قامت مجموعة مسيحية متطرفة صغيرة بتمزيق صفحات من القرآن السبت امام البيت الابيض، تنديدا بما سمته “كذبة” الاسلام، بالتزامن مع احياء الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
وقال راندال تيري، العضو في هذه الجماعة المؤلفة من ستة اشخاص والقريبة من تجمع “حزب الشاي” المحافظ، ان “احد اسباب قيامنا بذلك هو انه يجب وقف كذبة ان الاسلام دين مسالم”.
وفي وقت سابق، قام ناشط اخر هو اندرو بيكام بتلاوة عشرات الايات القرانية التي قال انها تدعو الى الكراهية ضد المسيحيين واليهود، ثم قام بتمزيق صفحات من مصحف صغير الحجم مترجم الى الانكليزية، بحسب صحافي من وكالة فرانس برس.


وباستثناء عشرين صحافيا قاموا بالتغطية الاعلامية، لم تسترع العملية انتباه سوى عدد قليل من السياح. ووقفت الشرطة على مسافة بضعة امتار، ودونت اسماء المشاركين في التحرك الا انها لم تتدخل.
وجرى تنظيم هذا التجمع في اليوم الذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى مرور تسعة اعوام على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، وبعد تراجع القس الاميركي المتطرف تيري جونز عن دعوته لاحراق نسخ من القرآن في فلوريدا (جنوب شرق).
وابدى الرئيس الاميركي باراك اوباما قلقه لرؤية مزيد من الاشخاص يرتكبون اعمالا مماثلة، محذرا من الخطر الذي تحمله هذه الافعال على حياة الاميركيين.
وقال اوباما في خطاب القاه السبت خلال حفل اقيم قرب واشنطن “بصفتنا اميركيين لسنا ولن نكون ابدا في حرب مع الاسلام. من هاجمنا في ذلك اليوم من ايلول/سبتمبر لم يكن ديانة، بل القاعدة، عصابة يرثى لها من الرجال الذين حرفوا الدين”.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫338 تعليق

  1. وإذ كانوا يسمعون هذا عاد فقال مثلاً لأنه كان قريباً من أورشليم وكانوا يظنون أن ملكوت الله عتيد أن يظهر في الحال. فقال إنسان شريف الجنس ذهب إلى كورة بعيدة ليأخذ لنفسه ملكاً ويرجع. فدعا عشرة عبيد له وأعطاهم عشرة أمناء وقال لهم تاجروا حتى آتى. وأما أهل مدينته فكانوا يبغضونه فأرسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد أن هذا يملك علينا. ولما رجع بعدما اخذ الملك أمر أن يدعى إليه أولئك العبيد الذين أعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد. فجاء الأول قائلاً يا سيد مناك ربح عشرة أمناء. فقال له نعما أيها العبد الصالح لأنك كنت أميناً في القليل فليكن لك سلطان على عشر مدن. ثم جاء الثاني قائلاً يا سيد مناك عمل خمسة أمناء. فقال لهذا أيضاً وكن أنت على خمس مدن. ثم جاء آخر قائلاً يا سيد هوذا مناك الذي كان عندي موضوعاً في منديل. لأني كنت أخاف منك إذ أنت إنسان صارم تأخذ ما لم تضع وتحصد ما لم تزرع. فقال له من فمك أدينك أيها العبد الشرير عرفت أني إنسان صارم اخذ ما لم أضع واحصد ما لم ازرع. فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة فكنت متى جئت استوفيها مع ربا. ثم قال للحاضرين خذوا منه المنا وأعطوه للذي عنده العشرة الأمناء. فقالوا له يا سيد عنده عشرة أمناء. لأني أقول لكم أن كل من له يعطى ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه. أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي.”

  2. سيق السيف العذل فالان رايت كلامك
    والله كنت رح اكتبها:) يلا نصيبه بياكلو

  3. نحن لا نخشى شيئا ولا نعصي نبينا بمجرد قراءة تأليف من عمل البشر كما لو

    أننا سذج ؟ مطلقا من يوردون من أصحاحكم ليس لكونها دليلا بالنسبة لنا بل

    للحجة عليكم بما لديكم لعلمك لا ينزل الله كلاما بتلك اللغة فشتان بين بلاغة

    القرآن وقوته و أدلته وبين ذلك النثر الذي يبعث على الدهشة حقا !!!

    أنتم من عليكم الإيمان بنبيكم كما ينبغي فلا تنكروا بشرى أتاكم بها وهي مجيء

    المصطفى عليه السلام من بعده مبشرا ونذيرا.انشر

  4. لقد أسمعت لو ناديت حياً …. ولكن لاحياة لمن تنادي
    ولوتنفخ في نار أضاءت ….. ولكن أنت تنفخ في رمادِ
    —————
    الأمثال تضرب ولاتقاس وهو معروف عن المسيح أنه كان يكلم الناس وتلاميذه بالأمثال والقصص وليس بالضرورة أن كل واحد يضرب مثلاً فيه كلمة ذبح أو سيف يكون غير مسالم … لقد أتعبتمونا والله فمتى تفهمون ؟

  5. اختي لبنى ، اسمعي نصيحتي متل ما سمعت نصيحتك وبلا ما تتعاطي مع هول الاتنين ، هو ما راح يبطلوا طول ما نورت سامحتلهم لانهم بياخدوا فلوس على كل كلمة بيكتبوها ، ريحي دماغك من تفاهاتهن واتركيهم يعوو لحالهم وخاصة على جناح المنذري لانه قفة السياتلي ما بيسوى شي بدونه !ههههههه

  6. اخ احمد بدون ما تتكلم عن مقصدك هو واضح وضوح الشمس في كبد السماء فالله يجزيك كل خير عنا جميعا والحمد لله انك 079

  7. وانت من أهل الخير أم وردة.

    معذرة أخي anti zionists لم أنتبه لما كتبت لكن هناك ما يجب قوله في كثير

    من المرات ماذا عن الحروب الصليبية ؟ إن عنوانها الصليب بالبند العريض

    قل كما قالها من قبلك دينكم أتى بالسيف .انشر

  8. يوجد كلمات ق ذ ره بأحد التعاليق من المدعو FOXSLY وهو مكتوب بأحرف الانجليزيه وتنطق بالعربيه والله يهدي الجميع .

  9. له يا عمي يا لبنى انا مش البابا اوربان الثاني اللذي حرض مزارعي اوروبا على البطش باهل القدس بحجة حماية القبر المقدس انا ابن دينك ضد الصهيونيه

  10. والله يا ابو منذر يا على جناح ، ياللي ما بشوف من الغربال بيبقى اعمى متل ما بقول المتل المصري ! اربعة وعشرين ساعة على النت وعلى نورة بصورة خاصة ! شو بيعني هيدا؟ ما بيعني الا انها وظيفتك ! وما دامت وظيفتك فمعنى هيدا انك بتتقاضى عنها اجر ! والا كيف راح تاكل يا فهيم ؟ اعضاء نورت ياللي بتتحامى فيهن مو اغبياء يا مستر تبريزي ! هههههههههه!

  11. معذرة أخي anti zionists لم أنتبه لما كتبت لكن هناك ما يجب قوله في كثير

    من المرات ماذا عن الحروب الصليبية ؟ إن عنوانها الصليب بالبند العريض

    ????????????????????????????????????له يا عمي يا لبنى انا مش البابا اوربان الثاني اللذي حرض مزارعي اوروبا على البطش باهل القدس بحجة حماية القبر المقدس انا ابن دينك ضد الصهيونيه

  12. ما انت حكيتها يا سياتل سخيفين يعني مش مستاهلين تحرق اكم عصبون عشانهم ههه بس اذا بفلت ما بين شفتي الله لا يورجيها لحدا هههه

  13. أخي anti ههههههه إعذرني فكلامي لم يكن موجها لك بل لذلك ال ف و ك س ي هههههههههه فقط من التوتر اختصرت اختصار مخل بالمعنى سامحني

    أنا قصدتك في الشطر الأول يا عمو هههههههه سامحنا.انشر بسرعة

  14. والله ما اهيف منك يا حمار يا حصاوي انت يا سياتل الا ياللي مخليك تعلق هون ! ولك شو بتستلذ بالشتايم والا شو يا قفة سياتل هههههههه

  15. يا ساتل امريكا ، شالولك صاحبك على جناح المنذري ، عقبال ما يشليلوك انت كمانه لنرتاح من قرفك .

  16. حصل خير اختنا المحترمه لبنى ام بالنسبه للحروب الصليبيه فما عليك الا قراءه رسالة اوربان الثاني في الحمله الصليبيه الاولى لتري كم التسامح والحجه الباطله اللتي اتى للنيل من كنوز بيت المقدس بحجة عبث المسلمين بالقبر المقدس !!!بس انا مش عمووو بس كلمة عمي بنحكيها بين السطور هههه

  17. ابو منذر التبريزي عاد يا اولاد الحلال ! ولك ما بتستحي على حالك ؟ كل ما تشيلك نورت بترجع باسم مرة ميمي ومرة بطيخ مبسمل ؟! والإ شو بدنا نقول ؟ بتروح عليك الدولارات ياللي بتقبضها ، مستعد تبيع ستك علشانها ، لا وتابعك قفة الساتلي بتاع امريكا فرحان وكأنه جاب الديب من ديله بعودتك المش ميمونة ، روح الله يقرفك على هيك نفس واطية !

  18. ■ابو المنتصر في أيلول 12, 2010 |
    انا ابن دينك ضد الصهيونيه
    احمد شو كني عكيت ???في اشي غلط:)

  19. أخي زين لماذا؟ هذه الشتائم كلها لا داعي لها دعهم يقولوا ما يشاؤون كل منكم

    له قناعة أنت لا تحب النقاش في هذه الموضوعات وهم يحبون أنت علق على

    الموضوع ولا تلتفت لتعليقاتهم يا رجل ما دمت لا تطيقها !!!!!!!!!!

    نصحتني فلم أجادل ولكنك عدت للصفحة وبدأت تشتم رجع البقلاوة ندمت عليها

    استغفلتني.يا جماعة صلوا على الحبيب والعنوا ابليس .انشر

  20. وقد زعم ان روميو هو ابو المنذر اي انه كذاب في احد القولين افلا يستحق لقب مسيلمة ….. اخ احمد هذا على الاغلب فيلم للمبي لما يكون ظابط ويتصور حالو روميو هههه!!!!

  21. كنت احب ان تكون عودتي الى الكتابة هنا في نورت كما تركتها ، بالرغم من كل ما كان يحدث من مناوشات احيانا بين اضاء وعضوات نورت، الا انها كانت تتميز بحس خُلُقي سليم الى حد ما ،،، لكنني اجد ان الدخلاء قد عاثوا فيها فسادا لا يمكن اصلاحه بسهولة ، لذا اترككم في رعاية الذي لا يغفل ولا ينام حتى تنظف نورت من السفهاء ، وتعود كما كانت، او على الاقل انظف من الآن !!!!

  22. ها قد جاءكم اهبل ثالث ويكتب باسم ضد الصهيونية ، والله اعلم توجهاته ، واول ما اعترض على حكاية اسم روميو لابو بطيخ ، فاما ان يكون هو روميو ويعلم بان الاهبل ليس هو ، او يتفلسف . عالم صايعة والله ! ناقصين قرف ؟ الله يقرفكم ! قرفتوا نورت .

  23. يا جماعة سأودعكم الآن فأنا سأترك نورت وقد لا أدخل ثانية من يدري؟

    المهم أتمنى أن تتحسن الأمور وأن تصبح الحوارات راقية وتنم عن وعي وعقل.

    وعلى قول الراحل درويش-رحمه الله- تصبحون على وطن…

    أمناه وطنا مختلفا عن قمع أوطاننا العربية وعن فوضى هذا الوطن البديل الغارق

    في فتن وفتن. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.انشر رجاء

  24. لا اقصد التالت توب تبعهن ، وما صدق المنافق ساتل امريكا لحتى يوقعني معك ، شفت الندالة وصلت لفين ، مو بقولك منافقين كذابين لعنة الله عليهن !

  25. اسمع انا لم ادس لك على طرف ,انا لما شفت كلمة روميو عند احمد تكررت تذكرت اللمبي وعلقت بمزحه

  26. طاحوا في بعض ! الله لا يردهن. ما شافوهن وهم بيسرقوا شافوهن وهن بيتحاسبوا ههههههههههههه

  27. بدأت اشك في هيدا ساتل امريكا انه واحد مشطوف وبطل من زمان يكتب لانه دايما كان همه واحد اسمه توب ويتهم الجميع بانهم توب حتى رئيسه ابو المنذر اتهمه بانه توب ههههههههه

  28. له يا سياتل بدك توكعنا مع هالادمي منيح يا 079 انه حكى ما بقصدني
    :)كان بلشتنا

  29. اخي انتي زويانستس ، اقسم انني لم اقصدك ، وانا تقريبا اعرفك من طريقة كتابتك واحترمك .

  30. معلش انا جاهل و توب معناها ضد الصهيونيه و هو حكى ما بيؤصدني فألله يسهل عليه اللمبي:)

  31. الحماران التبريزي المنذري وتابعه ساتل امريكا قفة ، صدقوا حالهم وما صدقوا على الله انه الشيطان هداهم الى تسمية اشرف الناس ياللي هو انا باسم مسيلمة ! والله لو كان امنتم الاتنين بتمثلوا الاسلام فاشرف لي اكون مسيلمة على اني اتبع اسلامكن المزيف لعنه الله عليكم واكون بالنسبة لكن مسيلمة ياللي بيكدب كل شي بتقولوه ههههههههه روحوا يامنافقين ههههههه الى الدرك الاسفل من النار وبئس المصير .

  32. وانا اخ زين معجب بكتاباتك الراقيه ةالمتعمقه في فحوا الانسانيه الغريزيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *