اقتحم مسلحان مقرّ حزب الحرية والعدالة الحاكم بإحدى ضواحي إسطنبول، عملية الإقتحام تاتي غداة مقتل المدعي العام في إسطنبول برصاص الشرطة أثناء محاولة تحريره من خاطفيه في عملية أدّت أيضا إلى مقتل خاطفيه.
وفي وقت لاحق اعتقل أحد المسلحين الذين إقتحما مقر الحزب الحاكم في إسطنبول.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رأى أن قتل ممثل الإدعاء التركي، “واقعة ليست بسيطة، ودعا إلى التوّقف عندها وتحليلها جيداً،  وأخذ العبر منها”.
وأفادت مصادر طبية ومسؤولون أتراك بأنّ ممثل الإدعاء التركي بركين علوان الذي احتجزتْه جماعة يسارية متطرفة في مبنى المحكمة في إسطنبول توفي متأثرا بجراح أصيب بها، كما قّتل خاطفا المدعي، بعدما هاجمت الشرطة الغرفة التي كانا يحتجزانه فيها.
وكانت جماعة تركية يسارية، تطلق على نفسها “جبهة التحرر الشعبي الثوري”، احتجزت ممثل الإدعاء، الذي يقود تحقيقات في شأن وفاة مراهق يدعى بركين علوان عن عمر 15 عاماً في آذار/ مارس من العام الماضي، بعدما ظلّ في غيبوبة لمدة تسعة أشهر لإصابته خلال احتجاجات مناهضة للحكومة.
وتريد الجبهة من ضابط الشرطة، الذي تقول إنّه السبب في وفاة علوان، الإعتراف على شاشة التلفزيون، كما تطالب بمحاكمة الضباط المتورّطين في محاكم شعبية وإسقاط الاتهامات عن المشاركين في الاحتجاجات.
وفي السياق ذاته، عادت طائرة ركاب تركية كانت متجهة اليوم من اسطنبول الى اسبانيا دون اية معلومات عن سبب عودتها بعد فترة من الاقلاع وكانت طائرة ترية قد اضطرت الى الهبوط بعد ان وجد في مرافقها الصحية ورقة مكتوب عليها “قنبلة”!

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يلا ذوق اللي وريته للناس العزل في العراق وسوريا من ورا دواعشك . انشالله يكون نهايتك ( انت) على ايدهم . الصبر جميل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *