دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية الحكومات الأجنبية إلي محاكمة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وبعض المسئولين في إدارته ومن بينهم نائبه ديك تشيني ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وذكرت المنظمة أن السلطات الأمريكية مجبرة قانونيا علي التحقيق مع كبار المسئولين في إدارة بوش حول جرائم مثل التعذيب والاعتقال وسوء معاملة السجناء خاصة في أبوغريب ومعتقل جوانتانامو.

وأضافت أنه سيتم محاكمة بوش وكبار مساعديه في إطار قانون جرائم الحرب لعام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الله يطعمهم الحج و الناس مروّحة.. دائما هيك الغرب, يا اخي هوا ناقصنا حد يتخوث علينا؟!! الم يكن من الاجدر بهم الخروج في مظاهرات في اثناء الحرب؟!!يكفي استخفافا ,صحيح اننا غير مطلعين او نتعامى عما يجري من وراء الكواليس, لكن لسنا لهذة الدرجة من السذاجة ليمرر القاصي و الداني علينا افلامة..لسنا فئران تجارب و لكننا وللاسف نسيناو تقاعسنا و ابتغينا العزة بالغير فاذلنا الله بأفعالنا !!!!

  2. للأسف لا أظــــن أنه ستتم محاكمته في المستقبل القريب…
    و الأسوأ أنه إرتكب جرائم حتى بحق شعبه بتنظيم تمثيلية 9/11….إنتقاما لأبيه من صدام رحمه الله, البترول, خلق مناصب شغل للجيش الأمريكي و تمكينه من تطوير أسلحته و ذلك لا يتم الا عبر الحروب, صفقة عقدها مع الشركات الضخمة المُصنعة للأسلحة بأمريكا, تشويه صورة الإسلام, غرس المزيد من القواعد الأمريكية بالشرق الأوسط لحماية إبنة أمريكا-إسرائيل- ….و غيرها من الأسباب….
    أضحك كلما أسمع الناس يُشبهونه بالقرد…ههه

  3. تقصد(ي), خن زير بري
    ************
    ههههه, أخ شيكاجو, ما إختلفنا…فهذا مثل ذاك 🙂

  4. حاكموه او لا تحاكموه ، فلن يفيد هذا احدا ! هذا مع العلم بان العالم كله لو اجتمع على محاكمة رئيس امريكي اسبق او سابق لن يستطيع ذلك ، فبلا هبل ، ولا توجعوا دماغنا في امور هايفة لا راح تودي ولا تجيب … !!! هو يستحق بالطبع الشنق ، او القتل رجما بالاحذية على كل ما فعله اثناء فترة حكمة ، لكن اذا اردت ان تُطاع فاطلب المستطاع ، يا هيومن رايتس ووتش !!!!!

  5. بالنسبه لفئران التجارب لا العرب فئران تجارب ونص ،،وحلها تفهم وتعتبر أو تحس على دمها هل فئران من كتر لتجارب بس إلى الأسوأ ولا حياة لمن تنادي ذل وهوان وعمالة لم تحصل وعلناً ولكن انشالله الربع أو القلة المقاومة الشريفة في هذه الأمة لم ولن تكون فئران وبإذن الله س تنتصر على الفئران و طبيبها الأمريكي أعداء الاسلام سوية ، ومن ركض وراء الشيطان سيكون وليه ومن قاوم وكان إيمانه بالله كبيرا ف إن الله وليه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ألا أن حزب الله هم الغالبون ؟مبلا

  6. لو قتل المسلمين جميعا لن يحاكم وسيعطى نوبل للسلام لتخليص العالم من الارهاب ول تخلف ول قتل ونحن منه براء ،،أما نحن الذين نقتل ويمارس أبشع الارهاب ول عنصرية ومقدساتنا محتلة ويهان نبينا ول حق والله معنا ماذا فعلنا كان الكثير ضالعين إلى حد العظم بقتل المسلمين وكل مصائبه من زمان إلى تأمر على لبنان في 2006 وعلى غزة ،ف الله ينصر المقاومة وسورية وإيران وكل مسلم حر شريف ومسيحي حر شريف الأن لو لا سماح الله هذا المحور تهاوى لن يقوم قائمة يمكن الألف سنة الهذه المنطقة وستدخل في نفق مظلم تدمر فيه نفسها بنفسها بدعم صهيوني أمريكي غربي اروبي وصيني روسي ف يجب على الجميع الاتحاد الطرد هأولاء الغزاة جميعا وهو نشالله ما سيحصل في النهاية مع محور المقاومة بوعد الله ولكن كانت ستكون الصورة أقوى وأجمل لو خرج العملاء و- إلتحقو بالمقاومة ولكنهم أغرقو أنفسهم حتى الاذنين ,,w lan tanfa3 alabraj

  7. Top Quality في تموز 13, 2011 |
    هو يستحق بالطبع الشنق ، او القتل رجما بالاحذية.
    lol, you made me laugh. bas howa 3an gad yasta7eg alragem by shoes…lol!

  8. هههههههه عشم ابليس في الجنة حتى الشعوب اللي تادت من شره و لا واحد من مواطنيها المثقفين فكر انه يشتكيه لاكبر المحاكم يوم ما تفيق الشعوب من سباتها و تعرف اللي حقوقها ساعتها لكل حادث حديث

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *