أ ش أ – اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم السبت، رجلا يحمل سلاحا أبيض فى محطة قطار شمال باريس (جار دو نور) عندما كان يقترب من عناصر الدرك.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن حالة من الذعر سادت خلال عملية اعتقال هذا الرجل الذى يحتمل أن يكون قد اشهر سكينا فى وجه قوات الدرك وأنه تم فرض كوردون أمنى داخل محطة القطار وإرسال خبراء مفرقعات وكلاب بوليسية للمحطة، مشيرة إلى أن الرجل امتثل لأوامر قوات الأمن أثناء توقيفه ولم يظهر أى تهديد.

ويأتى هذا الحادث بعد مرور 48 ساعة على هجوم الشانزلزيه الإرهابى الذى أسفر عن مقتل شرطى وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى سائحة ألمانية.

وتشهد البلاد حالة تأهب قصوى غير مسبوقة استعدادا للانتخابات الرئاسية الفرنسية غدا الأحد حيث تم حشد أكثر من 50 فردا للشرطة والدرك مدعومين بقوة “الحارس” التابع للجيش والمكونة من نحو 7 آلاف جندي.

يأتى ذلك بعد مقتل شرطى وإصابة اثنين آخرين بجروح مساء الخميس الماضى، فى إطلاق نار بشارع الشانزليزيه فى باريس، حسب ما افادت وزارة الداخلية التى اشارت إلى مقتل مطلق النار.

وسارع “داعش” إلى تبنى الهجوم الإرهابى، فى بيان نشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم، وفتحت هيئة مكافحة الإرهاب، التابعة للنيابة العامة فى باريس، تحقيقاً حول إطلاق النار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. حسبي الله ونعم الوكيل !
    لطيفة المغربية طمنينا عنكم بفرنسا اتمنى ان تكونوا بخير

  2. طيوبة الحلوة كثر خيرك على السؤال أقسم بالله بنتي كانت بالشونزيليزي هداك اليوم لكن الصبح لانها كان لها موعد مع الأساتدة نتاعها وباقي التلاميد لأنهم عملوا ليهم مفاجئة ركبوهم في المركب وتجولوا في باريس كلها وفي المساء وقع ماوقع الله يحفض وصافي

    1. الحمد لله على سلامتها وسلامة كل الناجين الابرياء
      نحن نشجب هذا الارهاب الذي لا دين له لان عواقبه ستكون وخيمة الا على المقيمين المسلمين
      الله يحفظكم لطيفة تحياتي لك

    2. الحمدالله عسلامتها بنتك لتيفا
      والله العظيم لهلأ حتى انتبهت لكلامك لتيفا كنت عم راجع بعض التعليقات
      تصدقي مش كل التعليقات بقراها عاكل حال آسفه ومره تانيه الحمدالله الله لطف يا رب يحفظلك اولادك واولادنا جميعاً والجميع آمين
      تصبحي عاخير

  3. مساء الخير بلو حمدا لله على السلامة فين هذه الغيبة يارب تكوني بخير أنت والعيلة وسلام مربع لسولين ومحايدة وبنت الرافدين والغائبات نور وإيمي وإشراق ومهضومة وكل الغوالي بنورت

  4. مسا النور عزيزتي لتيفا الله يسلمك يا رب انشالله تكوني بخير مع العائله الكريمه
    انا منيحه الحمدالله بس مسؤليات الحياه ومشاغلها مش اكثر
    كلك زوق وشكرا عالسؤال اسعدني مسائك لتيفا

  5. وئام كيدايرا ياختي أش هاد لغبابر كيداير مول دارك وعزري الدوار كبر شوية كيدرتي مع الخدمة

  6. كلشي لاباس لطوفة الله يسلمك يا الحبيبة و يحفظ ما أعز عليك و يحفظ وليداتك و مولى دارك … توحشتكم غير مع المشاغل بين الخدمة و الدراسة و مشاغل البيت و الزوج و متطلباته و العزري بدا يكبر كبرت طلباته حتى هي راني ضعفيت الحمد الله بلا رجيم ? المهم حمد الله على هاذ سويعة لي تلاقيت معكم فيها في أمل ان تتكرر ان شا الله …خليتك على خير ?

  7. يبيعون من ورائهم وامامهُم للهجره لدول الغرب لكي يعيشون بحُريه بعيداً عن دولهم لانهم يعرفون ان الحياه الكريمه والحُريه والامان والاحترام والنظام بين الناس والعدل ما هي الا بدول الغرب , الافضل لا تفتحون على انفسكُم ابواب مُغلقه , عيشو بامان واحمدو ربكُم على النعمه انكُم بعيدين عن استبداد حكامكم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *