قتل عشرة أطفال وثمانية مدنيين وأصيب عشرات، في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ونفى مسؤول في الحلف الرواية، وقال إن عشرة أطفال ونساء أصيبوا، ولم يقتلوا، في الغارة، فيما أكدت قوات المساعدة الدولية “إيساف” أنها تمكنت من قتل 13 مسلحاً من حركة طالبان في عمليات متفرقة.
ووفق صحيفة البيان، قال المسؤول المحلي في ولاية كونار، وصيف الله وصيفي، إن عشرة أطفال وثمانية مدنيين آخرين قتلوا، وأصيبت ست نساء، حين أغارت طائرة تابعة لحلف “الناتو” على قرية تابعة لولاية كونار، أول من أمس، غير أن ناطقاً باسم الحلف الأطلسي قدم رواية مغايرة، وذكر أن عشرة نساء وأطفالا أصيبوا بجروح، ولم يقتلوا. وبثت وكالات الأنباء المحلية والدولية صوراً لجثث مجموعة أطفال، وقد أحاط بهم أهالي القرية المنكوبة.

افغنستان
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن قواتها نفّذت مع “إيساف” عمليات مشتركة في مناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 13 مسلحاً من حركة طالبان، وجرحت ستة واعتقلت 37 آخرين. وأفادت بأن هذه العمليات نُفّذت في ولايات كونار، وجوزان، وغزني، وباكتيا، وهيرات، وهلمند. وضبط في العمليات كميات من الأسلحة، ولم تتحدث الوزارة عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.
إلى ذلك، كشف وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بيان، عن مقتل دبلوماسية أميركية في التفجير الانتحاري الذي استهدف موكب حاكم زابل في أفغانستان أمس، وقضى فيه عناصر من “إيساف”. وقال إن الجنود والدبلوماسية قتلوا في الانفجار، بالإضافة إلى موظف مدني في وزارة الدفاع الأميركية، ومدنيين أفغان. ولم يكشف عن العدد الإجمالي للقتلى.
وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم في زابل، في رسالة نصية، أرسلها الناطق باسم الحركة، قارئ يوسف أحمدي. وقال إن سيارة ملغومة انفجرت، وقتلت سبعة أجانب، وأصابت خمسة آخرين، لكنه رفع، لاحقا، عدد القتلى إلى 13 أجنبياً، والمصابين إلى تسعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يقتلونهم بطائراتهم بدون الطيار التى تخاف حتى من خيالها وتقصف أى هدف أمامها بلا رحمة ثم يقدمون الأعتذارات لعائلات الضحايا ويقولون لهم نحن أسفون لم نقصد ذلك ويصفون من ينتقم لهذه العمليات بعد أن يفقد أهله وأطفاله بالأرهابى ستدفعين الثمن يوما ما يا أمريكا لا تقلقى ……………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *