عدوانية، معربا عن قلقه إزاء سياستها الباليستية غير المنضبطة.

يأتى هذا فى الوقت الذى ازدادت فيه حدة التوترات بين باريس وطهران، بعد دعوة الرئيس الفرنسى ماكرون لإيران بضرورة مراجعة سياساتها بالشرق الأوسط، وأضافت “عكاظ” أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونظيره الفرنسى، اتفقا على ضرورة العمل لمواجهة أنشطة حزب الله وإيران الهادفة لزعزعة استقرار المنطقة، وذلك خلال محادثاتهما أول من أمس السبت، فيما يشير إلى تحركهما لتوجيه ضربة مشتركة للنشاط الإيرانى وتحركات حزب الله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. السعوديون بحالتهم هذه والهلع ناخر في اعصابهم ينطبق عليهم المثل عشم ابليس بالجنه هههههههههه خليكم تدفعوا لترامب وغيره حتى تفلسوا وتظلوا على الرنكات وهم ميفيد احسنلكم تطبقون المثل الذي يقول الايد اللي ماتقدر عليها بوسها وحطها على راسك

  2. ايران طول عمرها لا تستجيب لاوامر امريكا خاصتاً بملفها النووي وجعلت امريكا ترضخ لمطالبها وتوقع معها مُعاهدات حتى وان حاول ترامب يلغيها لكن لا اتوقع ان تصل الامور بين امريكا وايران لدرجة الحرب لخاطر عيون ابوعريب .
    يا عرب ألستُم انتُم من سلم العراق لايران بعدما ساهمتُم جميعاً بدماره ؟
    ألستُم انتُم من ساهم بدمار سوريا وتسليمها لايران على طبق من ذهب ؟
    الستُم انتُم من تخليتُم عن قطر ورميتوها بأحضان ايران ؟
    ألستُم انتُم من تخليتُم عن (حماس) الوحيده التي تُواجه اسرائيل ورميتوها بأحضان ايران؟
    ألستُم انتُم من دمر اليمن لكي لا يصل التشيع لدولكُم وجعلتُم لايران قدم ثابته بها ؟
    العرب انذل واحـقر خلق الله خُلِقو لُيتؤامرو على بعض ولِيُدمرون بعض , الغرب يحتـقركُم من مئات السنين ولا يعترفون بِكُم كبشر لهُم احترامهُم ويملون عليكُم اوامرهُم ومن يعصيهُم لهث العصا
    تفوووووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *