كشفت جريدة زمان التركية عن تنظيم مجموعة من النشطاء الأتراك لوقفة أمام محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية للمطالبة بالتحقيق في صحة شهادة تخرج الرئيسالتركي ” رجب طيب أردوغان ” .

حيث قال المتحدث بإسم الوقفة ” متين جولار ” بإنهم يكافحون منذ فترة طويلة في تركيا من أجل إثبات عدم صحة شهادة أردوغان الجامعية وإنها شهادة مزورة .. إلا إنهم لم يتمكنوا من الحصول على أية نتائج عندما لجأوا إلى القضاء التركي .

وعلق على ذلك قائلا : ” واثقون من أن شهادة أردوغان الجامعية مزيفة .. لم يكن بإمكاننا أن نقف مكتوفي الأيدي ابدا .. قمنا بعمل المحاولات اللازمة ونقلنا الأمر إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية معرضين حياتنا للخطر .. وقد تمكنا من عرض أزمة الشهادة الجامعية المزيفة لأردوغان أمام المجتمع الدولي ” .

وأشار متين جولار إلى أن محققي محكمة حقوق الإنسان الأوروبية قرروا فحص القضية وطلبوا تقديم كافة المستندات اللازمة .. موضحا أنهم سيقدمون المستندات بعد ترجمتها إلى اللغة الفرنسية .

وأكد جولار على أنهم سيرسلون المستندات المؤكدة لعدم صحة شهادة التخرج الخاصة بأردوغان إلى جميع رؤساء الدول الأوروبية .

ولا يمتلك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نسخة أصلية من شهادته الجامعية .. وفي عام 2018 أحيلت موظفة الشهر العقاري التي صادقت على صورة لشهادة أردوغان الجامعية المقدمة إلى لجنة الانتخابات الرئاسية للتحقيق .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طلاب كسالى وغشاشين هههههههههههههههههههههه ومزورين …………. ويصبحون رؤساء اعتمادا على شهادتهم ، المفروض كل واحد يحمل شهادة عليا او ماجستير او دكتوراه من غير بريطانيا العظمى لا يعترف فيها ههههههههههههههههههههههههه سمعت حتى امريكا تعطي شهادات مزورة او في القليل الامتحانات والتحضيرات بايخة هههههههههههههههههههههه يا سلام على بريطانيا العظمى هههههههههههههههههههههههه لا احد يستطيع ان يحصل على شهادة عليا الا يكون مر على يد أربعة أستاذات متعصبات كارهات للعرب وخمس اساتذة كارهين للمسلمين هههههههههههههههههه واثنين مشمشمات ههههههههههههههههههههه لا يحبون المسكوف هههههههههههههههههههههه وسبعة اساتذة إنكليز اصلين أعمارهم تتجاوز الخامسة والسبعين ههههههههههههههههههههههههههه يعني عقد هههههههههههههههههههههه وكانوا اصدقاء لونستون تشرشل هههههههههههههههههههههههههههه بيعصروا الطالب من فوق لتحت ، والنظام الدراسي في بريطانيا يقسم لعدة أقسام حتى تحصل درجة نجاح ، أولا الحضور وحتى لو انك مريض يجب ان تكون الإجازة المرضية لا تزيد عن أسبوعين ههههههههههههههههههههههههه الحمد لله عندي ثلاثة أسابيع لحد الان ما تقبل رئاسة الجامعة توافق عليها ههههههههههههههههههههههه ويجب ان تجتاز سبعة وسبعين امتحان إلكتروني ههههههههههههههههههه من خلال الكمبيوتر ، يعني الكمبيوتر هو يسأل وانت تجيب ههههههههههههههههههههه وتبقى أنت ورحمته ههههههههههههههههههههههه بس الكمبيوتر معاي بالحقيقة ابن حلال هههههههههههههههههههه وما عنده ميول بطبوطية هههههههههههههههههههههههههه او ميول متمشية ، فاكثر المرات يكون متفهم هههههههههههههههههههههههه وبعدين لازم تعمل في البيت بحوث هههههههههههههههههههههه وهذه مقدور عليها لانه ممكن تستعين بزميل او زميلة ههههههههههههههههههههههه مع هدية او حفلة عشاء مسكوف ههههههههههههههههههههههه او بالعم كوكل وعشرات الكتب ههههههههههههههههههههههه لكن المصيبة عندما تروح تناقش البحوث الي كتبتها أمام ونستون شرشل ههههههههههههههههه اقصد الأستاذ البرفسور او تركية والدة في لندن او مشمشة او برفسورة هندية ههههههههههههههههههههههههه ابوها او جدها شاركوا في الحرب العالمية الأولى واحتلال الشعيبة في جنوب العراق هههههههههههههههههههه وعمها جرحوه الثوار العراقين في ثورة العشرين في البصرة ههههههههههههههههههههههههههه كيف تخلص من مناقشة كل هؤلاء ؟؟؟؟؟ يعني ما تحصل الشهادة العليا الا بعد عشر سنوات هههههههههههههههههههههههههههههههه وتكون خسرت ثلثين وزنك ههههههههههههههههههههههههههه وما ينفع لا برياني ولا دولمة ولا مسكوف ههههههههههههههههههههههه هذا اضافة لكوابيس المشمشمات في الليل هههههههههههههههههههههههههههه قال شهادة تركية قال هههههههههههههههههههههههههه هل تعلمون ان الجامعات البريطانيا عندما مراكز بحوث يضعوها في المرتبة الأولى ، الجامعة الإنكليزية تعترض إذا في لندن او كامبريدج او أوكسفورد ؟؟؟ بحجة ان الجامعات العالمية ليس لها قيمة لتقارن بها !!! ههههههههههههههههههههههه جامعات بصراحة لا تخرج الا جلمبوات من اخر طراز هههههههههههههههههههههههههههه هذا إذا تخرجوا أصلا هههههههههههههههههههههههههههههه

    1. جلمبو ، هههه انا شخصياً اعرف ناس اتخرجوا من كليات بريطانيه مثل الكليه الملكيه بالغش والتزوير ! حتى كانوا يعطون فلوس لطلاب حتى يعملون لهم الواجبات !!! وآخر السنه نجحوا بالغش وهمه كلمتين إنكليزي عدل ميحجون ! ماشاءالله عليهم كثار وقسم منهم يحكمون العراق الان ! مع الاسف …

      1. حرير ههههههههههههههههه
        ما ليهم حق بصراحة هههههههههههههههههههههههههه ما احب الغشاشين والبذاتين هههههههههههههههههههههههه

        1. جلمبو ، ههههههههههههههههه مابقى شي راح ازور لندن بالربيع وراح ازور الكليه الملكيه ونشوف شنو قصة الغشاشين ههههههه

          1. احسن وقت هو الربيع لزيارة لندن العظيمة ههههههههههههههههههههه والصيف والشتاء والخريف ، مدينة سياحية طول الفصول ههههههههههههههههههه حتى اسألي المرضعات ههههههههههههههههههههههههه هذه السنة شكلهم ما راح يروحوا او باقين يحتفلون بالسنة الجديدة هههههههههههههههههههه رغم ان سلومي الأهبل وصرصورة ديسكو تمليس ، ما بقت مشلحة او بطة ما استدعوهم .

  2. نجحت تركيا في صنع أول غواصة صنع محلي مائة بالمائة
    العرب : VU

  3. من يوم ما نجحت تركيا في صنع اول غواصة صنع محلي مائة بالمائة
    ضربتهم جربة ?? راهم تيحكو في جلدهم مساكن عين ضربتهم
    ها هما تغاصو في جربة ?? خاصهم نصفطولهم الكبريت هو لي غدي ينفعهم مع هدك جربة ?? واردوغان انتقل جربة ل تونس عليها مشى ل تونس في سرية تامة قولولي رآه اردوغان كلو مجلخ بجربة مسكين ?? عين العرب غير يا لطيف منها
    تحياتي للجميع
    القادم اجمل

  4. أخت القادم أجمل، راه الجرب عندو الدواء أما التخلف هو لي ماعندو دواء، تركيا تمكنت من صنع أول غواصة تركية الصنع، و كذا صنعت أول سيارة كهربائية تركية الصنع !! اليوم تركيا تكافح للوصول إلى مراتب مهمة بعد أن كانت بلدا متخلفا في فترة حكم العسكر، و لكل مجتهد نصيب !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *