ما حدث مع الفتاة (ص) دليل واضح على اغتصاب حقوق المرأة الجميلة، وحقها في أن تحافظ على عذريّتها، فجمالها الفتّان الذي يبهر الأنظار كان محلّ أنظار جميع أبناء حيّها، ومحور أحاديثهم اليومية، إلى أن وقع ما لم يكن في الحسبان.
(ص) فتاة في الـ 23 من عمرها، وهي من أسرة فقيرة، تعمل في شركة خاصة، وتذهب للعمل فيها من السابعة والنصف صباحاًً، ومن ثمّ تعود إلى منزلها الكائن في منطقة التل حوالي الخامسة مساءً.. حاول بعض شبان الحيّ التقرّب منها، والحديث معها، وطلب يدها للزاوج، غير أنّها قابلت كلّ ذلك بالرفض القاطع، فما كان من بعضهم، إلا أن أطلقوا عليها صفة التكبر الغرور
في إحدى المرات، وبحسب ضبط الشرطة، وقف الشاب (ك) في طريق (ص)، وعلى مرأى من رفاقه، ليتباهى أمامهم بأنّه الزير الذي تخضع له كلّ الفتيات، وبأنّه سيقوم بما عجزوا عنه، وسيتحدث معها، فما كان من (ص) هنا إلا أن غيّرت طريقها، فحاول (ك) إمساك يدها ليجبرها على الاستماع إليه قسراً، لكنّها سرعان ما عالجته بلطمة على وجهه، والصراخ عليه بأنّها ستقطع يده في المرة المقبلة، إذا أعاد الكرة.
خجل (ك) بحسب شهادة الشهود، وفوجئ بالأمر، وأصبح سخرية لجميع أبناء حيه، ومنذ ذلك اليوم بدأ المدعو (ك) بنسج الخطط للنيل من (ص)، مستفيداً من موعد خروجها اليومي إلى العمل، حيث اتفق مع زميل له، ويُدعى (م)، وهو يعمل على سيارة أجرة عامة للنيل من (ص)، وفي المقابل ستكون المكافأة اغتصابها أولاً، ثمّ يذهب بعد ذلك في حال سبيله، في حين سيتحمل (ك) كافة العواقب التي ستنتج عن ذلك.
سارت أمور الخطة على النحو المطلوب، حيث اتفق (ك) و(م) على أن يحضر الأخير سيارته العمومية، واتفقا على أن تكون السيارة على بعد 40 متراً، فلسوف تقوم (ص) بالإشارة إليه، لأنها تخرج من الحي بسرعة، وسترفع يدها لأول سيارة أجرة مارة، وعندما تصعد في السيارة يكون (ك) على بعد 100م، مرتدياً جلباباً أسود وملاءة ونظارة سوداء؛ أي أنه متنكّر في زيّ النساء، وعندما يرى السيارة يؤشر لها، عندها يأخذ (م) إذناً من الراكبة (ص) بأنّه سيوصل هذه السيدة في ما إذا كانت على طريقها.
قام (م) بتنفيذ الخطة بحذافيرها، وصعد (ك) المتنكّر بزيّ امرأة إلى جانب (ص) في المقعد الخلفي، وهنا زاد (م) سرعة سيارته كثيراً عندها، ودون أن يكشف (ك) عن وجهه، أمسك (ص) بها من رقبتها وشدّها نحوه بقوة حتى جعل رأسها بين ركبتيه، ومن ثمّ وضع لاصقاً على فمها وربط يدها بالحبل الذي أعدّه مسبقاً.
وانطلقا بالسيارة حتى وصلا إلى محلة (طلوع الثنايا)، حيث قاما بسحب (ص) من السيارة، وهي معصوبة العينين، خلف إحدى التلال المخفية هناك، وفي المكان بدأ (م) باغتصاب (ص)، كما تمّ الاتفاق، ومن ثمّ أخذ سيارته، واتجه نحو دمشق لمتابعة عمله، وفي هذه الأثناء كان (ك) قد استفرد بـ (ص)، واغتصبها عدة مرات، وفكّر في محاولة التخلّص منها، وذلك بقتلها إلا أنّه لم يفعل خوفاً من اكتشاف أمره الذي سيتمّ عاجلاً أم آجلاً، فيما إذا اغتصبها وتركها مرميّة في هذه المنطقة المهجورة، فلن تتجرأ على كشف سرّها في الحيّ، وهي الفتاة المتكبرة.
وفعلاً، بحسب ضبط الشرطة، تركها (ك) في مكانها، وفر هارباً، بعدها قامت (ص) بلملمة نفسها، والاستنجاد بإحدى السيارات المارة على الطريق العامة، وبقيت تفكر في قرارة نفسها في ماذا ستفعل لو تكلمت؟؟ بالطبع سيفتضح أمرها!!! وفي حال تقدّمت بادعاء فعلى من سوف تشتكي، ومن سيضمن لها اكتشاف الجناة.
لازمت (ص) الصمت خوفاً على سمعتها وسمعة ذويها في الحي، وتابعت طريقها إلى عملها، وهي محطّمة ومكسورة الخاطر، ولم تجد بعد ذلك سبيلاً للبوح سوى والدتها التي ستتفهّم كلّ ما حدث معها.
وكانت (ص) قد تعرّفت إلى هوية الجناة، بعد مضيّ عدة أيام، عندما حاول المدعو (م)، سائق التاكسي، اختطاف راكبة كانت معه، حيث رمت نفسها من السيارة.
وعليه تمّ إلقاء القبض على (م)، بعد التعرّف إلى هويته وهويّة سيارته العمومية من قبل أحد شهود العيان، وفي فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق، اعترف بإقدامه على اغتصاب الفتاة (ص) في محلّة الثنايا بالاشتراك مع زميله المدعو (ك)، الذي ألقي القبض عليه ليعترف بما وجّه ونسب إليه.
أحيل الاثنان، بحسب المحامي الأستاذ يوسف نادر عساف، إلى القضاء المختص، وأمام محكمة الجنايات الثانية في ريف دمشق، أطلق الحكم العادل عليهما بالحبس لمدة 20 عاماً بالأشغال الشاقة، وفق المادة 489 من قانون العقوبات السوري، التي تختصّ، على حدّ قول عساف، بجرم الاغتصاب، وتنصّ الفقرة الأولى منها على أنّ من أكره غير زوجه بالعنف أو بالتهديد على الجماع عوقب بالأشغال الشاقة مدّة 15 عاماً على الأقل، في ما تنصّ الفقرة الثانية على أنّه لا تنقص العقوبة عن 21 سنة، إذا كان المعتدى عليه لم يتمّ الـ 15 من عمره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. حلا حول ولا قوة إلا بالله….
    هل الجمال والحياء والكرامة أصبحو ذنباً يعاقب عليه في زمننا هذا ؟؟؟؟؟

  2. شوفو الكبت لوين بياخود الانسان يلي عقلو منغلق وتفكيره مرتبط فقط في الجنس

  3. من يتحدث عن الكبت الجنــــسي من الواضح انه لم يقرأ الموضوع أبداً
    لان بقراءة سريعة للمقال نجد أن الشابان ما قاما بهذا الفعل بدافع جنسي ،، وانما بدافع الانتقام من هذه الفتاة ..
    وأنا أقول انظروا ماذا يفعل البعد عن الدين والى درك يوصل الانسان ،،
    الكبت الجنسي وجد له الاسلام حلاً بالزاوج وحض عليه وعبّد كل الطرق لجعله متناولا من الجميع ..
    اما البعد عن الدين فهو الذي يجعل شبابا يعبرون عن كبتهم الجنسي بطرق حـــــــيوانية كهذه ،، ولا ننسى أيضاً أن الغرب المنفتح جــــنسياً يحدث به ما هو أفظع مما قرأنا هنا …

  4. مامون “الكبت الجنسي وجد له الاسلام حلاً بالزاوج وحض عليه وعبّد كل الطرق لجعله متناولا من الجميع”
    وهل برأيك هذا هو الحل وهو الزواج المبكر؟ هههه
    الله عليك وعلى حلولك

  5. بتتكلمو على الكبت؟ ليش مين اكثر منا شبابهم بيتزوجو في سن صغير ؟ قولولي اي دوله؟ من عمر 19 وال20 بتقوم الام بدور على عروس لابنها
    مو كلهم بس الاغلبيه من الشباب وخصوصا في دولنا العربيه
    بس ليش هاي الروح الوحشيه عندهم ما اعرف

  6. في امريكا ودول اوروبا لا يوجد عندهم كبت جنسي ومع ذلك حوادث الإغتصاب عنده يوميا وبأعداد حدث ولاحرج فيها،إذن ما هو السبب،لا اجد سببا إلاّ كما قال الأخ مأمون،ولاحول ولاقوة إلاّ بالله.

  7. عن جد يا شباب اصعب شي بالموضوع انو دمرو حياة هالفتاة لانها جميلة او لاي سبب ثاني المهم انو ادمرت حياتها , وانا براهن انو هدول الفاعلين
    العشرين سنة او اكثر او اقل ما لح يعنولون شي لانو بالاساس ما بيفهمو
    لا هم بشر بظن
    فاهم شي كان ياريت لو العقوبة كانت اشد من هيك بكتير, حتى على الاقل ما حدا مرة ثانية كرر هالحادثة و نضطر انو نزعل على بنت ثانية
    والموضوع على فكرة مو متعلق بالكبت , متعلق بالاخلاق والتربية
    وشكرا

  8. c’est vraiment rare en france quand on entend qu’une femme a été violée par quelqu’un, par contre les filles sont libres, elles portent des vetements presque nue(la mode …etc) , et pas de problème. mais les filles dans les pays arabes sont la plupart attaquées par à port à ce qu’elles portent comme vetement???dans ce cas elles doivent mettre le voile, non?

  9. Fadi في تشرين أول 12, 2010 |
    مامون “الكبت الجنسي وجد له الاسلام حلاً بالزاوج وحض عليه وعبّد كل الطرق لجعله متناولا من الجميع”
    وهل برأيك هذا هو الحل وهو الزواج المبكر؟ هههه
    الله عليك وعلى حلولك
    ================================
    الى القائل “شوفو الكبت لوين بياخود الانسان يلي عقلو منغلق وتفكيره
    مرتبط فقط في الجنس!!!!
    وهذا الكلام عن خطورة الكبت الجنسي … يعيد الى الاذهان ما نشر قبل
    فترة عن الاغتصابات التي ارتكبت في الكنائس الغربية بسبب الكبت الجنسي
    الناتج عن تحريم زواج القساوسةورجال الدين!!!مع ملاحظة عدم وجود رجال دين
    او رهبنة في الاسلام !!!!
    والخبر هو:
    كشفت قناة “راي 24 ” التليفزيونية الإيطالية أن الفاتيكان يواجه أزمة
    داخلية منذ سنوات على خلفية تورط عدد من رجال الكنيسة في جرائم اغتصاب
    لعشرات الأطفال والقصر ، مشيرة إلى أن هناك تحقيقات علنية وسرية بدأت
    بالفعل منذ حوالي عامين ضد المتورطين في تلك الفضائح ، وأبرزهم القس
    جاميلي ، المقرب من بابا الفاتيكان والمعروف عنه نشاطاته التبشيرية ، حيث
    يشرف على حوالي 267 جميعة تبشيرية في العالم .
    وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة ” لاريبيبليكا ” الإيطالية أن الاعتداءات
    الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر
    على الأطفال والقصر من النساء فقط ، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض
    القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على
    الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة ، وشمل
    ذلك 23 دولة منها ، الولايات المتحدة ، البرازيل ، الفلبين ، الهند،
    إيطاليا ، وداخل الكنيسة الكاثوليكية (الفاتيكان) نفسها.
    ورغم أن البابا حاول منذ البداية التستر على تلك الفضائح ، إلا أن وسائل
    الإعلام كان لها كلمة الفصل ، ولذا سرعان ما صب جل اهتمامه على التحذير
    من خطر الإسلام للفت انتباه مرتادي الكنيسة بعيدا عن فضائح القساوسة من
    ناحية وللحد من اعتناقهم للإسلام من ناحية أخرى

  10. انته يمعفن شو جاب الكنايس بل نص
    انت لازم تعمل فتنه ومشاكل سيب الناس تقول رايها وخلص

  11. sho hada kino 7aram elwa7ad yekun 7elow be hal 3alam. ila allah ma ra7 yensaha. imni7 inu be europa ma fi hek sh. aw iza fi mesh mehal wa7shiye

  12. ها قد عدنا لمثل كلام المتخلفين والذين يدخلون ليشتموا الاديان الأخرى بحجة الدفاع عن الاسلام فيعطوا الفرصة لغير المسلمين ليشتموا ديننا وهم لم يبادروا بهذا في الاصل الا بتحريض من المدعو ابو المنذر واتباعه مثل هذا السراج المطفي!!!!

  13. عندما تغلب الشهوة العقل يصبح الإنسان كالحيوان فالله سبحانه كرم الإنسان وركب فيه الشهوة مع العقل وركب في البهائم الشهوة بلا عقل وهذه النماذج البقرية كثرت في مجتمعاتنا لا أخلاق ولاقيم
    لكن السؤال المحير هو تعامل مجتمعاتنا مع المغتصبة كأنها المذنبة وينبذونها فأي عدل هذا؟

  14. Top Quality في تشرين أول 12, 2010 |

    ها قد عدنا لمثل كلام المتخلفين والذين يدخلون ليشتموا الاديان الأخرى بحجة الدفاع عن الاسلام فيعطوا الفرصة لغير المسلمين ليشتموا ديننا وهم لم يبادروا بهذا في الاصل الا بتحريض من المدعو ابو المنذر واتباعه مثل هذا السراج المطفي!!!!
    ================================

    يا شين …كنت أرد على أخيك الخفاش فادي

    ثم أين الشتيمة هنا ….

    أنا مجرد ناقل للأخبار التي يعرفها الجميع ..وأقول حقائق خرج البابا واعتذر عنها …

    وما قلته ليس فيه إهانه للإديان الأخرى …. ولكنها ربما تساعدنا في قضية الموضوع وكيف التخلص من معصية التحرش والأغتصاب الموجوده في البشر حتى في أعلى الناس مرتيه دينية وداخل اماكن مقدسه

    هذه قضية يجب أن ننقاشها لنجد لها حل …وليس أن نضع رؤسنا في التراب مثل النعام ….

    فهمت يا كواليتي

  15. يا سراج حسب كلامك انك دكتور نفسي !!!

    عالج وتناقش هذه القضاية في العيادة عندك !!!!

    كيف التخلص من معصية التحرش والأغتصاب الموجوده في البشر حتى في أعلى الناس مرتيه دينية وداخل اماكن مقدسه ….

    يمكن تجد حل !!!!

  16. الأمير سراج وهاج….شو الغاية من كلامك يا شين
    تجيب الشتيمة لدينك
    هلق يطلع واحد بنفس التخلف تبعك ويسبك ويسب دينك
    اكيد الغاية من كلامك شتم دينك
    انا اكيد ماراح اشتم دينك بس اقلك كلمة تفو عليك

  17. يعني ياجماعة رجعتم لنفس المواضيع السابقه الي تخلصنا منها وانا بطلت من زمان ارجع للتعليقات بسبب النقاشات الحادة والعقيمة خلاص خلو موضوع الديانات للناس الي يختصو فيها ومستحيل اصلا احد يقنع احد بس كله كلام لانهاية له

  18. ana 3am besma3 kteer 2eshya 3an hal moudo3 bas haram yaly 3am beser bel benet hey ensen metel kel hal bashar lezem elshabeb you3o 3a7alon shwy y5afo 3ala e5ueton hal beredo eno yser hal shi ma3 e5ton la 7awla wala kowata ela bellah

  19. نحن نتكلم عن جريمة تحدث كل يوم وفي جميع الأماكن …

    ثم هل أنا شتمت أي دين

    لو قال أحدكم أن هناك مسلمين أو شيوخ تتحرش وتغتصب
    هل هذا سب للأسلام
    أم للأشخاص

    .
    يوجد عضو ينطق حرف الشين بالسين ( مثل يقول على شرين …سرين )
    ولم يلومه أحد

    فالمشكله أن أدلع زين …. وأقوله ياشين

    عادي

  20. خليهم الله لا ير دهم والله انها البنت كدعه انشا الله بنات البلد بصيرو هيك بس البلد عنا خربت على الا خر

  21. الله يحمي كل بنت خايفة على شرفها، و يعاقب كل شب قام بهالجريمة و ما عمل حساب للعاقبة و لا لانه عنده ام و اخت ممكن تتعرض لهيك مواقف. استر كل بنت يا رب. آمين

  22. ومن قال انهما رجال بل مجرد اشباه رجال من ينتقم من امراة بسبب تافه
    انتهى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *