يواصل الرئيس الأميركي باراك أوباما وإدارته وكبار موظفي البيت الأبيض ومستشاريه حشد كل طاقاتهم في الولايات المتحدة وخارجها عشية اجتماع الكونغرس اليوم، في محاولة محمومة لإقناع الرأي العام الأميركي والعالمي والحكومات الحليفة للولايات المتحدة للحصول على تأييد تدخل عسكري في سوريا قد يستمر ثلاثة أيام في ضربات مكثفة وقوية.

فقد أفادت صحيفة “لوس انجليس تايمز” أمس ان وزارة الدفاع الاميركية تحضر ضربات اقوى ولفترة زمنية اطول مما كان مقرراً اساساً ضد سوريا ويرتقب ان تستمر تلك الضربات ثلاثة ايام.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم ان المخططين للحرب يسعون حاليا لاطلاق ضربات صاروخية كثيفة تتبعها هجمات اضافية على اهداف قد تكون اخطأتها او لا تزال قائمة بعد الضربة الاولى.

وقال مسؤولان عسكريان للصحيفة ان البيت الابيض طلب لائحة موسعة للاهداف لكي تشمل “عدة اهداف اضافية” مقارنة مع اللائحة الاساسية التي كانت تضم نحو 50 هدفا.

وهذه الخطوة هدفها القيام بقصف اضافي لالحاق ضرر بقوات الاسد المشتتة.

ويدرس مخططو البنتاغون حاليا استخدام طائرات سلاح الجو وكذلك خمس مدمرات اميركية تقوم بدوريات في شرق المتوسط لاطلاق صواريخ كروز من خارج مرمى الدفاعات الجوية السورية حسب تقرير الصحيفة.

ويمكن لحاملة الطائرات “يو اس اس نيميتز” مع سفينة حربية وثلاث مدمرات متمركزة في البحر الاحمر اطلاق صواريخ كروز ايضا على سوريا.

وقال ضابط مطلع على التخطيط للصحيفة الأميركية “ستكون هناك عدة دفعات وسيحصل تقييم بعد كل دفعة، لكنها كلها لمدة 72 ساعة مع اشارة واضحة لموعد الانتهاء”.

وفي رد فعل على ذلك صرح مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان حجم وهدف العملية المحتملة ضد الاسد لم يتغير في الاسابيع الاخيرة الا ان القوات الاميركية تعدل خططها بحسب الضرورة.

وقال المسؤول “سنواصل مراجعة اهدافنا مع تكيّف الحكومة السورية مع مرور الوقت”. وأكد “نحن نعمل لتحقيق الهدف ذاته الذي وضعه الرئيس اوباما”.

ويأتي تكثيف المخططات العسكرية فيما يستعد الرئيس الاميركي باراك اوباما للتوجه بخطاب الى الامة لكي يشرح موقفه والضغط بشكل اضافي على اعضاء الكونغرس لاعطاء موافقتهم على التحرك ضد النظام السوري لاستخدامه اسلحة كيميائية ضد شعبه الشهر الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حرب نفسيه اكثر ما هي عسكريه وكانه اوباما يقول للاسد خذ احتياطاتك فالوقت امامك

  2. قد يكون هناك من تلك المتغيرات التى تحدث من حولنا، لابد من ان نعرف كيف يمكن بان نواكبها ونتعامل معها بافضل ما يمكن من الوسائل والاساليب التى لدينا، وما يمكن بان يكون هناك من استفادة من كل ما يستجد من تلك الامكانيات التى تتاح وتتوافر، وما يتم الحصول عليه من دعم بشكل مباشر وغير مباشر، وما يؤدى دائما إلى الارتقاء إلى المستويات الافضل، التى من خلالها يمكن بان نعبر الطريق الملئ بالصعاب والتعقيدات، والتى هى من شأن الطبيعة، التى دائما فى تطور مستمر، من خلال ما يكون هناك من نمو وتقدم فى مختلف المجالات والميادين، وبناء عليه، فلابد من التخطيط الجيد للحاضر والمستقبل، والتعرف على ما يمكن بان يتم الوقاية منه، ووضع الاجراءات الازمة بمنع ما قد يؤدى إلى اختراق فيه من الخطر والاذى الذى يلحق من جراء عدم الوعى والادراك، بالسير فى مسارات ينعدم فيها ايجاد المواصلة والاستمرارية فى الوصول إلى الحفاظ على ما ينبغى لها بان يكون، وفقا للمواصفات التى تتواجد ونريد بان تجد ما يحدث لها من انتشار مقبول، وارتقاء محمود.

  3. انا لا افهم لماذا لاتتم الضربة بسرعه ونكون انتهينا من الاسد وخلصنا اهل سوريا؟
    وبعديين لماذا ٧٢ ساعة؟ يعني لو شنو حرب على كل بيت في سوريا لكانوا انتهوا باقل من ١٢ ساعة..
    اللهم لا نسالك غير اللطف بسوريا واهلها فهم عبيدك وبنو عبيدك ارحمهم ووفقهم..

  4. لاحول ولا قوة إلا بالله ..ربنا يلطف بالشام وأهلها وينتقم ممن أوصلنا بعناده واجرامه لهذه المرحلة
    يارب تجعل هالضربة برد وسلام على شعب سوريا الحبيبة ونار وجهنم على بشار ومن معه وتجعل عاقبة اللي عم يصير خير لسوريا وشعبها

  5. الله يسعد صباحك الحلو يا هنا …كيفك اليوم إنشالله بخير وعافية على طول

  6. و انا اصبح عليكي يا اخت نور، لا اعرف اذا كان عندكم صباح و لا مساء ولا ليلة سعيدة؟

    و بنيابة عن العزيزة و القديرة الاخت العربية و العزيزة و العريقة اخت ام وردة، اسلم عليهم و اوصل سلامهم لك يا اخت نور المتميزة؟؟؟

  7. الله يسعد صباحك اخي دلشاد ..عندنا هلأ الساعة 11 صباحاً
    وسلامي للأصيلة وأم الورود الغاليين والله يسلمك ويسلمهم وشكراً لك يا طيب

  8. الحمد لله ان شالله انتي واحنا نضل بخير وكل الاودام
    كنتي بريد اسالك حبيبتي شو صار مع ابنك سجلتيه ب الجامعة ولا لا ؟

  9. أبني بعت اوراقه لجامعة خاصة بالاسكندرية وسجلوله بيت جده هونيك لأنه قالوا ما رح يطلعله
    بالجامعات الحكومية طب اسنان متل ما بده ويوم الخميس إذا الله اراد رح يسافر مع أبوه بعد ما أجلنا السفر مرتين قبل هيك وإن شالله الأوضاع تهدا بمصر وربنا يسهله إن شالله …وشكراً على سؤالك يا هنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *