عبرت الإعلامية الأمريكية، سالي كوهين، عن امتعاضها من التغطية الإعلامية الهزيلة في معظم القنوات الأمريكية لحادثة إطلاق النار على ثلاثة من الطلاب المسلمين بأمريكا وقتلهم، متسائلة عن ازدواجية المعايير في التغطيات الإعلامية.

وقالت كوهين، وهي كاتبة رأي بموقع “ديلي بيست” ومعلقة سياسية على شبكة CNN في سلسلة تغريدات: “لقد غطت وسائل الإعلام الأمريكية خبر قيام مسلمين بقتل آخرين في فرنسا بشكل متواصل لعدة أيام.. لكن لا تغطية مماثلة لمقتل مسلمين هنا في أمريكا.”

وتابعت كوهين بالقول: “مهاجم إسلامي = إرهابي… مهاجم أسود = بلطجي… مهاجم أبيض = مجرد خلاف على مكان ركن السيارة” ثم تساءلت الكاتبة بغضب عن سبب غياب التغطية الواسعة في أمريكا لما يجري قائلة: “لو أن مسلما قتل ثلاثة طلاب من أصحاب البشرة البيضاء لكانت القضية اليوم تهيمن على التغطية الإعلامية.”

يذكر أن الشرطة الأمريكية تمسكت بروايتها حول أسباب إقدام الأمريكي كريغ هيكس على قتل ثلاثة مسلمين في كارولاينا الشمالية رميا بالرصاص في منزلهم، قائلة إن الخلاف بين الجانبين وقع بسبب “موقف سيارة”، في حين أكدت عائلة الضحايا أن القضية هي “جريمة كراهية” نظرا لما كتبه هيست على صفحته بموقع فيسبوك قبل الجريمة.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار الذي وقع في كارولاينا الشمالية قرب الحرم الجامعي لكلية “تشابيل هيل” وأدى لمقتل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان برصاصات في الرأس، ربما نجم عن خلاف بسبب أولوية ركن السيارة، ولكنها لم تستبعد في الوقت نفسه إمكانية اكتشاف دوافع أخرى قد تكون على صلة بالكراهية.

ورد محمد أبو صالحة والد يسر ورزان، على تلك التصريحات بتأكيد وجود دوافع دينية للجريمة، قائلا إن زوج ابنته الراحل، ضياء، سكن بمنزله لسنوات لم يقع فيها أي خلاف مع جيرانه ولكن المشاكل بدأت بعد ارتباطه بيسر، والتي كانت ترتدي الحجاب، ما عكس هويتها الإسلامية، مضيفا أن ابنته يسر أكدت له قيام هيكس بالتشاجر معهم لمرتين على الأقل حول أمور مختلفة وكان يفعل ذلك وهو يضع مسدسه على حزامه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. يعني حتى الإعلام العربي لم يهتم لمقتل هؤلاء الطلبة المسلمين ولو أن الطلبة المسلمين هم الذين قتلوا الرجل الأمريكي لانقلب الإعلام العربي ضدهم واتهمهم بتشويه سمعة الإسلام . أنا اقرأ صحيفة التي نشرت باستمرار مسألة قتل الرسامين الفرنسيين ولا أجدها تنشر خبرا واحدا عن مقتل ثلاثة طلاب مسلمين شباب صغار بالسن . وكلام أبو الضحية صحيح فلماذا لم تحدث هذه المشكلة إلا عندما تزوج ضياء من ابنته الشابة المحجبة لأن حجابها وضح دينها بدأ الإرهابي الأمريكي بالتحرش فيهم . ثم هل الخلاف على موقف سيارة يسمح لهذا الأمريكي بقتل ضياء وزوجة ضياء وأخت زوجة ضياء ؟ ثم ما هذا التضارب بالآراء فزوجة المجرم الإرهابي القاتل تزعم بأنه مريض عقليا والشرطة تزعم بأنه خلاف على موقف سيارة . استغفر الله وأتوب إليه .

  2. يمكن استفزوه و هذا وارد أيضا هم فضلوا أمريكا على بلدانهم وكل واحد ساكن في بلاد غير بلاده لازم يشكرها و يشكر أهلها بس نحن عندنا نكران الجميل وعندنا مثل يقول كول الغلة وسب الملة للتعبير عن الجحود.

    1. يا ريت بلاش فلسفه ، احنا العرب أصبحنا اغراب ب اوطانا ، هو نيه القتل موجوده عنده، وهو أصلا كاره لكل الأديان السماويه بالعربي الفصيح ملحد، ما كان عنده مشكله مع الشاب لما كان ساكن لحاله قبل ما يتزوج، لكن بعد ما تزوج ولبس مرته للحجاب الحيوان هادا حطهم براسه ، وأبدى يعمل مشكله مصف السياره اللي هو أصلا ل الهم حسب التقسيم المقروض عليهم ، مش ب خاطر كل واحد يصف وين ما بده ، كل شقه الها رقم و مصف خاص فيها، من كل سكان أميركا يطّلع واحد مخه اعوج ، بس على الأقل في احترام للأجناس و الأديان ، مش متل بلادنا العربيه صار الواحد يقتل ل دينه

  3. ااااه لازم يشكرها ، ويمووووت عادي
    وكل واحد يستفز واحد هذا ان كان صحيح
    يقتلو ،،،،،
    ان امثالك عار على البشر

  4. مهاجم إسلامي = إرهابي…
    مهاجم أسود = بلطجي…
    مهاجم أبيض = مجرد خلاف على مكان ركن السيارة”

  5. لو أن مسلم قتل ثلاثة أمريكان لانقلبت الدنيا ولم تقعد ولكن أن يقتل أمريكي أبيض ثلاثة طلبة شباب صغار في السن أبرياء فلا ذكر لهم في الإعلام الإمريكي ولا الغربي .

  6. شكله خلقه الله و صوره الله هو وحده الخلاق المصور ومن يسب شكله فهو ضمنيا يسب الله.

  7. ممكن يكون في شيئ بعقله , شكله يوحي بذلك, ولكن ليس لدرجة انه لايكون مسؤول عن فعلته الشنيعة , ولو كان مختل لما كان له زوجة . حقير , حقاً يشبه الخنزير. المفروض ان يحكم اعدام
    رحم الله المغدورين

  8. ﻟﻴﺲ اﻟﺒﻜـﺎء ﻋـﻠﻰ اﻟﻨﻔﺲ إن ﻣـﺎﺗـﺖ وﻟﻜﻦ اﻟﺒﻜﺎء ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮﺑـﻪ إن ﻓـﺎﺗــﺖ.

    أﺳﺘﻐﻔﺮ اﻟﻠﻪ و أﺗﻮب إﻟﻴﻪ

  9. طيب لو كان عنده خلل في عقله فلماذا اختار أن يقتل مسلمين بالذات ؟ ولماذا لم يقتل نفسه أو زوجته أو أقاربه ؟ الذي في عقله خلل لا يحدد من سيقتل بل يقتل الجميع ؟ طيب لماذا لم يقتل نفسه بعد أن قتل المسلمين الثلاثة الأبرياء لو كان في خلل في عقله لانتحر بعد أن يقتلهم ؟ غريبة كيف البعض يحاول أن يبرر له جريمته ولكن أن رجلا مسلما قتل ثلاث أمريكان لانقلبت الدنيا عليه وما وجد من يبحث له عن تبريرات .

  10. الله يرحمهم
    خلاص كفي نشر لصورهم ربنا ينتقم لحقهم وخلاص
    ياما أطفال يوقتلو بسوريا كل يوم ما حد بيسلط عليهم الاضواء
    الحيوااان هذا قتلهم لانه مجنون او قتلهم للكراهية للإسلام مش مهم السبب لان هذا ما بيغير شيء أميركا بلد حرية ولو ما كانت بلد حرية ولو تكره الاسلام كيف البعض بيصور هنابنورت كانت ما سمحت لنا المسلميين بالحياة فيها ولا بدخولها وانا أعيش باكبر ولاية فيها إعداد مسلمين هائلة وهم يمارسون شعائرهم بكل حرية يعني بتكلم عن فهم وان حصل شيء لأحد مسلم مش معناه انهم ضد المسلميين وإلا بقي كان كل المسلميين اللي عايشين باميركا اتقتلو!!!
    واه كل قتل من مسلم لأحد باميركا او بأوروبا يعتبر ارهاب لانه وببساطة كل التفجيرات يتبقي من مسلمين وطالعين يقولو الله واكبر قبل ما يفجرو نفسهم ويقتلو الناس وتفجيرات 9/11 كانت من الإرهابي بن لإدن وتنظيم القاعدة المفترض أنهم مسلمين وكل الإرهابيين اللي انفجرو واللي قبض عليهم بيقولو أنهن مسلمين يبقي اكيييييييد اي واحد مسلم حتي لو قتل باميركا او بأوروبا اكيييييد ارهابي ده طبعا غير الشواااذ عقليا داعش اللي اكيييد العالم كله مسلم مسيحي يهودي بوذي ملحد وكله عارفين انهم مسلمين في نظرهم
    وحتي بعد كلللللللل ده أميركا ما منعت دخول المسلميين ارضها
    وطبعا السود بيعتبرو بلطجية هنا وده كمان مش ظلم لهم لأنهم بكل بساطة بيمارسو اُسلوب البلطجة بكل الأوقات وده معروف لكل من يعيش باميركا وفوق كل ده قاعدين عواطلية وعالة علي البلد وبياخدو من فلوسنا من الضرايب وبيشترو مخدرات لهذا معروفين انهم بلطجية وزباااالة
    فأقول لهذه المذيعة اتنيلي علي عينك إنتي أصلا يهودية قاتك القرررف قال يعني يهمها امر المسلميين

  11. كل واخد بيقتل مسلم بيكون مختل وكل مسلم بيقتل أمريكي بيكون ارهابي هاد التفسير الامريكي دايما

  12. انتبهي لا يطّق لك عِرق يا كوهيييييين خانوم ……!
    جدود عيلتك الواطيه من وين !!؟؟؟؟؟
    صار للشرشوحه مجروحه ……!
    طلع لكم صوت ..!!!!
    شووووو صار عندكم دم ..!؟؟
    عارفين حالكم كوهين خانوم.
    اللعب صار عالمكشوف .!!؟؟

  13. كوهن ماقالت عيب بالعكس تكلمت بكل حيادية وماهمها لدين ولا عرق ليش تغضبي منها
    ياريت كل الاعلاميين يكونو متلها وبموضوعيتها هدا النوع الناس حقاني وضد القتل والتعدي على الغير مهما اختلفت ديانته وعرقه

  14. ليس دفاعا عن احد ولكن المجرم ليس نصراني بل هو واحد ملحد والشرطة نفسها تاكدت من انتقاداته للإسلام والمسيحية علي his Facebook
    ثانيابخصوص المسجد أنا زرت هذا الجامع كنّا بطريقنا من فترة وزوجي توقفنا هناك .جامع القبة في Houston بغض النظر عن انه جامع باكستاني بس أن الجزء الذي اشتعل ليس المسجد نفسه ولكنه جزء صغير بالجانب وكنت حاسة وقلت لزوجي اول ما شفت هذا الجزء ان الجزء ده هيتهدم لانه غير غير صالح ما بعرف ازاي الولاية سكتت وهذا خطءهم
    أصل الباكستانيين مثل العرب لازم يلزقوا ويطلسقو اي شيء ولو بالعافية

  15. MWATEN 3RBY MUSLEM
    E3KS MAQLTU 3LA QTL ELAQBA6 FI MASR
    MNNHJM 3LA KNISA
    QTLHOM FI TRAIN
    W 7RQ ELKNA2SV FI MASR W NIJRYA
    W QTL ELNAS FI ELMOL FI KINIA
    KOL DOL EL7KUMAT YQULU / MRDA NFSIAN
    BELLAH 3LAIKOM
    ESKTU LEN MN EL6RFEN MA YGSRU
    BAS LESH FI ELMWSLN HJJRU ELNAS W SHL7UHOM AMWALHOM W BIUTAHOM
    HL FIN MSLM TZAHR AW JOURNAL YGH66Y?
    A7SN SHY TSTKYU LEN MN ELJHATEN MA YQSRU

  16. احد اسباب الجرائم عموماً في امريكا انه كل انسان يستطيع ان يمتلك سلاح -مسدس- من منطلق الدفاع عن النفس , وهذا خطأ فادح , كثير من الناس عندما تغضب لاتستطيع مسك اعصابها وفي لحظة غضب ترتكب الجريمة وتستعمل المسدس, وفيما بعد لاينفع الندم .

  17. الإعلام الأمريكي والأوربي لم يهتم بتغطية هذه الجريمة النكراء لأن القاتل أمريكي والمقتولين مسلمين ولكن لو أن القاتل مسلم والمقتولين أمريكان لكانت كل الوسائل الإعلامية الأمريكية والأوربية تغطي هذا الحدث يوميا وفي كل دقيقة ولاتهمت الإسلام والمسلمين بالإرهاب وعقدت المحاضرات المعادية للإسلام ولعملوا برامجا تتكلم عن إرهاب المسلمين وليس بعيدا أن يطلب رئيس أمريكا من حكام العالم ومنهم حكام العرب بعمل ميسيرات ضد الإرهاب الإسلامي ولطالب الغربيون المسلمين بتقديم اعتذار عما حدث وووووووووووووووو . لم نسمع كلمة إرهاب ولا إرهابي من الإعلام الغربي لأن القاتل أمريكي مسلم والمقتولين مسلمين أبرياء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *