أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيدلى بتصريحات غدا الأربعاء بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس.

وأكد أن ترامب ثابت تماما فى رأيه فى هذه المرحلة إزاء قرار بشأن ما إذا كان سينقل السفارة،مضيفا أن ترامب يجدد التزامه بإحراز تقدم فى محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وكانت فصائل فلسطينية قد دعت إلى تظاهرات شعبية في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على هذه الخطوة.

ودرجت عادة الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1995 على تأجيل قرار بنقل السفارة لعدم تعقيد مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

وفي حال مضي ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس فإن ذلك سيعني الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لاسرائيل وهذا يعني اسقاط القرار 181 الصادر سنة 1947 والقاضي باعلان دولتين على الارض دولة يهودية انشأت ودولة فلسطينية يجب ان تنشىء وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. سبعون سنة و لم يرد العرب على احتلال القدس ..
    أتوقع أن يردوا على ترامب بعد 140 سنة في أحسن الحالات
    و لن يردوا ابدا في أسوأ الحالات
    و قد يردون بشكل عكسي و هذا هو المرجح !
    أمه قواريط …

  2. حتى القران يعترف بيهودية أرض اسرائيل

    سورة المائدة (5)
    ا20: ” وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاءَ وَجَعَلَكُمْ مُلُوكًا وَآتَاكُمْ مَا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ
    21: ” يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ

    القران أورث بني إسرائيل الأرض .
    “وأورثنا القوم الذين كانوا يُستضعفون مشارقَ الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحُسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون (الأعراف 137)

    ولقد آتينا بني إسرائيل الكتاب والحُكم والنبوةَ ورزقناهم من الطيباتِ وفضلناهم على العالمين (الجاثية 16)

    وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً

    فلماذا تلومون ترمب؟

    1. حتى القران يعترف بيهودية أرض اسرائيل!!
      هل بنو اسرائيل هم انفسهم اليهود ؟!
      اتمنى ان اسمع جوابا بادلة …فقد اعجبني انك تتكلم بالادلة 🙂

  3. لا ليسوا بنوا اسرائيل أنفسهم اليهود. . هؤلاء الان جاءوا من المريخ. واليهود الأصليين مسخهم اله المسلمين الى قردة وخنازير. !!

    1. اسف ..ندمت انني سالتك
      اذا لم اكن اعلم انك ات من المريخ 🙂

  4. السياسيين الفلسطينيين او اللذين يدعون انهُم سياسيين هُم من يتحملو مسؤوليه كُل ما يحدث لان طول عمرهُم معلقين امالهُم على الدول العربيه ومُؤتمراتها وقممهُم ولكن الحل بين الفلسطينيين والاسرائيليين فقط
    اغلب رئسائنا يا دوب يفك الخط وانت تريد منهُم يحلو مشكله القرن !!!

  5. الي لعبها صح السادات بعملية السلام مع اسرائيل وايامها العرب غضبو عليه لكن عيب مُهادت السادات انها تمت بشروط اسرائيل فقط شوط مُنتصر حفضت فيها اسرائيل امنها من جهت مصر لابد الابدين

  6. الرثؤساء الامريكيين السابقين كانو يتعاملون مع الرئساء العرب بالعصا والجزره اما ترامب عرف قدرهُم ويتعامل معهُم بالعصا وبدون جزره وبكُل شفافيه ووضوح وهذا ما عجل بامور كثيره لصالح اسرائيل لان الامور اصبحت اكثر وضوح , مثل الي يتخالف يدفع المُخالفه ويرجعوله رخصت القياده , يعني ارضي اسرائيل وتعال نول الرضا الامريكي , مو مثل ما عمل البرلماني الكويتي عندما هذرب على المسؤول الاسرائيلي خاصتاً بعد ما وضع العالم النُقط على الحروف بالنسبه لاسرائيل وفلسطين , سُبحان الله كأنه من اهل الكهف مُغييييب
    لا حول ولا قوة الا بالله

  7. لن تكون القدس الا لأحفاد سيدنا يعقوب إسرائيل عليه السلام ، فهي جعالة له ولاحفاده خاصة دون الاخرين ، وهو لم يكن يهوديا ، فالشريعة اليهودية نزلت بعده ، واليوم اغلب أحفاده هم اما مسلمين او نصارى ، علما التفوق العددي هو لأحفاده المسلمين …… وهم من سيرثون جعالة الله خالصة له ولاولاده وأحفاده …
    ولم يتبقى من أحفاده الذين اصبحوا يهود آلت قلة قليلة ، فاغلب يهود اليوم ليس لهم نسب مع سيدنا إسرائيل عليه السلام ، انما أقوام تهودت ، مثل يهود الخزر او ايفانكا بنت ترامب ، وفي ارض الجعالة لن يستطيعوا ان يعيشوا ؟؟!! فسندروم القدس كما أسماه الباحثين اليهود انفسهم ، يفعل فعله العجيب ، وهو كفيل بان يطرد كل من لا ينتمي الى إسرائيل النبي عليه السلام الذي ما كان يهوديا ولا نصرانيا ، فكل من يريد ان يستوطن القدس خاصة من غير أحفاده تحدث له أمراض وكئابة عجيبة غريبة ، بعضهم انتحر ، والباقي رحل وهاجر هجرة معاكسة ، ومن تبقى امساخ سيزولون !! فما يعطيه الله لا يستطيع ان يأخذه احد فهو المعطي المانع سبحانه .

  8. علما ان أعداد هائلة ممن يدعي انهم فلسطينيون زورا ( او تعجبرا بالفصيح ) هم احفاد لسيدنا يعقوب ، لكن غباء البعض لم يستطيع ان يهضم ما تحدثنا عنه في بحوثنا المنشورة ، وارقت اخرين ، وما زال البعض يقول لهم انكم جبابرة فلسطينيون ، وكان في ذلك فخر ؟ وهو العار كله ، لانهم أعداء الله ورسله فلعنوا ، ولم يبقى منهم باقية …..
    انها فرصة تاريخية لإعادة اكتشاف هويتهم ، مهما يكن اناكفيل باسماع من به صمم ، وسيهتف التاريخ والأجيال بما قلت ، بإذن الله .

  9. يقول تعالى
    (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11)
    سورة النور

  10. هو الخوف من ان العرب يصبح حالهم كحال الفلاحه التي كانت تسكن مع زوجها واطفالها في غرفه واحده ففي يوم فكرت ان توسع على حالها وعلى عيالها وطلبت من زوجها الفلاح ان يوسع لها الدار ويبني لها غرفه اضافيه ولكن الزوج كان شيطان فبدل مايبني غرفه نقل جميع حيوانات الزريبه معهم في الغرفه واعلن انه سيستغل الزريبه للعمل وهنا الزوجه نست موضوع بناء غرفه جديده وأصبحت تتوسل بزوجها ان يتراجع عن قراره ويرجع الحيوانات الى الزريبه وأصبحت تتحسف على الأيام التي كانت تسكن هي واطفالها وزوجها في الغرفه الواسعه الجميله وانها كانت غير شكوره على نعمة الله عليها وأخذت تدعي من الله ان تلك الأيام الجميله تعود فليقوموا العرب والمسلمين بصلاة الليل والدعاء لله ان ترامب لا يلغي دولة فلسطين والفلسطينيين ويجعلها دولة فقط لإسرائيل ووقتها سيتمنوا لو انه اكتفى فقط بالقدس في الحقيقه ان العرب والمسلمين ماطالع بيدهم شيءوالاعتراف بالحقيقه فضيله هذه هي مقدرتهم امر القوي على الضعيف لا يلاموا وهذا هو حالهم منذ الازل احتجاج وشجب واستنكار والان اضافوا لها الأسف يحتاجون الى معجزه تغير الوضع فكل العزاء للعرب وللمسلمين المضطهدين والضعفاء وقليلي الحيله

  11. اليوم قناة فلسطين تنقل حديث لزميرة وتقول السيد حسن والجزيرة تنقل حديث للرافضي الحوثي.
    ياساده البوصلة ضايعه والقدس لن يحررها الروافض ولن يبكوا عليها
    على الأقل اذا لم تستطيع قول الحق فلاتصفق للباطل

  12. طبعا لا يعني شيء ..
    على أساس القدس كانت مربط خيلنا ؟!!! ..طول عمرها القدس محتلة واليهود معتبرينها عاصمتهم ..
    اعتراف ترامب شو يقدم وشو رح يأخر ؟!! .. لا شيء ..
    بس ولا يهمكم .. بكرة حزب الله بس يوصل للقدس رح يحررها ..هو رايح بالطريق وصار بدير الزور والبوكمال .. واحتمال يروح بعدها الاردن والسعودية والله أعلم وين .. بس لا تخافوا الا ما يوصل شي يوم ..
    وكمان لواء القدس الفلسطيني رح يحررها وهو مرابط بحلب ..!!!!
    والجبهة الشعبية القيادة العامة من سمعت الخبر اتجهت باتجاه القدس وصارت بالبوكمال .. لزومن يا شيخ نخبر راعي الجبهة أنو القدس صارت بالاتجاه الثاني ..ايييييي لزومن يا شيخ ..
    وبكل الاحوال بكرة محور المقاولة والمماتعة رح يعلن انتصاره .. اي وشي يعني اذا تدمرت سوريا ؟ وشو يعني اذا ترمب اعترف بالقدس عاصمة لاسراءيل ؟ وشو يعني أنو امريكا سيطرت على منابع النفط بسوريا وصار عندها قواعد عسكرية فيها ؟ المهم المحور المماتع انتصررررررر.. وهالشي أكيد رح يخلي نتنياهو وترامب ينقهروا …ولا يهمكم كلو مدروس ..

  13. القدس مدينة السلام يرتبط بها جميع الأديان السماوية،عربية فلسطينية على مدار التاريخ.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *