بدأ الحرس الثوري الإيراني مناورات عسكرية في مضيق هرمز، الأربعاء، شملت هجوما بزوارق حربية على نموذج لسفينة أميركية.
وأقيم احتفال بمناسبة بدء التدريبات، حضره قادة الحرس الثوري، كما حضره رئيس البرلمان علي لاريجاني.
ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن لاريجاني قوله خلال مؤتمر صحفي قبل بدء المناورات “في ظل الاهتمام بالوضع في المنطقة زدنا بشكل ملحوظ ميزانية الدفاع للقوات المسلحة لضمان أمن مستقر للمنطقة”.
وأظهرت لقطات بثها تلفزيون الدولة عددا من الزوارق الحربية تهاجم نموذجا لسفينة حربية وتفجرها بالصواريخ.
وبني نموذج بنفس مقاييس حاملة طائرات أميركية واستهدف بصواريخ كروز وصواريخ باليستية، حسبما أفادت الوكالة.
ووفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية يمر نحو 30% من كل شحنات النفط البحرية التجارية عبر مضيق هرمز، وسبق أن عبر مسؤولون أميركيون عن قلقهم من أن تحاول إيران تعطيل تدفق النفط أو حتى مهاجمة السفن الحربية الأميركية التي تنظم دوريات في الخليج.
وسبق أن قالت إيران، التي تطل حدودها الجنوبية على الخليج، إنها قد تغلق مضيق هرمز إذا تعرضت طهران لهجوم عسكري بسبب برنامجها النووي مثار الخلاف.
وتهدف المحادثات بين إيران والولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا للتأكد من أن برنامج إيران النووي لا يهدف لتطوير أسلحة نووية.
وتقول إيران إن نشاطها النووي سلمي لتوليد الكهرباء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. في هذي الجريدة الغراء!!!!!! مؤيدين تركيا كثيرين ويتباهون بالدعاء والتبجيل للأوردغانيين ولو كان هذا الخبر للترك كان ردود المدح ما توقفت اما مؤيدين ايران يخشون ان يفصحون بما يتمنون خوف من اتهامهم بالصفويه او فرس حتى لو كأنو عرب أقحاح مع ان ضعف العرب بعد تضييع العراق أوقعهم في كماشت مثلث الموت تركيا ايران اسرائيل الا ان العرب غير مكترثين بباقي المثلث والتركيز فقط على ايران مع ان أعراب الخليج مشكورين يعوضون ايران عن شتمها في وسائل الاعلام بشراء بضائعها السيئه بي 45 مليار سنوي ومدح تركيا في الاعلام ولنا ان نختار نحن الشعوب ان نكون مع التجارة او المدح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *