mbc.net-  شهد عام 2011 إصدار العديد من الفتاوى والدعوات الغريبة والطريفة التي أثارت جدلا واسعا في المجتمعات العربية والإسلامية.

أحدث هذه الفتاوى كانت لأحد الدعاة المسلمين في أوروبا والتي حرم فيها علي النساء والفتيات ملامسة الخضروات والفاكهة التي تتخذ شكل العضو الذكري للرجل مثل الموز والخيار بدعوي أنها ربما تؤدي إلي إثارتهن أو إغوائهن، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الشيخ ، الذي لم تذكر الصحيفة إسمه، إنه يجب علي النساء عدم ملامسة الخيار أو فاكهة الموز لأنها قد توحي إليهن بأفكار جنسيه تسهم في إغوائهن وفي حالة ما إذا أرادت سيده أو فتاه تناول أي من هذه المنتجات التي تتخذ شكلا زكوريا فإن علي طرف ثالث أن يعد هذا الطعام عبر تقطيعه لأجزاء صغيره تبعده عن شكله الأصلي المثير للفتن علي حد قوله.

وفي المغرب أجاز الشيخ عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث، معاشرة الزوج لزوجته بشتى الأشكال، بما فيها الجنس عن طريق الفم وحتى مع الدمى.

وقال الزمزمي:”ليس هناك نص ما في القرآن يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة، كيفما كان نوعها وشكلها وطريقتها،حتى وإن كانت عن طريق الفم” بحسب ما ذكرته صحيفة “هسبريس” الإلكترونية المغربية في يونيو الماضي.

وأضاف قائلا:” توجد في الوقت الحاضر دمية بلاستيكية، وأعضاء تناسلية ذكورية يمكن استغلالها من طرف المرأة، لكن فقط في حالة تعذر الزواج”.

وقبل هذه الفتوى بأسابيع كان الزمزمي قد آثار جدلا واسعا عندما أفتى بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة للتو.

وفي الصومال أصدرت حركة “الشباب المجاهدين” في أغسطس الماضي فتوى بتحريم الأكلة الرمضانية الشهيرة “السمبوسة” ، أو تناولها في شهر رمضان، بدعوى أنها تحتوي أضلاعًا مسيحية تُشبه أضلاع الثالوث المُقدس المسيحي، بحسب صحيفة الاتحاد.

وعلى الصعيد السياسي، أفتي الشيخ الراحل عماد عفت أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأن التصويت لفلول الحزب الوطني المنحل الذين مثلوا الحزب في الدورات السابقة أو كانوا منتمين لعضويته حرام شرعاً باعتبار أن ذلك مساهمة في الفساد ودرء المفاسد واجب شرعي قدمه الفقهاء علي جلب المصالح، بحسب جريدة “الجمهورية”.

من جانبه أفتى الشيخ عمرو سطوحى رئيس لجنة الدعوة الأسلامية بالأزهر في حوار مع صحيفة “روز اليوسف” مطلع نوفمبر بعدم جواز تزويج أي مصرى ابنته من أعضاء الحزب الوطنى “الفاسدين”.

وفي إطار الفتاوى السياسية أيضا قال نائب رئيس حزب النور السلفي بمحافظة الدقهلية محمد عبد الهادى قبل نحو أسبوعين إن تقدم الحزب بالمرحلة الأولى الثانية في الانتخابات البرلمانية ورد في القرآن الكريم.

وفي مصر، أيضا أجاز الداعية المصري محمد الزغبي بمقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب في يونيو الماضي أكل لحوم الجن، مشيرا في فتواه إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.

وعلى الصعيد الاقتصادي أثار الصحفي المصري مجدي حسين جدلا واسعا بعد أن أفتى الأسبوع الماضي بحرمة البورصة.

وكانت الصدمة التي انتابت الكثيرين من الفتوى التي اعتبر فيها أن البورصة ربا فاحش ونوع من المقامرة راجعة إلى أن مطلقها غير متخصص في العلوم الشرعية وهو ما وصفه البعض بالجرأة على الفتوى.

وفي الكويت دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سن قانون يمكِن غير المتزوجة أو المطلَّقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.

كما طالبت سلوى المطيري بسَنّ قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، واقترحت أن يتم “استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا ودول أخرى غيرهما”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. هههههههههههه نكتة بتاع الموز و الخيار…هذه دعوة لوزارة الفلاحة بان تمتنع عن زرع الخيار و الموز و تمتنع أيضعنتتوقف عن استيراده حتى لا تنتشر الفتنة و يطمئن قلب سيدنا الشيخ…العالم في ايه و هما في ايه…

  2. أما عبد الباري الزمزمي الذي أفتى بمعاشرة الزوج لزوجته الميتة فأحب أن أقول له بأن الرجل الذي يقدر أن يعاشر جثة هامدة فهو كذلك جثة و ميت الإحساس و المشاعر و لا ينقصه هو كذلك سوى التغسيل و الكفن و الدفن…أنا أسمع بأن إكرام الميت دفنه و ليس إكرام الميت نكاحه …يا الله أي زمان هذا الذي نعيشه؟؟؟؟؟؟

  3. هذه دعوة لوزارة الفلاحة بان تمتنع عن زرع الخيار و الموز و تمتنع أيضعنتتوقف عن استيراده حتى لا تنتشر الفتنة و يطمئن قلب سيدنا الشيخ…العالم في ايه و هما في ايه…
    =========================
    very funny

  4. وقبل هذه الفتوى بأسابيع كان الزمزمي قد آثار جدلا واسعا عندما أفتى بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة للتو
    ===============================
    نعوذ بالله من اید المجانین

  5. نتمنى من جريدتنا العزيزه نورت الإرتقاء عن مثل هذه السخافات بعدم نشر مثل هذه الأخبار المشبوهه والمفبركه

    1. تویتر!
      جاء فی الامثال المأثورة: اترک الشر یترکک
      انا اترکک لکی انت تترکینی
      اترکنی و شأنی من فضلک
      انا لاارید ان اتکلم معک

  6. أيضا أجاز الداعية المصري محمد الزغبي بمقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب في يونيو الماضي أكل لحوم الجن، مشيرا في فتواه إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.
    =======================
    الله یشفیک

  7. أغلب هذه الفتاوى لها علاقة فقط بالمعاشرة للأسف و لم نسمع عن فتوى تتعلق بالأنظمة و سياساتها و التدهور الذي تعيشه الأمة شرقا و غربا…

    1. مريومة لان عقول هؤلاء اشباه المفتيين تدور فقط في ذلك الفلك، مداركهم لا تتسع لاكثر من هذا، اين هم من فقهاء العصر الذهبي للاسلام حيث كان الفقيه فيلسوفا وعالما في الرياضيات والفلك …..

    1. حنان كيدايرة لا باس أختي؟ كلشي بخير؟ أنا ضحكتني هاديك الفتوى ديال الخيار و الموز ههههههه دابا صافي خاصنا ما نبقاوش نزرعوا الخيار و البنان راهم ولاو فتنة…و ايلا حبيتي تديري شي سلطة جيبي اللي يقشر ليك الخيار…و ايلا حبيتي تاكلي البنان غمضي عينيك و عيطي على شي واحد يقشرو و يقطعو و نتي لبسي Les gants في يديك عاد هزيه و كوليه هههههههههههههههههههههههه

      1. الحمد لله احبيبة,غدي نقول راجلي يقشرلي لخيار والبنان وهو يوكلني باش نتفاداو الفتنة,

        1. حنان… راها مزية غادي يولي راجلك هو اللي يقطع الخيار بيديه شوفي أختي كثري من الخيار بزاااف باش يولي هو اللي يقشر و انتي غير كولي و تهناي من التقشار…أنا مكرهتش الخضرة كلها تكون فتنة باش الرجال هما اللي يقشروا و احنا غير ناكلوها صافي هههههههههههههههههههههههه

          1. يله حتى احنى ندير فتوى ونحرمو الخضر,مع يبانلي كلشي ولا يفتي كما بغا…….هه

  8. وفي الكويت دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سن قانون يمكِن غير المتزوجة أو المطلَّقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية
    =============================
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. لالزوم لكل هذه الفتاوي لحل ازمة العنوسه فهناك عقد المت عة ابتداءا ن ٢٠ دقيقه وبيها تفرجون همكم وممكن تمتهنونها وتعيشون برخاء والمعمم ياخذ الخمس عمولة التحليل ويا دار ما دخلك شر فلاتدقي على الابواب

      1. abou-3omar !
        جاء فی الامثال المأثورة: اترک الشر یترکک
        انا اترکک لکی انت تترکینی
        لا ارید ان تتکلم معی، من فضلک اترکنی و شأنی

        انا لاارید ان اتکلم معک

  9. كما طالبت سلوى المطيري بسَنّ قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، واقترحت أن يتم “استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا ودول أخرى غيرهما
    ========================
    انت قاسیة القلب
    ضعی نفسک مکان هولاء الجواری هل تحبین ان یتصرفوا معک هکذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟/

  10. شيوخ والعياذ بالله الشاطر اللي بدوا يفسر القران علي كيفوا بيفتوا بدون وجود من القران او السنه ما بيعرفو الحديث قال رسول الله صل الله عليه سلم أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار صدق رسول الله صل الله عليه وسلم

  11. الظاهر الناشطة سلوى عم تحضر المسلسل التركي حريم السلطان و متأسرة فيه

  12. وعلى الصعيد السياسي، أفتي الشيخ الراحل عماد عفت أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأن التصويت لفلول الحزب الوطني المنحل الذين مثلوا الحزب في الدورات السابقة أو كانوا منتمين لعضويته حرام شرعاً باعتبار أن ذلك مساهمة في الفساد ودرء المفاسد واجب شرعي قدمه الفقهاء علي جلب المصالح، بحسب جريدة “الجمهورية”.
    **********************************
    الله يرحمك يا شيخ المجاهدين
    الشيخ الجليل عماد عفت استشهد برصاص الغدر فجر السبت الماضى
    الله يحرقك يا مشير

  13. أجاز الداعية المصري محمد الزغبي بجواز أكل لحوم الجن…..
    ———
    طيب بكم الكيلو يا إخوانا ؟ هههههههههههههههههههههههههه

  14. كل شيء خلقه الله هو لفائدة الانسان وليس للظرر.. خلق الله عز وجل الفاكهه والخظره لفائدتها .. الموز يحتوي على كثير من البوتاسيوم الذي له فائده كبيره للجسم .. وهذه هيه هدية الله للانسان .. فلماذا نبتعد عن شكر الله بما اعطانا ونحلل ما هو هو حلال وما هو حرام .. العقل زينه .كل منا يجب ان يتبع تعاليم الكتب المقدسه فقط.

  15. شيوخ اخير زمن بكره بفتو ما حد اخلف ولا اولد هههههههههههههههههههههههههههههه

  16. اللهم عافنا واعف عنا زمن غريب وعجيب يا شيوخ اتقوا الله في فتواكم واتقوا يوما تحاسبون فيه امام عظمة المولى عز وجل سبحان الله اني كنت من الظالمين

  17. قال الشيخ ، الذي لم تذكر الصحيفة إسمه، إنه يجب علي النساء عدم ملامسة الخيار أو فاكهة الموز لأنها قد توحي إليهن بأفكار جنسيه تسهم في إغوائهن وفي حالة ما إذا أرادت سيده أو فتاه تناول أي من هذه المنتجات التي تتخذ شكلا زكوريا فإن علي طرف ثالث أن يعد هذا الطعام عبر تقطيعه لأجزاء صغيره تبعده عن شكله الأصلي المثير للفتن علي حد قوله.
    kzabeeen w hada talfeek la elmoslmen lahek ma 3endhom esm
    elshekh

    hada joyo2 mn 7eked elghrb 3la elmoslmen

  18. lam afham HADIHI A SSAFHA SSAFHA LEL MAJANIN AOU ICHHAR LI MOUSTCHFA AL AMRAD AL3AKLIA!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  19. نوووووووورت بدل هل اخبار نزلي خبر الانفجار لصار بسوريا ولا هاد مابينعرض على صفحتك كرمال مايبين كزب الاعلام بنفيو بعدم وجود ارهابيين بسوريا لك يا ويلكون من الله

  20. it is so sad that with all the problems we have in our countries the mashayik are only busy with what woman do or dont they want our woman to be thier slaves has no rights ,but be like robots with a remote control

  21. ألم تلاحظو أن أغلب الفتاوى كان فحواها فقط “المعاشرة”..ألم يكن حريا بهؤلاء “الشيوخ”..أن يولو إهتماما أكبر بأهم مشاكل العصر..ك “الطائفية” و “الأراضي المغتصبة” و “نشر الفتن والبدع في أهل الإسلام” من قنوات لا هم لها إلا نشر الرذيلة و غيرها..والله إن مشاهدة الإشهارات التي تعرض على قنوات الmbc مثلا..تثير إستغرابي..أهذه قناة عربية صاحبها مسلم..

  22. ya msabete el 3a2al wel dine hawli ness fadyi ma 3endon shi ye3emlo gheir el fatawi el rahibi bahdalo el dine el eslem men heik ashkel ya latif eltof fina ya rab men heik jouhala we a3de2 el rassoul we nyakkkkkkk

  23. طيب ازرعوا موز مربع وخيار وجزر دائري هجنننننوه ياسيدنا الشييييييييييخ
    ههههههههههههه
    شكله مجنون هذا المفتي

  24. تدور افكار هؤلاء الشيوخ المريضة والمتخلفة والمنصبة على الجنس فقط افيقوا !!!!

  25. هههههههههههه تعليقات ما شاء الله زاهية
    اللهم عافينا وأعفو عنا وأغفر لنا وإرحمنا
    اللهم لا تؤاخذنا وقنا عذاب النار

  26. السلام عليكم بالله عليكم تقارنون بين هولاء الي مستشيخين وليس بشيوخ بهذة الفتاوي التي تجعل من الاسلام دين للسخريه والاسلام اكبر بكثير من هذة الناس الذي يوصفون كل شي انه يوحي للجنس قارنو بين فتاوي الشيعه وفتاوي السنه اتحدى اي انسان مثقف ان ياتي بفتوه عندي الشيعه مشابها لهذة المهازل عند اهل السنه و للعلم انا سني ليس شيعي لاكن من المطلعين على المذهب الشيعي

    1. انا اكيد انك سني حسب قولك والله يل عن الكذاب اما عن سؤالك عن فتاوى الشيعه التي لا وجود لها مقارنة مع السنه فما راءيك بتفخيذ الرضيعه للمقبور الخميني وايضا حديثا فتوى الجواز باتخاذ المت عة مهنه للارتزاق منها فهل عندك اي مانع بتطبيق احد هاتين الفتوتين على اهل بيتك اذا لم اسمع جوابك اعتبر انك في جانب القبول

  27. 1… الم ت عة اسهل من ال ز نا وهم سواء ….عشان تفهمي بفسر لك:
    لما تعجبي بنت حلوة عشان انام معاها زم او اتعرف عليها اولا نظرات ابتسامات اشوف الوقت المناسب الي تكون في مكان يسمح لي ان اكلمة عشان اخذ موعد وهذا ياخذ جهد و وقت ..ولما توافق على الموعد فيه كمان عدة مقابلات واحيانا كم هدية عشان تقبل تنام معي في السر.

  28. 2
    ال م تع ة غير… مجرد ما تعجبني البنت وتلفت انتباهي اروح دغري الى عندها و اقول لها ممكن اتعرف عليك عشان ناوي حلال اتزوجك متعة طبعا وقف معاها امام الجميع لانة حلال زلال اهلها ما يقدلو يقولو لها عيب لانة زواج مت ع ة حلال.
    .

  29. 3
    المهم ممكن تقبل من المرة الاولى وممكن من عدة مرات اعتما على مدى اعجاب البنت بي ولان البنات بيحبو الطوال والي معاهم اجسام قوية وسمر وفلوس فالرفض يكون قليل لان غريزة الجن س قوية و بالحلال و يكون مدة الزواج حسب الاتفاق نومة واحدة او تتجدد حسب الرغبة .. واذا حد شافها معي هي زوجتي . وطبعا المهر بيكون اقل ن الهديا في الحالة الاولى . و كثير من البنات بيحبو يستمتعو ما يقبلو قلوس .بس عزومات .
    يعني ان الم ت عة اسهل واسرع وتجنب المشاكل . وهي مثل ال زن ا عدد البنات مفتوح ممكن كل يوم بنت جديدة اذا قبلت والي تقبل بال زن ا اتقبل بال مت عة والي ما تقبل بال ز نا و متدينة اتقبل بالم ت عة لانة حلال.

  30. يا عيب الشوووووووووووووم عل كل واحد بل ضمير ولا اخلاق لك احترم حالكن في بنات عم تشوف هالمستوى المتدني من الكلام الغير مناسب واخلاقي
    له يا ابو عمر بعرفك اكبر من هيك حكي منو طيب ازا هن بيحكو ما في داعي نرد لانو في كتيير ناس محترمة هون ليش عم بنبشع عبعض والله عيب عليكن هالحكي …..

  31. شو هالتعليقات الوسخة المقرفة اللي البعض قايلها يعني لهالدرجة انعدم الحياء ويا نورت كيف بتسمحوا بعرض هيك كلام بذيء لهالدرجة انحدر مستوى الجريدة شي بيخجل

  32. السلام عليكم
    الظاهر انه انتشر غاز عند العرب خلاهم نصهم ثوار والنص التاني مجانين…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *