شهد برنامج تلفزيوني كويتي يعرض على الهواء مباشرة على إحدى المحطات مجموعة من الشتائم.. أطلقها ضيف البرنامج الذي قدمته على أنه “معالج بالقرآن والسنة” جمال الشومر، ضد أحد علماء الدين، قبل أن يشتم المحطة وينسحب من البرنامج، اعتراضا على الأسئلة ومداخلة عالم الدين.

وطرحت مقدمة برنامج “وجهة نظر” المذيعة الكويتية إيمان نجم، في حلقتها التي عرضت في ساعة متأخرة من يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول، موضوع الفرق بين المعالجة بالقرآن والسنة والرقية الشرعية الصحيحة.

واستضافت في الأستوديو “المعالج بالقرآن والسنة” جمال الشومر، ومن أستوديو خارجي عالم الدين والمعالج بالرقية الشرعية الشيخ عبد العزيز العويد.

وذكر الشومر -خلال الحلقة، التي بثت على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون الوطن- أن الله تعالى يمنحه القدرة على تشخيص المصاب بالسحر والمس، وأنه يستطيع رؤية الجان بأشكال وهيئات مختلفة، وطرده خلال ساعة في وقت يستغرق فيه الآخرون شهرا.

وأضاف أن طرد الجان خاصة “العصاة” و”غير المسلمين” يحتاج للضرب والسب واللعن، وأنه يتبع هذا الأسلوب الذي أثبت فاعليته مع كثير من الذين يتوافدون عليه من مختلف دول العالم يبحثون عن العلاج.

ولم يكتف الشومر بذكر ذلك؛ بل قال: إنه تمكن من تشخيص حالة أحد المصابين عبر اتصال هاتفي، وأنه مصاب بالمس، كما عرض -خلال الحلقة- تسجيلا صوتيا له، وهو يحاول طرد الجان من بعض المصابين بالمس.

وأثار حديث الشومر حفيظة عالم الدين عبد العزيز العويد؛ الذي دعا نظيره إلى مناظرة تلفزيونية، واصفا ما ذكره الشومر -خلال الحلقة- بأنه نوع من الهذيان ولا علاقة له بدراسة القرآن والسنة، وأنه ربما يكون بفعل الجان المسيطر على الشومر.

أسلوب فاحش

وأضاف أن السب واللعن اللذين يتبعهما الشومر في معالجة الآخرين لا يجوزان، ويتنافيان مع قول الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم-: “ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء”، وبالتالي فإن أسلوب الشومر يعد من (الفاحش)، وأنه لا يجوز للمحطة السماح بمثل هذه الادعاءات لرسام كاركاتير“.

وهنا ثارت ثائرة الشومر، وانهال بالشتائم والسب، محاولا الانسحاب من البرنامج اعتراضا على عدم التزام أسرة البرنامج بالشروط التي وضعها مقابل موافقته على تلبية الدعوة، ومداخلة عالم الدين؛ لكنه عدل عن انسحابه.

ولم تمض دقائق حتى نهض من مقعده غاضبا ومتجهما، واصفا العويد بـ”قليل الأدب” مرات عدة، ثم شتمه بـ”لعنة الله عليك”، واستصغر اسمه.

وقبل أن يغادر الاستوديو وجه كلامه للمذيعة التي سبق أن انتقدها عن أحد الأسئلة، قائلا: “أنتم قناة ما تستحون!”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. مافي مجانين بالدنيا الا انتم وتريدون العلاج وهده الامراض لا تصيب الا ضعيفي الايمان ومن اغواه الشيطان واعمى قلبه وبصراحة انا لا احب ان استمع لاراء الكتير من الشيوخ لانهم يفتون من انفسهم واصبح عددهم متزايد كلا يتحدى في فتوى الاخر والايمان الصحيح هو تلاوة المصحف واقامة الصلاة واتاء الزكاة وحج بيت الله والعمل بالمعروف والنهي عن المنكر واجتناب مانهى الله عز وجل وهدا واضح ومبين في كتابه العزيز وانا لست ضد استشارتهم في بعض الامور متل فرضية الزكاة

  2. الشيخ عبد العزيز العويد
    ماشاء الله له الحمد والشكر سبحان الله انسان رائع بصراحة هذه اول مرة استمع له ولكنه ادهشني واذهلني بنقاشه. صحيح ان الضجة لم تساعدني كثيرا ولكن طريقة نقاشه وحواره وتقبله واستخدامه للعقل والبراهين والحوار العقلي وتقبل حوار الاخر والرد عليها باسلوب حضاري اتمنى ان يتعلم بقية من يسمون بانهم دعاة الدين او رجالات الدين منه هذه الميزة

  3. لم أجد أتفه من هذا الشخص (جمال الشومر)
    اتفه منه فقط من يصدق ترهاته

  4. يعني شو تتوقع من الجربان الجرذان
    غير التخلف والغباء
    يعني تطاولوا على الله تعالى والرسول الكريم ص
    الله تعالى يلعن كل المتخلفين
    المتسترين في لباس الدين

    انشر حبيبي لو كنت امين

  5. *انا برائي انه هناك جزء معين من الثقافه الدينيه (الاسلاميه) لا يجب ان تكون متاحه للعامه لان عقولهم لا تساعدهم على الفهم و الاستيعاب فيوكفيرون من حولهم لجهلهم او يفسرو الفكره بشكل خاطئ و من هنا تبدأ الخلافات و السسب هو عدم الوعي و الفهم الخاطئ لديننا
    *هل نسيتم ان الله خلق عالم الجان كما خلق عالم الانس
    * الحمدالله على نعمة الاسلام

  6. الله يعين الاسلام على المجانين والمرضى النفسيين من أمثال هذا الشخص وغيره !!

  7. جننتونا خلاص كل واحد يقول شي مختلف مافي غيركم مختل عقلايا

  8. كل واحد جاي يبيع افكارة علينا اي واحد يجي يعمل نفسة فاهم بالدين حسبي الله ونعمة الوكيل في اشياء اهم يا ناااااااس اليوم الاف اللاطفال العراقين انقتلو من غير سبب والاف الارامل الي في غزة من غير سبب

  9. الافلاس الديني……………….في زمننا هذا صا علما الدين والمحاضرين واصحاب الفتوى والمشائخ………………الخ……اكثر من المستمعين ومن يستمعون الفتوى ومن يستمعون اليهم واختلط الحابل بالنابل وبدل الشيخ مشائخ وبدل الفتوى المئات فصار من يبحث عن الدين يتبخط ومن يريدون الفتوى يتخبطون قال الشيخ ورواية الشيخ …………….

  10. يا رب انا لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه
    يارب لا تأخذنا بما فعله السفهاء
    رحماك يا رب
    استغفر الله العلي العظيم
    اش هد خرجان لعقل

  11. ممكن افهم ليش الاجانب ما بتركبهم عفاريت
    و العرب بس يللي العفاريت راكبيتهم

  12. لا يا دعاء فيه لكن هم بيصنفوه تحت عنوان الأمراض النفسية
    وخير دليل الممثل الأمريكي الي قتل أمه بحجة أنه قتل الشيطان الي بداخلها.

  13. Jamal shoomar does not have the knolwedge and self efficacy to discuss such topic. he needs to study emotional intelligence approach. he is absolutely an idiot person and his followers are not more than a toy. Allah knows better. salam

  14. أم ريان في كانون أول 7, 2010 |
    لا يا دعاء فيه لكن هم بيصنفوه تحت عنوان الأمراض النفسية
    وخير دليل الممثل الأمريكي الي قتل أمه بحجة أنه قتل الشيطان الي بداخلها.
    ____________________________________
    الممثل الاميركي حالة … و هو كتير مشهور عشان هيك العالم كلها عرفت فيه
    بس بالبلدان العربية كل يوم منسمع عن هالاخبار
    و ببرامج كتير استضافو مشعوذيين

  15. لهذا السبب سنكون اخر الامم واكثرها تخلفا. وسيلعنناالتاريخ . ونرمى في مزبلته.

  16. هذا المشعوذ شمر جاي يبيع افكاره بس على المتخلفيين والنفوس الضعيفة وهسه تشوفون جامع ثروة من هل مزعبلات دروح بابا روح العب غيره قال شيخ قال…..

  17. شيء يدعو للاسف ان نجد على المحطات الفضائية وغير الفضائية هذا النوع من المهاترات والمناظرات التي لا تغني ولا تحل مشكلة واحدة من المشكلات الخطيرة التي نعاني منها. انها جزء بسيط من الثقافة الدينية المهترئة والتي ابقت الفكر العربي والاسلامي في الحضيض وجعلت الامتين العربية والاسلامية في المستويات الدنيا بين الشعوب ولامم. وطالما ان هذه الثقافة سائدة ومؤيدة من قبل رجال الدين والحكام العرب فسوف نستمر في التقهقر ولن تقوم لنا قائمة مهما تبجحنا وادعينا اننا خير امة اخرجت للناس…

  18. alan
    اشخاص محدوده لا تمثل الدين
    بس كول عليكم الي ما تشطفون…..وتدخلون للكنيسه
    ملابسكم الداخليه ..كلهه——— خر ه
    دروح اتعلم اغسل——–طي زك وتعال احجي
    يا معفن

  19. السلام عليكم–احب اوضح للناس اللى تسب وتطعن فى المعالج
    واللى يعالج الممسوس بالقران انه انسان نزيه يشهد له الآ لا ف من
    الناس بانه ليس بساحر ولا مشعوذ والله يشهد على كلامي والذى حدث انه
    حدثت مشاجره مع شخص معروف وله سلطه وامر ونهى00دبر له مكيده وحرض
    الصحفي الفاسق اللى مايعرف الله وصفصف جم كلمه وصخه وكتبها عنوان
    للسبق الصحفى ليرضي به سيده الموقرويشفي غليله وحقده ليشوه سمعة انسان
    برىء من الوصف الذي وصفه به 0هذه المكيده القذره قلبت حياة اسره كامله
    ابناء وزوجه واهل ولكن قدرة الله فوق كل ظالم واذكركل من ظلم ويظلم
    هذا الانسان بكلامه وشتمه وتحريضه -اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك 00عين الظالم تنام وعين المظلوم ساهره تدعو
    عليه0000ارجو من الله ان يفرج عن كل مظلوم وينصره على من عاداه ظلما
    وجبروتا ويعيد الحق لصاحب الحق 0000والسلام عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *