قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في مقابلة أجرتها معه قناة “سي ان ان” أن فرص بقاء بشار الاسد في السلطة تقل في كل يوم وكل اسبوع وكل شهر.

وقال ميدفيديف, ردا على سؤال حول امكانية اقصاء الاسد, : “أنا لا أعلم . وباعتقادي ان فرص بقائه تقل في كل يوم وكل اسبوع وكل شهر. لكنني أكرر مرة أخرى : ان الشعب السوري يجب ان يقرر ذلك. وليس روسيا والولايات المتحدة او أية بلاد أخرى. والشئ الرئيسي الآن – هو ضمان إجراء عملية المصالحة الوطنية. ويجب علينا ان نفكر فيما سيحدث. فعلى سبيل المثال لو جاء الى السلطة الآن المعارضون الذين تشكلوا ليس في أراضي سورية بل في الخارج. فماذا سيفعلون؟ أنهم سيقضون على ممثلي التيارات الأخرى في الاسلام والطوائف الدينية الأخرى ، وهم يفعلون ذلك الآن. لهذا فاما ان تجري عملية المصالحة الوطنية تحت إشراف المجتمع الدولي ، واما ان تستمر الحرب الاهلية الى ما لانهاية ، ولا يوجد بديل ثالث.”.

كما اعتبر ميدفيديف أن بشار الاسد ارتكب أخطاء لدى إجراء الاصلاحات السياسية ورأى أنه كان من الواجب ان يتم ذلك كله بصورة أسرع بكثير ، مع جذب المعارضة المعتدلة الى جانبه ، والتي كانت مستعدة للجلوس الى طاولة المفاوضات, حسب رأيه, وأضاف: “لقد كان ذلك خطأ فاحشا من جانبه، ولربما خطأ قاتلا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وكل سنة وكل 10 سنين وكل 100 سنة ووووو والأسد باقي لن يرحل لا هلأ ولا بعد 10 سنين ولابعد 100 سنة هههههههههه……..ليلى

    1. هههههه ….تماما كا الجرة المصنوعة من الجبس …تتهاوى من على جبل ولا تشعر انها هالكة الى ان ترتطم بالارض وتتحول الى فتات …سبحان الله ولاعيب في الجرة لانها لاعقل لها

  2. لعنة الله عليك يابشار وعلى اتباعك انهم كاهل قريش يعبدون غير الله
    لاينفعهم لا في دنيتهم ولا في اخرتهم لعنة الله عليكم
    سوريه بأذن الله راح تنتصر اكيد ان الله مع المسلمين والكافر رإح يسسسسسسسسسقط بأذن الله
    “عاجلا غير اجلاا ” مادام الله فوق الجميع و ما بيرضى على عبادوو المستضعفين هيك ابداا !!

    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب وياهازم الاحزاب اهزم بشار وزبانيته اللهم اجعله عبره لغيره من الظالمين اللهم اجعل تدبيره تدميره وخذه اخذ عزيز مقتدر يارب العالمين اللهم ولي سوريا حاكما صالحا يخافك يعمل بكتابك وسنة نبيك صلي الله علىه وسلم ..امين.

  3. زائل لا محال لا يصلح ان يكون زبال حتى
    والي بدو اياه يخلي رئيس على عائلته ويصليلو كمان
    أنتم ربكم بشار و نحن تركنا عبادة الاصنام

  4. فوراً تضعون الدين في العملية السياسية لانه يدغدغ مشاعر المسلمين
    صدقوني عيب عليكم يا جماعة
    إمامكم أبواما اليوم اعترف بعضمة لسانه أن من يمارس القتل في سورية هم الغرباء أسرى حجتكم الدينية هذه .. خَلَصْ بئا لفوها هذه المرة 1-0 لصالح بشار وما تكونوا عما تفكروا يعني أنتو المسلمين فقط وانتو بس الي بتصلوا وبتصوموا عيب استحوا, إذا لم تنه الصلاة عن الفحشاء والمنكر بتكون باطلة والله سبحانه وتعالى ما حيئبلها منكم فكيف إذا ما نهت عن خيانة الوطن رح توصلكم لجهنم ديروا بالكون على حالكون والإعتراف بالخيانة فضيلة وادعوا لربكم أن يغفر لكم …وبس!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *