أعلنت وزارة الداخلية الكينية أن قواتها باتت تسيطر على مركز وست غيت التجاري في نيروبي، الذي هاجمه السبت مسلحون تابعون لـحركة الشباب المجاهدين الصومالية، مما أدى إلى مقتل 62 شخصا على الأقل.

وأضافت الوزارة -في تغريدة على موقع تويتر- “سيطرنا على وست غيت..، وقواتنا تفتش المركز التجاري طابقا طابقا بحثا عن أي شخص تخلف هناك، نعتقد أن كل الرهائن أطلق سراحهم”.

وأعلنت السلطات الكينية أمس الاثنين مقتل مهاجم ثالث، واحتجاز أكثر من عشرة في إطار التحقيق في الهجوم، في حين ذكر زير الداخلية الكيني جوزف أولي لينكو أن المسلحين أضرموا النار في متجر في الطوابق السفلى للمركز التجاري، قبل أن تتم السيطرة على الحريق في وقت لاحق.

وبينما أشارت آخر حصيلة نشرها الصليب الأحمر إلى أن الهجوم خلف حتى الآن 62 قتيلا على الأقل و62 مفقودا ونحو 200 جريح، رجح متحدث باسم الحكومة الكينية مساء أمس اكتمال الإفراج عن جميع الرهائن الذين كانوا محتجزين داخل المركز، بعد هجمات متكررة للقوات الكينية استهدفت المهاجمين لليوم الثالث على التوالي، من دون تحديد عددهم ولا الذين ما زالوا محتجزين.

وفي شريط صوتي نشر على الإنترنت، أعلن المتحدث باسم حركة الشباب المجاهدين علي محمد راج أنه سيأمر بقتل آخر الرهائن بسبب “الضغط” الذي تمارسه القوات الكينية وحلفاؤها “المسيحيون” على المهاجمين المحاصرين في المركز.

وأفاد مصدر أمني بأن قوة إسرائيلية خاصة تساعد القوات الكينية في إنقاذ الأشخاص المحتجزين. ومساء الأحد أعلن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أنه تلقى عروضا من عدة “دول صديقة” للمساعدة. وأكد أن العملية تبقى “كينية بامتياز”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *