قال مسؤولو مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (CAIR) إن تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، عن استبدال عناصر إدارة أمن النقل الأمريكية المحجبات في المطارات بجنود أمريكيين متقاعدين، تدعم الإسلاموفوبيا وتعرض المسلمات في أمريكا للخطر.

وجاء في بيان للمنظمة، أن ترامب رد على سؤال حول التخلص من جميع المحجبات العاملات في إدارة أمن النقل الأمريكية في المطارات واستبدالهن بجنود أمريكيين متقاعدين، قائلا: “أنا أتفهم ذلك.. وتعلمون أننا ننظر في الأمر،” واعتبرت المنظمة أن ترامب بدا وكأنه يدعم وجهات نظر السائل الذي وصفته بأنه “متعصب.”

وقال مدير الشؤون الحكومية في “كير”، روبرت مكاو: “عبر ظهوره وكأنه يؤيد وجهات النظر المتعصبة لأحد أنصاره، يضع دونالد ترامب جميع النساء المسلمات الأميركيات اللواتي يرتدين الزي الإسلامي في خطر.. المسلمون الأمريكيون وخاصة النساء يواجهون ارتفاعا غير مسبوق في هجمات التمييز والكراهية، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى خطاب ترامب السياسي ومقترحاته المعادية للمسلمين.”

ويُشار إلى أن ترامب أثار موجة من الجدل بتصريحاته حول المسلمين داخل وخارج أمريكا، إذ طالب بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا وقال إنه يعتقد أن “الإسلام يكره الأمريكيين،” كما علق مؤخرا بأن “التصنيف العرقي ضد المسلمين ليس أسوأ ما يمكن فعله.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *