يخلي الجيش الأمريكي قصور صدام حسين في مقر قيادة الحرب في بغداد، وسيعيد العقارات إلى العراق الشهر المقبل، لكن مرحاض صدام في السجن سيغادر مع الأمريكيين، حيث تم تفكيك المرحاض المصنوع من صلب لا يصدأ وباب مصنوع من صلب مقوى من الزنزانة، التي أمضى فيها صدام عامين قبل إعدامه عام 2006 وسيرسل إلى متحف الشرطة العسكرية في الولايات المتحدة.

وقال اللفتنانت كولونيل جيري بروكس، وهو مؤرخ عسكري أمريكي، أثناء جولة في الموقع اليوم الاثنين: “لن نأخذ شيئا كان لدى العراقيين. سنأخذ فقط الأشياء التي وضعناها واستخدمناها وعندما لم نعد في حاجة إليها سنعود بها إلى بلادنا”.


والقصور التي كانت تضم قيادة الحرب الامريكية وأُقيمت على نمط فرساي الفرنسية والتي انتشرت حول سلسلة من البحيرات الصناعية يجري اخلاؤها باستثناء الاثاث الفرنسي لصدام.

وأغلقت مطاعم بيرجر كينج وصبواي ومطاعم أمريكية أخرى كانت تخدم مئات الالاف من الجنود الامريكيين في المجمع المترب.

وفي قصر الفاو حيث زينت الارضيات الرخامية والجدران بجبس رخيص لتبدو كحجر ثمين أصبحت غرفة العمليات الحربية التي كانت تخرج منها الاوامر خالية من أجهزة التليفون والكمبيوتر.

وأخلى الجنرال لويد أوستن قصر القيادة الامريكية في سبتمبر ايلول لينتقل الى السفارة الامريكية على ضفاف نهر دجلة.

وقال مسؤولون امريكيون انهم سيتركون وراءهم تحسينات أدخلوها تكلفت أكثر من 100 مليون دولار في قاعدة النصر وتشمل مباني وخزانات مياه ومولدات كهرباء ومعدات أخرى.

المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫105 تعليقات

  1. والله نبقى اخوان احنا
    نعيش كلنا بهل البلاد
    مسلم وصبي ومسيحي
    والعرب ويه الاكراد
    الوطن مولملك لواحد
    الوطن ملك الجميع
    احنا نبقى اخوان كلنا
    وحقنا مانريده يضيع
    احنا اهل الحظاره
    واحنا للعالم مناره

  2. nshallah ra7 ydalo lshi3a de3sin rous w rkab el souna lal abad w nshalla metel manon 3al sdurkon ykuno 3ala aberkoun ana bade she marra wa7ad shi3e ye7ke 3al souna ya kleb ne7na mendal ashraf menkon

  3. الخبر عن مرحاض صدام والتعليقات انقلبت عالقضية الفلسطينية ..!!!
    الرجال صارت عظامو مكاحل وأمريكا يوم تبيع مؤخرته ! ويوم مرحاضه !وبكرى نلاقيها عم تبيع شحاطته ..!! والاخوان في نورت نازلين نتف ببعض .!
    و ما بستغرب غير من اللي بدو يحضن المرحاض واللي يشمه واللي يبوسه واللي يقعد عليه بالعكس ويقول عنه ( تاج ) ..!!!!!!!!!!!
    كلو كرمال قناعة بنفسه .. طيب أوك .. لو حضرتك مقتنع تكون كرسة القذارة ( المرحاض ) تاج راسك وما بدك حدى يناقشك بهالشي ، بالمقابل لا تعترض على آراء غيرك لو كانوا ضد صدام وما بحبوه .!
    وكمان شغلة .. ولا دولة عربية الها جميلة على فلسطين .!
    بكفي تخاذل الدول وحكامها .. فبلا ما نتخاذل نحنا كمان عن أقل دعم نفسي لاخواتنا الفلسطينيين .. مو نجي نمنن ونهت، نحنا عملنا معكن وصدام عمل معكن ..!!! لو بدنا نحكي عن الجانب التاني مامنخلص..

    أرجوا المزيــــــد من الوعي بدءا بما صَغُر من العقـــــــول في هذه الصفحة ..!!!
    و مبــارك لك المرحاض وما فيه أمريــكا ………….

  4. على أساس الأميركان نزيهين ما أخذو شي يسوه …الله يعلم كم قطعة أثرية وكم طن ذهب وكم قطعة سلاح ذهب وكم حاوية دولارات وباخرتين يورانيوم مادري زئبق وما خفي كان أعظم …والأكثر نجحت لعبتهم الخبيثة الي سببت الطائفية والتفرقة بين الناس واخوتهم …لعنة الله على كل من ساعد ومشى بدرب الطائفية ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *