الجزيرة – أغلقت الشرطة الأسترالية منطقة تجارية رئيسية في سيدني صباح اليوم الاثنين بعد قيام مسلحين باحتجاز رهائن داخل مقهى، بينما أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت عن اجتماع مع لجنة الأمن القومي لبحث التطورات.

وقالت الشرطة إنها أخلت أجزاء من منطقة مارتن بليس حيث يوجد بنك الاحتياطي الأسترالي وبنوك تجارية بالقرب من مبنى برلمان ولاية نيو ساوث ويلز.

وقد عرضت مشاهد تلفزيونية حية تظهر زبائن داخل مقهى يقفون وهم يضعون أيديهم على النوافذ، كما شوهد على النافذة ما يشبه علما داخل المقهى يحمل علامات ودلالات قريبة من علم تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال رئيس الوزراء الأسترالي إنه اجتمع ولجنة الأمن القومي عقب ورود تقارير عن احتجاز الرهائن، وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء “بالطبع هذا حادث مقلق للغاية لكن ينبغي على كل الأستراليين الاطمئنان بأن وكالاتنا لإنفاذ القانون وحفظ الأمن مدربة ومجهزة جيدا وتتصرف بطريقة شاملة وحرفية”.

وفي الأثناء، قالت قنوات تلفزيونية أسترالية إنه تم إخلاء مبنى دار أوبرا سيدني الشهير إثر العثور على رزمة مريبة، وذلك بعد فترة وجيزة من إعلان احتجاز الرهائن.

أقرأ أيضا:

وكالات أنباء: محتجز “رهائن سيدنى” ملتح على رأسه وشاح به كتابات عربية

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذا هو دينهم اللقيط دين قتل وارهاب الامنين دين لا يعرف غير الخطف والاحتجاز والذبح ..لعنة الله على داعش ومن امن والتحق بداعش ومن سمع بداعش ورضي بما تقوم به لعن عاد وثمود….سود الله وجوهكم يااقذر من على الارض يتنفس

  2. خويا.. كانك تقصد بكلمة “هذا هو دينهم اللقيط “.. فكر الدواعش… فأنا معاك… فكرهم زبلة كيفهم… أما كانك تقصد “دين الإسلام”… فهنا نوقفك ونقلك غالط… وكان جيت تعرف الإسلام بالحق راك ما قلتش الكلام هذا…دينا دين تسامح ورحمة …خويا من إسمك أصلك مسلم… أرجع لأصلك ما يفيدك شي… والدواعش بلوة من الله باش يختبر صبرنا و إيمانا… فتنة لا أكثر لا أقل… ويطول بيهم الزمان ولا يقصر… مصيرهم جهنم وبئس بالمصير… ولا إله إلا الله محمدا رسول الله

  3. الدواعش صناعه استخبارات ايرانيه امريكيه وليس كل من حمل شعار اسلامي وفعل افعال محرمه يعبر عن قيم الاسلام والا لاعتبرنا هتلر يمثل المسيحيين والدين المسيحي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *