أ ف ب – أعلن قائد الحرس الثوري الايراني محمد علي جعفري في مؤتمر صحافي نادر في طهران ان الفيلم المسيء للاسلام المنتج في الولايات المتحدة والذي اثار غضب المسلمين في عدد من الدول لا يبرر قتل السفير الاميركي في ليبيا.

وهذه اول مرة يعرب فيها مسؤول ايراني بارز عن عدم تاييده للاحتجاج الذي ادى الى مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنز الثلثاء اضافة الى دبلوماسي واثنين من فريق الحماية.

وكان عدد من المسؤولين الايرانيين اعلنوا دعمهم الكامل لموجة الاحتجاج والغضب على الفيلم، ولمحت وزارة الخارجية الى ان مقتل الاميركيين حدث بسبب غضب المسلمين من السياسة الخارجية الاميركية.

وقال جعفري انه رغم ان “الفيلم اساء لمشاعر المسلمين، فان الشيء الوحيد الممكن عمله هو الاحتجاج امام السفارات… وبسبب غضبهم فقد وقع حادث القتل هذا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. سوريا تحترق عن بكرة أبيها …. وســـوريا تباد من مهد تاريخها
    شعب ســوريا يذبح بالسكاكين والســــــيوف الإيرانية والعلوية
    والمتشـددون يصنعون دعاية مجانية لفيلم تافه بأصحابه بحرق
    الســــفارات والقنصليات الأمريكية والغربية وقتل العاملين فيها

  2. المجرم الروسي يحاول غسل يديه من الدم السوري .
    تحاول روسيا غسل وجهها أمام الشعب السوري بعد أن فقدوا مصداقيتهم امام هذا الشعب الحر , فروسيا منذ بدايه الثوره في سوريا لم تقدم طرحاً واقعياً بل قدمت كل شيئ سيئ ولم تقدم اي طرح تشكر عليه لحل الازمة السورية , وبعد ان شعرت روسيا انها تقف على الضفة الخاطئة تحاول منذ فترة إطلاق نداءات تصريحات إستجداء من المجتمع الدولي بالحفاظ على حياة الاسد وعصابته . وهذا ه
    و احد شروط روسيا لكي توافق على حل الازمه وعلى ان يتم تشكيل حكومه مؤقته حسب قرارات جنيف اي انها تريد ان تفرض وجود للنظام البائد في الحكومة المقبلة , ثم تعود لوضع شروط جديدة قي حين ان من يجب ان يضع الشروط على روسيا وطردها هو الشعب السوري الثائر , ان روسيا ادركت ان هزيمتها في سوريا باتت وشيكة لذلك تحاول هنا وهناك لتخفيف من خسائرها وغسل ماء وجهها قدر المستطاع لكن شروط روسيا سوف تبوء بالفشل لان الشعب السوري الحر والنظام الجديد في سوريا , سوف يحاكم كل عصابة الاسد والبعث وحلفائهم……يارب زلزل الارض من تحت .الايراني

  3. ههههههههههه يا عيني على الرد
    الظاهر عم يجرو ناعم حتى ترضى عنهم أمريكا لهيك ما سمعنا عن أي مظاهرة بإيران
    لوكان حدا تجرأ على سيدنا علي أو الحسين رضي الله عنهم هل كنتم ستسكتون على هذه الإساءة وتعتبرون رد الفعل مبالغ فيه !!
    يظهر نسيوا مظاهراتهم وهجومهم وحرقهم للسفارة الأمريكية والبريطانية في إيران

    1. هههههههههههه وقفت على إيران ؟؟؟
      لم نرى رد من شيعة لبنان و لم نرى رد من شلة منحبك يا بطة

  4. عبر صفحات التاريخ أثبت المجوس عدائهم المفرط للأسلام ولرمزه النبي محمد ( ص ) ولكن في عصرنا الحالي نجدهم يعبرون عن هذا العداء بشكل أكثر لؤماً من خلال مخالفة عامة المسلمين في شتى الأمور والطقوس الدينية وجعلوا من بعض الصحابة من آل بيت الرسول رموز يقدسونها اكثر من النبي محمد (ص) وكما يقول المثل بأن خير الكلام ماقل ودل اقول بأن هذا الفلم التافه لو تناول إساءة لأحد رموزهم من أئمة آل البيت وليس النبي (ص) لكانوا أحرقوا ودمروا وقتلوا كل شيء يمت الى الغرب بصلة في ايران .

  5. اسعد الله اوقاتك بكل خير.. أصدقائي يوم سعيد يااااااااارب ♥..
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه
    ولله الحمد—الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  6. ياراجل. نفسي اصدقكم!! واللي بتعملوه في السنة من قتل وتشويش على الناس في دينهم وجعلتوهم فرق يكون ايه بالنسبة لكم!! عجيب ياشيعي والله عجيب. امان ربي امان.والله يشغلكم بأنفسكم.،؟. آمين.

  7. انا اتفق معک.
    نعم هذا رأی صیحیح . شخص ما یصنع فیلما لماذا یُقتل شخص آخر؟!!!!!!

  8. في السبعينات قامت بريطانيا باءنتاج فيلم (( موت اميره )) وبسببه سحبت السعوديه سفيرها احتجاجا على هذا الفيلم واصبحت العلاقه شبه مقطوعه لفتره .. وذلك لان جهه ما تحدثت عن اميره من الاسره الحاكمه .. والان الحكومه السعوديه تقول تندد ولكن تتضامن مع امريكا !!!! والتاريخ وحده يشهد كم من رجل دين شيعي اغتالته المخابرات الايرانيه لانه عارض فكرة الولي الفقيه وقذفت به الى ماوراء الشمس .. الخلاصه .. من اجل مصالحهم يقتلون ماشاءووا لكن ان يتم التعدي على المقدسات فهذا في اخر اهتماماتهم !!!

  9. اتفق الاصدقاء هالمرة
    وجهان لعملة واحدة امريكا وايران
    مثل ماستخدمت صدام في الماضي الان تستخدم ايران في المنطقه وحين تنتهي صلاحيتهم سيضربونها مثل مافعلو بالعراق
    حسبي الله ع اعداء الاسلام المجوووس

  10. عبر صفحات التاريخ أثبت المجوس عدائهم المفرط للأسلام ولرمزه النبي محمد ( ص ) ولكن في عصرنا الحالي نجدهم يعبرون عن هذا العداء بشكل أكثر لؤماً من خلال مخالفة عامة المسلمين في شتى الأمور والطقوس الدينية وجعلوا من بعض الصحابة من آل بيت الرسول رموز يقدسونها اكثر من النبي محمد (ص) وكما يقول المثل بأن خير الكلام ماقل ودل اقول بأن هذا الفلم التافه لو تناول إساءة لأحد رموزهم من أئمة آل البيت وليس النبي (ص) لكانوا أحرقوا ودمروا وقتلوا كل شيء يمت الى الغرب بصلة في ايران .
    منقول
    صدقت ضد التيار عليهم من الله مايستحقونه

    1. بل على من يخرج طائفة من المسلمين الموحدين الذين يشهدون لااله الا الله وان محمدا صلى الله عليه واله رسول الله وينسبهم للمجوسية بغير حق
      فعليه من الله ما يستحق ان لم يتب … مالكم كيف تحكمون ؟

  11. إيران تصرفاتها الخارجيه ما عادت ظابطه وبالتالي عدائها السافر لأميركا هم مضطرين للجمه والأسد واضح إنه على شفير الهاويه لهذا فضلوا الصمت واشاروا على نصر الله والأسد بالسكوت.

  12. المسلم الصحيح ينتقد ويقول الحق على الظالم والمظلوم لهذاعرف اليهودكيف يلعبوها لانهم يعرفون اين نقاط ضعفنا ونسينا اسرئيل وشاغلنا اليوم ايران ولبنان والعراق وسوريا طبعا لان الاقربون اولاى بل المعروف حتى لو كانوينطقون الشهادة الرسول فاذا كان الاقربون اولاى بلمعروف فاين اراء الاخوة المعلقين من مفتي الناتو يوسف القرضاوي الذي افتى الجمعة الماضية في احد المساجد في قطر ان التظاهر امام السفارات حرام شرعا ومفتي السعودية الذي تمزقت مشاعرة لقتل السفير الامريكي في ليبيا وللة لوصمتو اشرف لهم من ان يضحكو على مشاعر المسلمين ويقنعونهم بل باطل

  13. لو أن الفيلم مسيء للحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين لكانوا أفسدوا في الأرض
    فقيه مخرّف

  14. انتبهوا العرب الذین یعیشون فی الامریکا و الدول الغربیة :

    كيسنجر : أمريكا مضطرة لإحتلال 7 دول نفطية والبداية إيران للسيطرة على المنطقة

    اكد هنري كيسنجر وزير الخارجية الأميركي الأسبق البالغ من العمر 89 عاما أن إيران هي ضربة البداية في الحرب العالمية الثالثة التي سيتوجب فيها على إسرائيل قتل أكبر عدد ممكن من العرب واحتلال نصف الشرق الأوسط.
    وقال كيسنجر في حديث أجراه مع صحيفة «ديلي سكيب» الأميركية وأعاد نشره موقع «ريالتي زونيزم» : لقد أبلغنا الجيش الأميركي أننا مضطرون لاحتلال سبع دول في الشرق الأوسط نظرًا لأهميتها الاستراتيجية لنا خصوصا أنها تحتوي على البترول وموارد اقتصادية أخرى ولم يبق إلا خطوة واحدة، وهي ضرب إيران وعندما تتحرك الصين وروسيا من غفوتيهما سيكون «الانفجار الكبير» والحرب الكبرى التي لن تنتصر فيها سوى قوة واحدة هي إسرائيل وأميركا وسيكون على إسرائيل القتال بكل ما أوتيت من قوة وسلاح لقتل أكبر عدد ممكن من العرب واحتلال نصف الشرق الأوسط.
    وأضاف: ان طبول الحرب تدق الآن في الشرق الأوسط وبقوة ومن لا يسمعها فهو بكل تأكيد «أصم».
    وأشار كيسنجر إلى أنه إذا سارت الأمور كما ينبغي، فسيكون نصف الشرق الأوسط لإسرائيل وقال «لقد تلقى شبابنا في أميركا والغرب تدريبا جيدا في القتال خلال العقد الماضي وعندما يتلقون الأوامر للخروج إلى الشوارع ومحاربة تلك «الذقون المجنونة» فسوف يطيعون الأوامر ويحولونهم إلى رماد.
    وأوضح كيسنجر أن إيران ستكون المسمار الأخير في النعش الذي تجهزه أميركا وإسرائيل لكل من إيران وروسيا بعد أن تم منحهما الفرصة للتعافي والإحساس الزائف بالقوة وبعدها سيسقطان وللأبد لنبني مجتمعا عالميا جديدا لن يكون إلا لقوة واحدة وحكومة واحدة هي الحكومة العالمية «السوبر باور» وقد حلمت كثيرا بهذه اللحظة التاريخية.
    منبع: جریدة مؤتمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *