قال كارلو ماريا فيغانو، رئيس الأساقفة السابق وسفير الفاتيكان الأسبق في الولايات المتحدة الأمريكية، إن على البابا فرنسيس الاستقالة من منصبه، نظرا للطريقة التي يتعامل فيها مع ملف ادعاءات التحرش الجنسي ضد الكاردينال ثيودور مكاريك.

جاء ذلك في بيان نقله موقع الـ “سي أن أن” حيث قال فيغانو: “على البابا فرنسيس أن يكون مثالا لرجال الدين والأساقفة ممن تستروا على اعتداءات مكاريك، وعليه الاستقالة إلى جانبهم جميعا”، ولم يتوفر رد من الفاتيكان على هذه المطالب حتى كتابة هذا التقرير.

ويذكر أن مكاريك استقال الشهر الماضي بعد اتهامه على مدى عقد من الزمن بـ”اعتداءات جنسية” ضد مراهق.

ويذكر أن جماعة المراقبة التابعة لمنظمة “بيشوب أكاونتابيليتي” قالت في تقرير إن الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية وشركات التأمين التابعة لها دفعت 3.8 مليار دولار كتعويضات بقضايا رفعت ضد رجال دين بقضايا متعلقة بـ”الانتهاكات الجنسية” منذ الثمانينيات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ما راح يستقيل فقط المعلقين بنورت استقالوا هههههههههههههههههههههههههههههه
    لانه يبدو اني ما تركت لذي مقال ههههههههههههههههههههههههه مقالا فراحوا بيوتهم
    يا سام الان بمقدورك تغلق الجريدة وتجي انت والمدام تزوروني ونحكي وجها لوجه هههههههههههههههههههههههههههههههه بدل ما انت متعب نفسك كل شوية تنزل موضوع وانا وحدي بس ارد ههههههههههههههههههههههه خلاص اغلق الجريدة يا سام وتعالوا عندي , خلي المدام تجيب معاها علبة سكاير وملعقتين سكر واذا عدكم بن كويس هاتوه هههههههههههههههههههههه لاني راح اعزمكم على قهوة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *