فرانس 24 – أعلن وزير الداخلية في بنغلادش الأحد أن الجهاديين الثلاثة الذين قتلوا عشرين شخصا في عملية احتجاز رهائن في مطعم في داكا كانوا ينتمون إلى مجموعة محلية وليس إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وقال أسد الزمان خان لوكالة الأنباء الفرنسية “كانوا أعضاء في جماعة المجاهدين في بنغلادش” المجموعة المحظورة في بنغلادش منذ أكثر من عقد، مؤكدا “لم يكونوا على أي ارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية الذي تبنى الهجوم.

وقالت الشرطة في بنغلادش إن المتشددين السبعة الذين قتلوا 20 شخصا في مطعم بالعاصمة داكا مواطنون من بنغلادش حاولت السلطات من قبل اعتقال خمسة منهم .
وكان هؤلاء المسلحون قد اقتحموا المطعم الراقي الذي يرتاده بكثرة أجانب في الحي الدبلوماسي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة قبل أن يقتلوا 20 أجنبيا في عملية قتل جماعي منسقة قال خبراء إنها مثلت مستوى من الحجم والحنكة لم يُشاهد من قبل في تلك الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

ومُزق معظم الضحايا إربا بمناجل قبل أن تقتحم قوات الكوماندوس المبنى لتقتل ستة من المتشددين وتعتقل سابعا بعد مواجهة استمرت 12 ساعة وذلك حسبما قالت الشرطة.

وقال قائد الشرطة الوطنية شهيد الحق للصحفيين في ساعة متأخرة من مساء السبت إن”كل المسلحين من بنغلادش . خمسة منهم مدرجون كمتشددين، وقام مسؤولو إنفاذ القانون بعدة حملات لاعتقالهم .

وقالت الشرطة إن تسعة إيطاليين وسبعة يابانيين واثنين من بنجلادش وهنديا واحدا وأمريكيا واحدا قُتلوا خلال الهجوم على المبنى الواقع في داكا والمقسم بين هولي ارتيسان بيكري ومطعم أوكيتشين. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم الذي أدى إلى مقتل عشرين رهينة وشرطيين اثنين وبدأ مساء الجمعة وانتهى صباح السبت بعد 11 ساعة. وتنفي الحكومة باستمرار وجود أي مجموعة جهادية دولية في بنغلادش، وخصوصا تنظيم الدولة الإسلامية وتنسب أعمال العنف في البلاد إلى جماعات محلية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *