أعلن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافورف والأمريكي جون كيري في مؤتمر صحفي عقب مباحثاتهما في جنيف عن توصلهما الى اتفاق بشأن عملية تدمير مخزون الأسلحة الكيميائية السورية.

وأوضحا أن الوفدين الروسي والأمريكي نسقا حزمة من الاتفاقيات بهذا الشأن، لكنهما شددا على أن هذه الاتفاقيات ليست إلا مقترحات، يجب أن توافق عليها أولا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وشدد الطرفان على أن أي خرق للإجراءات الرامية الى تدمير الأسلحة الكيميائية أو اي استخدام للكيميائي من جديد سينظر فيه مجلس الأمن الدولي وسيتخذ قرار بشأنه تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وقال سيرغي لافروف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع كيري ” لقد اتفقنا على خطوات مشتركة تسمح بحل مسألة تدمير الأسلحة الكيميائية بسرعة”، مشددا على أن “الاتفاقيات التي توصلنا اليها بشأن سورية لا تشير الى احتمال استخدام القوة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. “وشدد الطرفان على أن أي خرق للإجراءات الرامية الى تدمير الأسلحة الكيميائية أو اي استخدام للكيميائي من جديد سينظر فيه مجلس الأمن الدولي وسيتخذ قرار بشأنه تحت الفصل السابع”
    بشار أجل موعد الضربة فقط فبدلاً من أن تكون الآن وبتحرك أمريكي فقط ستكون غداً وبمصادقة روسية وغطاء أممي تحت الفصل السابع الذي يجيز استخدام القوة العسكرية .

  2. يعني يقتل بصواريخ يقتل بدبابات يقتل بلي هو يريد يهجر الناس الا كيميائي الله يكوي جميع ملوك ورؤساء العرب في ليلة وحدة …

  3. والله هذا العجب الكيماوي خط احمر والاسلحه الاخرى الفتاكه خط اخضر . بالنهايه من صالح اسرائيل كل ماجرى وسيجري .

  4. قد تكون هذه هي الخطوه الاولى في ظهور قوة عظمى اخرى في العالم غير امريكا منذ سقوط الاتحاد السوفييتي و ايضاً عودة العمل بالقانون الدولي !!!!! في اعتقادي ان اسرائيل اكبر الخاسرين من وجود قوة عظمى اخرى حيث انها ابنة امريكا المدللة و ايران اكبر الرابحين حيث لن تستطيع امريكا ضربها دون الرجوع لمجلس الامن كما فعلت مع العراق و افغانستان !!!!!!! حل الازمه السوريه يحتاج لمعجزه حيث تكالبت عليها الامم بعضها يصفي حساباته و بعضها يعود للمشهد السياسي و الخاسر الوحيد هو الشعب !!!!!!!!!

  5. الله لايوفقكم يعني يقتل الناس بكل أنواع الأسلحة مو مشكلة لكن الكيماوي لأ لأنه يؤذي مشاعركم الرقيقة …واللي بيقهر أنه هالسلاح اللي بدهم يدمروه اشتراه من دماء شعبنا وقوتهم وبالأخر قتل الشعب ورح يسلم سلاحنا حتى رقبته تبقى وما يطير …بس بإذن واحد أحد قد ما قعدت يا بشار وقد ما حاولت تشتري عمرك وكرسيك لكن بالنهاية رح يطير الكرسي ورقبتك معه والك ساعة قريبة بإذن الله

  6. أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا
    فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
    فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة
    والقاضي أحكم الحاكمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *