فرانس برس- أكدت وزارة الخارجية الفرنسية العثور على صحافيين فرنسيين اختطفا في شمال مالي قتيلين، واكدت مصادر عسكرية وامنية في وقت سابق من يوم السبت لوكالة فرانس برس ان مسلحين خطفوا صحافيين فرنسيين من اذاعة فرنسا الدولية (أر إف إي) كانا يجريان تحقيقا صحافيا في كيدال، في شمال شرق مالي.

وقال مصدر امني مالي ان “صحافيين من اذاعة فرنسا الدولية خطفا اليوم السبت بيد مسلحين في وسط مدينة” كيدال، وهو ما اكده مصدر عسكري. والصحافيان هما غيسلان دوبون وكلود فيرلون.

mواضاف المصدر العسكري ان “الصحافيين كانا يقومان بتحقيق صحافي ويحملان آلتي تسجيل، وكانا على موعد في مصرف التضامن المالي في كيدال عندما خطفهما مسلحون واقتادوهما الى خارج المدينة”.

من جهتها، اكدت اذاعة فرنسا الدولية في وقت لاحق خطف الصحافيين. وقالت الاذاعة في نشرتها الاخبارية الساعة 18,00 (17,00 تغ) “كانت الساعة 13,00 عندما قام مسلحون بخطف غيسلان دوبون وكلود فيرلون، والاذاعة لا تملك اي معلومات عنهما منذ تلك الساعة”.

وتقع كيدال على بعد نحو 1500 كلم شمال شرق باماكو على مقربة من الحدود مع الجزائر وهي معقل الطوارق والحركة الوطنية لتحرير ازواد.

وغيسلان دوبون صحافية متخصصة بالشؤون الافريقية تعمل في اذاعة فرنسا الدولية منذ سنوات طويلة وسبق ان زارت كيدال في الصيف الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يرحمهم
    الصحفي مسكين يضحي بنفسة من اجل ينقل الخبر
    ويشوف العالم معانات الشعوب المدمرة بالحروب
    لكنهم وقعوبيد الارهابيين للاسف وهؤلاء لاتوجد لديهم رحمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *