قال نائب عن مدينة قم الإيرانية، الاثنين، إن حصيلة وفيات فيروس كورونا في المدينة بلغت 50 شخصا، في رقم يفوف بكثير الحصيلة الرسمية، متهما الحكومة في البلاد بالتستر على حقيقة تفشي الفيروس.

ونقلت وكالة أنباء “إلنا” شبه الرسمية في إيران، عن النائب أحمد أميريبادي فرحاني، إن حصيلة الضحايا تغطي الفترة من 13 فبراير الجاري.

ولم تتحدث السلطات الرسمية في البلاد عن إصابات بفيروس كورونا في قم، العاصمة الدينية في إيران، سوى الأربعاء الماضي، 19 فبراير.

وأعلنت السلطات حينها إصابة شخصين بفيروس كورونا، ولم تمض ساعات حتى أعلنت وفاتهما، مما أثار علامات استفهام كبيرة.

وكان مواطنون ومعارضون قالوا إن السلطات أخفت حقيقة ما يجري حتى انتهاء الاقتراع لأهداف سياسية، إذ لم ترتفع أرقام الضحايا إلا بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، الجمعة الماضية.

وتفيد أخر الأرقام الرسمية في إيران بارتفاع عدد الوفيات إلى 12، والحالات المؤكدة إلى 47، بحسب ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اغلقوا حدودكم يا انجاس وأوقفوا سياحة المتعة ولا حالفين تنشروا هالوباء للعربان

  2. ظهرت اول حاله في النجف ! طالب إيراني مصاب بكورونا !! ايران اللعينه ميكفيها صدرت كل ماهو قذر وفاسد للعراق !! الان كورونا !! والذيول مو ناوين يسدون الحدود لان ميهمهم الشعب العراقي ! المهم رضى ايران عليهم !!

  3. وايران شنو ذنبها ؟ بكورونا ؟؟؟
    روحي للصين شتميهم ههههههههههههههههههههههههه يعني نبطل نروح نزور الامام الرضا عليه السلام ، او نمنعهم يزورن الامام علي والحسين وبقية الأئمة عليهم السلام ؟؟
    شكلك حاقدة على شي جوكليتة من أصول عجمية ههههههههههههههههههههههه أرزاق يا ست حرير أرزاق هههههههههههههههههههههههه

  4. اعتقد قلت لك لاتوجه لي اي كلام او تعليق !!! روح زور منو لازمك اتحداك تروح للنجف الان او حتى للعراق !! يكون بعلمك حرير متحقد على شي قطعة جوكليته على كولتك !!

  5. على شهر رمضان ان شاء الله يصادف عطلة الجامعة اروح للنجف بعد شهرين هههههههههههههههههههههههههه أعيد شي جوكليتة بالنجف وبقية الحبايب ههههههههههههههههههههههههههههه

  6. اني بحياتي ماشفت ناس اغبياء وتافهين مثل الروافض منظمة الصحة العالمية أعطت إنذار من هالوباء والحمقى يقلك زيارة يعني الزيارة ميصير تتوقف لحتى يلقوا عقار او عالاقل يحدوا من انتشاره والغبي يقول روحي اشتمي الصين ههه الصين حجرت على مدينة كاملة ووقفت اقتصادها وعملت غرامة وحتى سجن من لا يضع كمامة بس ايران النجسة المنجسة حتى مااعلنت عن الإعداد ومكتمة عن الموضوع وبالإجبار فاتحة حدودها مع العراق عمدًا
    عالعموم ان وصل للنجف وكربلاء يضربكم وجع

    1. لتديرين بال البخور راح يقضي على كرونا ههههه حتى في قُم ماسدوها ! من شان الزوار ! عجم يعبدون شي اسمه فلوس !

  7. خوش لعد نتلاقى بالنجف ! لان حبايبي من النجف ?وناويه أصوم رمضان وياهم !!!

  8. اي احسن روحي للنجف لانه ممنوع تدخلين بريطانيا العظمى مثل ما قلتي من قبل هههههههههههههههههههههههههههههههه خابريني على الدوش من توصلين النجف ههههههههههههههههههههههههههههه نعمل الواجب مع اهل نورت ههههههههههههههههههههههههههههه ذبح وسلخ وشوي ههههههههههههههههههههههههههه اقصد نرحب بهم في ذبح الخرفان

  9. ماكو احد يكدر يمنعني من دخول بريطانيا !! وأول زيارة راح تكون للشيخ الرائع حفظه الله ! انت تعرفه !!!

  10. شيخ اعرفه انا ؟؟؟!!!
    هههههههههههههههههههههههههه لا عيني انا ما اعرف لا شيوخ ولا شيخات هههههههههههههههههههههههه فقط شابات و حلوات ههههههههههههههههههههههههههه سلام اشوفكم بعد اربع ساعات بعد العشاء المسكوفي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ونفكر في السماح الك بزيارة بريطانيا العظمى ههههههههههههههههههههههههههههه

  11. عاجل :

    اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني ايرج حريرجي عن اصابته بفيروس كورونا.
    فإذا مساعد وزير الصحة يعلن عن إصابته بكل صراحة وشفافية ، فامر التكتم عن الإصابات مبالغ فيه ، كما لدينا كشيعة توصية تقول بما معناها يستحب ان مرض المؤمن يعلم أحبابه من المؤمنين بمرضه حتى يعودنه ويدعون له .

  12. إيران أصبحت بؤرة خطرة بعد الصين في انتشار “كورونا” تهدد دول الشرق الأوسط والعالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *