قتل 8 مسلحين باكستانيين الاربعاء 10 أبريل/نيسان في مواجهات مع القوات الحكومية بمنطقة أوركزاي قرب الحدود مع افغانستان. وأكد المكتب الإعلامي للجيش أن جميع القتلى من عناصر حركة طالبان باكستان.

PAKISTAN-VOTE-POLITICS-SECURITY

وذكرت مصادر عسكرية ان الاشتباكات نشبت فجر الاربعاء حيث هاجمت مجموعة من المسلحين نقطة للجيش في أوركزاي الواقعة في منطقة حكم القبائل، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بين الجنود.

وكان الجيش الباكستاني قد شن الأسبوع الماضي هجوما واسعا على معاقل المسلحين في وادى تيراه الواقع على أراضي ثلاث مناطق ضمن “الشريط القبلي” وهي أوركزاي وخيبر وكرام.

أكد الجيش الاثنين مقتل 30 جنديا ونحو مئة من مقاتلي حركة “طالبان” وميليشيات موالية لها في معارك عنيفة دارت في المنطقة منذ الجمعة الماضية.

وفي تطور أمني آخر، قام مسلحون مجهولون الأربعاء بنسف أنبوب للغاز الطبيعي في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، مما أسفر عن توقف إمدادات الغاز عن مناطق سكنية ووحدات صناعية في إقليم السند المجاور.

وأفادت وكالة “سبأ” للأنباء نقلا عن مصادر أمنية باكستانية أن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على أنبوب رئيسي للغاز بالقرب من مدينة جعفر آباد البلوشية، مما أدى إلى تلف جزء من الأنبوب واشتعال حريق هائل فيه.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *