يو بي اي – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم الأحد إنه لم يتم استيعاب عبر الهولوكوسوت في العالم، فيما أظهر تقرير صادر عن جامعة تل أبيب تراجعا في مظاهر العداء للسامية في العام الماضي.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نتنياهو قوله إن “السؤال المهم الذي ينبغي طرحه في هذا اليوم، يوم ذكرى الهولوكوست والبطولة هو: هل تم استيعاب عبر الهولوكوست في العالم؟ وللأسف الشديد فإن الجواب هو لا”.

وأضاف أن “ظاهرة العداء للسامية تتجدد وتنتشر وتتسع وتتحالف قوى مختلفة مع بعضها وتغرق العالم بعداء للسامية قديم ممزوج بعداء للسامية جديد وكراهية اليهود ورفض وجودهم تحولت إلى كراهية تجاه دولة اليهود ورفض وجودها”.

وأردف نتنياهو أن “الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اخيرا بالأحرف الأولى بين حماس، التي تدعو إلى القضاء على إسرائيل، وحركة فتح يجب ألا يثير قلق جميع مواطني إسرائيل فقط وإنما كل من يتطلع في العالم لرؤية السلام بيننا وبين جيراننا الفلسطينيين”.

وتابع أن “السلام ممكن فقط مع من يريد العيش بسلام إلى جانبنا وليس مع من يريد القضاء علينا”.

وقال نتنياهو إن “إسرائيل هي دولة تنشد السلام ونحن نمد يدنا للسلام مع جميع شعوب المنطقة ومع جميع جيراننا الذين يتطلعون إلى العيش معنا بسلام، وفي المقابل سنقف بصلابة ضد من يحاول المس بنا وتشكيل خطر على وجودنا، وسوف أمرر هذه الرسالة إلى عواصم العالم وأولهم زعماء أوروبا خلال زيارتي إلى لندن وباريس هذا الأسبوع”.

ولم يفرِّق نتنياهو بين العداء للسامية بمفهومه التقليدي، الذي يعني العداء لليهود في العالم لمجرد كونهم يهود، وبين الاحتجاجات على السياسات التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين وبخاصة الحصار الخانق على قطاع غزة ومواصلة الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية وتوسيع الاستيطان فيها.

وتحيي إسرائيل مساء اليوم ويوم غد ذكرى ضحايا الهولوكوست، التي حصلت على يد النازيين خلال الحرب العالمية الثانية بين العامين 1940 و1945.

وبهذه المناسبة أصدرت جامعة تل أبيب اليوم تقريرها السنوي حول “حال العداء للسامية في العالم” وجاء فيه أن مظاهر العداء للسامية في العالم خلال العام 2010 تراجعت بنسبة 46% مقارنة مع العام 2009.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن البروفيسور دينا بورات التي تشرف على التقرير قولها إن من “من يقودون العداء للسامية هم منظمات يسارية متطرفة ومسلمين راديكاليين وحركات يمينية متطرفة” في أنحاء العالم واعتبرت أن الاحتجاجات ضد الأحداث الدموية التي رافقت أسطول الحرية التركي لكسر الحصار عن غزة كانت شكلا من أشكال العداء للسامية.

وأظهرت معطيات أنه يعيش في إسرائيل اليوم 208 آلاف شخص من الناجين من الهولوكوست ونصفهم في سن الثمانين فما فوق، وقسم منهم يعانون من ضائقة اقتصادية شديدة، بينما قال 40% إنهم يواجهون صعوبة بالخروج من بيوتهم للقيام بمشتريات كما قالة حوالي 40% إنهم يشعرون بالعزلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. انتظر قليلا ايها الكاوبوي التعيس وسترى كيف ان العالم كله سوف يبصق عليك وعلى شعبك كله ، وأولا على ما تسميه المحرقة الكاذبة التي استغلتوها لابتزاز الشعوب الاوروبية وخاصة المانيا عندما تتضح لهم الحقيقة التي تحاولوا ان تعموهم عنها !!! … يهود !!!! عادتكم والا حتشتروها … طول عمركم جبناء ومرابين ، وكاذبين !!!!

  2. سلام
    ان كان هناك أحد لم يستوعب الدروس فهو أنتم لأنكم مازلتم تعاملون الفلسطينيين بطريقة هتلر، هذا إن كان ما يسمى الهولوكست حقيقة أصلا

  3. انتظر قليلا ايها الكاوبوي التعيس وسترى كيف ان العالم كله سوف يبصق عليك وعلى شعبك كله ، وأولا على ما تسميه المحرقة الكاذبة التي استغلتوها لابتزاز الشعوب الاوروبية وخاصة المانيا عندما تتضح لهم الحقيقة التي تحاولوا ان تعموهم عنها !!! … يهود !!!! عادتكم والا حتشتروها … طول عمركم جبناء ومرابين ، وكاذبين !!!!
    copy from my brother Al Sayed 🙂

  4. شكرا على تشريفك اياي بنقل تعليقي ، ومساك الله بالخير اختى الهانم المحترمة 😀

  5. عندما قيل لهتلر …. لماذا أحرقت اليهود .. ماهي الأسباب

    .
    قال:
    ((كنت استطيع قتل اليهود جميعآ وأحراقهم .. ولكني تركت البعض منهم احياء لكي تعرفوا لماذا فعلت ذلك )) وتعرفوا جواب سؤالكم هذا..
    .
    .
    أظن العالم لا يلومك الأن يا هتلر …..

  6. ■سلاف في أيار 1, 2011 |

    هتلر يا ذكي ما قال هالحكي اصلا !!!!!!!!!!!
    _________________________________
    قاله يا ناصح بس بالإنجليزي

    .
    طبعا حيطلع ناصح تاني ويقول لي …. إنه الماني مش بريطاني

    أأقوله يا فالح …. إنه كان بيكلم واحد عايش في إنجلترا …

    أخيراً

    إنت إيه اللي مزعلك إن كان قاله أو لا
    ثم كيف تتأكد إنه لم ينطق به …هو إنت كنت عايش وقتها

    وبرضه حيخرج ناصح ثالث ..ويقول لي …. يعني أنت اللي كنت موجود معاه وهو في المؤتمر الصحفي
    .

    أاقوله …. لا طبعا ….. لم أكن موجود في المؤتمر الصحفي لهتلر وهو بيصرح بهذا الكلام
    لإني كنت مشغول بالنت وقتها وبالرد على الناصحين والأذكياء
    فلم أسمعه صراحة .

  7. ان شاء الله بتتكرر الذكرى المؤلمه تبع ضحاياكم ,,,, وبيجي زعيم ما بنعرف من وين بيخلصنا من الباقي منكم ……………. بتضلو متل ما انتم ولا بتتغيرو ومصلحتك يا اسرائيل مطلب اساسي غصب عن العالم,,,, وانت الان بتتفرجي على اللي بيصير في الدول العربيه بس افتكرتي الضحايا تبعكم من سنين ,,,,,, ومين هم علشان ننسى اللي عم بيصير فينا الان ولا رح يهمك كل اللي صار في العالم ماسمعناكم الان صار لكم ضحايا بتبكو عليهم

  8. الأمير سراج وهاج هههههههههههههههههههههههههه أحببت ردك
    ________________________________________
    قاله يا ناصح بس بالإنجليزي

    .
    طبعا حيطلع ناصح تاني ويقول لي …. إنه الماني مش بريطاني

    أأقوله يا فالح …. إنه كان بيكلم واحد عايش في إنجلترا …

    أخيراً

    إنت إيه اللي مزعلك إن كان قاله أو لا
    ثم كيف تتأكد إنه لم ينطق به …هو إنت كنت عايش وقتها

    وبرضه حيخرج ناصح ثالث ..ويقول لي …. يعني أنت اللي كنت موجود معاه وهو في المؤتمر الصحفي
    .

    أاقوله …. لا طبعا ….. لم أكن موجود في المؤتمر الصحفي لهتلر وهو بيصرح بهذا الكلام
    لإني كنت مشغول بالنت وقتها وبالرد على الناصحين والأذكياء
    فلم أسمعه صراحة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *