بدأ خبراء مصريون أمس الأحد فحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء أمس السبت، وقالوا إن العملية قد تستغرق أياما، في حين نقل عن مسؤول روسي أن الطائرة انشطرت في الجو قبل تحطمها.

وأفادت مصادر في وزارة الطيران المدني بأن المحللين بدؤوا فحص الصندوقين الأسودين بعدما عثرت السلطات المصرية عليهما أمس، حيث قالوا إن العملية قد تستغرق أياما قبل تحديد سبب سقوط طائرة إيرباص 321 ومقتل ركابها الـ224 وطاقمها المكون من سبعة أفراد.

من جهة أخرى ذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن المسؤول بهيئة الطيران الروسية فيكتور سوروشينكو قوله اليوم الأحد إن الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر “انشطرت في الهواء”، وإنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج تتعلق بحادث التحطم.

وكان فريق البحث والإنقاذ الروسي الذي يضم أكثر من مئة عنصر و11 آلية قد وصل إلى القاهرة في وقت سابق وانتقل مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث.

وقال متحدث باسم لجنة التحقيقات الروسية في بيان على موقع اللجنة إن المحققين الروس سيدرسون كل الاحتمالات وراء سقوط الطائرة، كما نقلت وكالة “إنترفاكس” عن محققين قولهم إن أفراد طاقم الطائرة الروسية المنكوبة خضعوا لفحوص طبية قبل السفر إلى مصر، ولم ترصد لديهم أي مشكلات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذه الحادثة مُدبرة
    بش مش شغل داعش
    هذه الحادثة اكبر من ان تقوم بها شلة تتكون من بعض الساقطين امثال داعش
    عشان شغلهم يعتمد فقط على الترهيب و السرقة و الأغتصاب انما اسقاط طائرة
    لاء كتير عليهم حسب رأي المتواضع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *