قصفت الطائرات الفرنسية، ليلة أمس السبت، مدينة تيمبكتو التاريخية وذلك للمرة الأولى منذ 10 أيام على العملية العسكرية التي تشنها القوات الفرنسية في مالي ضد الجماعات المسلحة التي تسيطر على شمال البلاد منذ أكثر من 9 أشهر.
واستهدفت الطائرات الفرنسية مرافق في المدينة تعرف بمنازل القذافي، تقع في حي “صان فيل”، جنوب غربي تيمبكتو، حسب موقع صحراء ميديا الإلكرتوني.
وأعقب القصف انقطاع التيار الكهرباء عن جميع أنحاء المدينة، قبل أن تبدأ المضادات الجوية لجماعة أنصار الدين في استهداف الطائرة، فيما فر عدد من السكان إلى خارج المدينة لاجئين إلى الكثبان الرملية القريبة منها.

MALI-FRANCE-CONFLICT-GAO
وعادت الطائرات الفرنسية إلى قصف المدينة للمرة الثانية في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، حيث استهدفت هذه المرة سيارة تحمل كمية من الأسلحة والمتفجرات تابعة لأنصار الدين كانت متوقفة عند البوابة الغربية للمدينة.
وقال شاهد عيان إن السيارة التي قصفت “تحمل صواريخ آ ربي جي انفجرت في جميع الاتجاهات، الحمد لله أنها كانت بعيدة عن مساكننا”.
وأكد مصدر قيادي في أنصار الدين أنه لم يسقط أي قتلى في صفوف الحركة، مشيرا إلى سقوط بعض الجرحى جراء القصف الذي استهدف البوابة الغربية.
وكانت المدينة التاريخية شهدت الأسبوع الماضي مظاهرات طالب فيها السكان بوقف القصف على المدن، ونددوا بالتدخل الفرنسي في مالي، وشددوا فيها على ضرورة حل الأزمة عن طريق التفاوض والحوار بين مختلف الأطراف.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *