قتل 4 أشخاص وعسكري في معارك دارت شرق أوكرانيا بين الجيش الأوكراني وانفصاليين موالين لروسيا، الجمعة، حسب ما ذكرت مصادر رسمية.
وقالت بلدية دونيتسك في بيان: “نتيجة الأعمال العسكرية في دونيتسك في 10 أكتوبر قتل 3 مدنيين وجرح 4 آخرون نقلوا إلى المستشفى”.
وتتعرض دونيتسك الواقعة تحت سيطرة شبه كاملة للانفصاليين الموالين لروسيا، لتبادل إطلاق نار في الأيام القليلة الماضية وسط معارك بين الانفصاليين والجيش الأوكراني للسيطرة على المطار المجاور.
وفي لوغانسك، قتل شخص بعد أن أصيب بسقوط قذيفة، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وقال الجيش الأوكراني، السبت، إن مواقعه هوجمت ليلا في مناطق دونيتسك ولوغانسك، بينما قال زعيم الانفصاليين ألكسندر زخارشنكو في وقت سابق هذا الأسبوع إن اتفاقا بين الانفصاليين والقادة العسكريين في كييف سيتضمن تخلي الجيش الأوكراني عن بعض القرى للمباشرة بإقامة منطقة منزوعة السلاح بين الجانبين المتحاربين كما تنص اتفاقية الهدنة.
من جانبه، نفى الجيش الأوكراني أي تقارير عن اتفاق مع الانفصاليين بشأن التنازل عن أراض.
لقاء بوتين بوروشنكو
من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو، السبت، أنه سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل في إيطاليا لبحث النزاع المستمر منذ ستة أشهر بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق أوكرانيا.
وقال بوروشنكو أثناء زيارة لمدينة خاركيف في شرق البلاد “سأجتمع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ميلانو” حيث تعقد قمة أوروبية-آسيوية في 16 و17 من الشهر الجاري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *