اعتبر نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق عوزي ديان اشتراك رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان في أسطول الحرية القادم والذي يجري الإعداد له والتوجه الى قطاع غزة بمثابة إعلان حرب على إسرائيل. وأكد على ضرورة أن تتعامل إسرائيل بجدية كبيرة مع هذا الموضوع.

واعتبر ديان التصريحات التي صدرت مؤخرا عن اردوغان والتي أشار فيها الى عزمه المشاركة في أسطول الحرية القادم، تخطيا لخطوط حمراء وبمثابة دفع المنطقة للحرب.

وأكد أنه يتعين على إسرائيل أن توضح لاردوغان منذ الآن أن هذا خط أحمر يجب عدم تخطيه.

ونقلت وكالة “سما” عن ديان قوله: “مجيء اردوغان على متن سفن حربية معناه أنه يعلن حربا على إسرائيل، وبذلك علينا أن نضع خطا أحمر بحيث في حال تجاوزه لن نسيطر على سفينته بل سنغرقها”.

المصدر: أنباء موسكو

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الحمد لله أن أمة محمد مازال فيها قادة يركبون الموت لنصرة الله أكبر .
    أردوغان صوت الحق في يوم الفرقان . 

  2. كم محزن و مهين ان يكون لتركيا و رئيسها كل هذا التهديد الاستعداد من قبل الكيان الصهيوني بينما نحن نهلل لتركيا فرحين بما وجب علينا و رؤسائنا فعله مخجل حقا و اليوم تحديدا وصلني ايميل لصور متعددة لبيريز يزور اسواق قطر و الناس تأخذ صور معه بكل بلاهة والجزيرة لم تكر شيئا عن هذا

  3. عزيزتي سهر ..
    .. كلمتين ورد غطاهم ..
    لم يعد الصراع بين عرب وصهاينة ..
    بل أصبح صراع بين الانسانية والموت .. الحق والباطل .. كرامة الانسان وبين متجبري الأرض .
    لاتحرقي أعصابك ب ،، عرب ، سراب ، وهباب ..
    أردوغان أخي .. تشافيز عمي .. الاسد صديقي .. راشيل كوري أختي التي سقطت .. نصرالله سيدي المقاوم . 

  4. عزيزي قاسيون معك صدقني و لست اتكلم من منطلق عرب بل من منطلق انها قضيتنا كأصحاب ارض قبل ان تكون قضية تركيا و شهدا الاسطول

  5. اردوغان لن يخسر لو استشهد على يد الصهاينة ، فهذه امنية كل مسلم ، ولكن الخاسر الاكبر لو حاول عمل شيء حتى ولو منع السفينة من الوصول لغزة سيكون هذا الكيان الغاصب ومن يسانده من البلاد التي اتت به الى منطقتنا وساعدته على حروبه معنا كل مرة … ادعو الله ان يوفق اردوغان ويقوم بهذه الخطوة ، واتمنى لو كان لي مجال ان اكون معهم واستشهد جنبا الى جنب مع مجاهد باع نفسه لربه ودينه ضد شياطين الانس …

  6. مسؤول اسراييلي يهدد اردوغان
    وباقي الحكام العرب ماذا نسميهم!!!!
    ذبان حسرات او غثاء وهواء !!!!!!

  7. والله اني مندهشه وفخوره من هذا الطيب, الطيب اردوغان, فعلا” انه رجل في زمن قلّت فيه الرجال. عقبال كل القاده العرب بان تصحو نخوتهم وشهامتهم التي يدّعون ويقلدوا هذا الرجل الذي سطرت مواقفه وكرامته اثرا” في قلب كل صاحب كرامه. وها هم رأوا الآن ان اسرائيل ( تخاف ما تختشيش) وانّه لا يخاف من بطشهم الاّ كل من هو نذل وجبان.

  8. تحية كبيرة لسيد اردوغان
    تحية كبيرة تركيا

    الله اكبر الله اكبر.

  9. ارجو ان لا يكون هذا خطأ ترتكبه ايها الرجبي
    فنحن لا نريد فقدانك…
    فكم تاهت العين لرؤياك …
    ….بلبناني…ما صدقنا شفنا امثالك بهذا الزمان ..
    فهل ستكون الأخير فتغتال وتذهب كل الآمال؟
    ارجوك لا نريد مغامرة ..

  10. يحيا اردوغان صلاح الدين العثماني للقدس..
    إقتربت نهايتك يا اسرائيل فاستمتعي بوقتك القليل..

  11. بحثت كثيرا” بمفردات لأعلق على الخبر ولكني لم أجد ما يليق بهذا الرجل في المعجم العربي سوى دمعة ترغرت في عيني تحسرا” على الذين يسمون أنفسهم قادة للعرب وخاصة ابو هول مصر العفن الذي لايزال يقبع على صدور شعب مصر الأبي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *