(CNN)- أمرت إحدى المحاكم العليا في إسبانيا الاثنين، بمثول الأميرة كريستينا، شقيقة الملك فيليب السادس، أمام القضاء، لمحاكمتها بتهم “التهرب الضريبي”، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في المملكة الأوروبية.
وبالإضافة إلى الأميرة كريستينا، تضم القضية 16 متهماً آخرين، من بينهم إيناكي أوردانغارين، زوج الابنة الصغرى للملك السابق، خوان كارلوس، الذي تنازل عن العرش لنجله وولي عهده في يونيو/ حزيران الماضي.
واستدعت لجنة قضائية الأميرة الإسبانية وزوجها في أبريل/ نيسان 2013 الماضي، للتحقيق معهما بشأن اتهامهما بـ”التهرب الضريبي”، و”الاستيلاء على الملايين من الأموال العامة”، وهي الاتهامات التي نفاها الزوجان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. في اسبانيا لا توجد سياسة ”عفا الله عما سلف” .. الديمقراطيات الحقيقية لا أحد فوق القانون.. ((اللي دار الذنب يستاهل العقوبة)) !
    أما نحن في عالمنا الثالث الجميل، ناهب المال العام تمنح له براءة أو عقوبة حبسية خفيفة و “سارق البيضة” نطبق عليه العدالة بكل تفاصيلها !
    و لهذا فإن العالم الثالث صار صغير و قليل علينا.. و يجب تفصيل عالم آخر يسع تخلفنا ، لازم ننزل درجة أو درجتين لنصمم لنا عالم رابع أو خامس أو حتى عاشر ((العالم الثالث و بزااااااااف علينا صراحة)) !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *