قدمت مصممة أزياء تركية عرضاً جديداً لمجموعة من الملابس التي ترضي أذواق المسلمات الملتزمات، وفي مقدمتها زي سباحة حمل اسم “الحشيمة” باعتبار أنه يسمح للمحجبات بممارسة رياضة السباحة دون كشف شعرهن أو أجزاء من أجسادهن.

وقالت المصممة نور يمنكرادينيز، إن “الحشيمة” مصمم خصيصاً لضمان حرية حركة المحجبة والحفاظ على حشمتها في الوقت نفسه، وأضافت: “يجب على المرأة المحجبة ألا تثير خوف الناس، بل عليها الظهور بشكل جيد.”

ورغم أن الغالبية الساحقة من عارضات الأزياء المشاركات كن غير تركيات، بل غير مسلمات حتى، إلا أنهن عرفن كيفية عرض اللباس الجديد بطريقة لافتة للأنظار.

وحول هذه القضية، قالت العارضة الفانزويلية، كريستينا بديراكي، التي تحدثت لـCNN وهي تحاول وضع غطاء رأس للمرة الأولى: “أنا من فنزويلا، وهناك أتجول في الشوارع بالسروال القصير والقميص المكشوف، ولكن في تركيا الأمر مختلف تماماً.”
من جهته، قال توران كيزما، إن اللباس الجديد، الذي يحمل اسم نفس الشركة المصنعة “الحشيمة” يلقى رواجاً واسعاً رغم حداثة وجوده في الأسواق، وقد بدأت عمليات تصديره إلى 35 دولة.

وأضاف: “المسلمات يقبلن على هذه الملابس بكثرة، في الأعوام الخمسة الماضية ازداد إقبالهن عن الموضة.”

وأقر حليم أوزاهي، أحد العاملين في قطاع الأزياء الإسلامية بتقدم هذه الملابس، خاصة على صعيد الألوان، قائلاً إن المجموعات الجديدة باتت متوفرة بالألوان الأصفر والأزرق والزهر، بعد أن ظلت لسنوات طويلة تعتمد على اللونين الأسود والرمادي.

أما خبير الأزياء حمزة علي، العامل في شركة أمريكية للأزياء الإسلامية فقد قال إن الجيل الجديد من المحجبات يبحثن عن ألبسة تتناسب مع الشريعة وتحمل الطابع العصري في الوقت نفسه.

وأضاف: “ما من عيب في ظهور المرأة بمظهر جميل أو ارتداء الملابس الأنيقة، ويمكن للمسلمة العصرية مواكبة الموضة طالما أن بوسعها البقاء متواضعة.”

ومن بين مجموعة العارضات غير المسلمات، برزت العارضة المسلمة ألفينا ناسيروفا، التي قالت: “تشعر المرأة بأنها نظيفة وطاهرة في هذه الملابس،” ولكنها أقرت بأنها لن ترتدي “الحشيمة” لدى ارتياد البحر، لأنها معتادة على البيكيني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. إيه الكلام ذا مش معقول طبعا لأنها لما تدخل الميا هدومها حيلزقوا عليها وكل شئ حيبان وتبقا فرجة
    أحسن لها الأماكن الخاصة بالسباحة للنساء ومغطات مبيدخلهاش رجال
    أو في بيتها تملا بانيو ميا وتغطس فيه زي البطة ويبقى يا دار مدخلك شر هههههههههههههه

  2. يا جماعة مالكم هاي الميوهات من زماان موجودة..وبعكس ما انتو ايتتخيلو …ما ابتلصق ع الجسم وما ببين اشي من المرأة … والمادة المصنعة منها هاي الملابس اشبه بالفلين وسميكة وما ابتمتص الماء … فعشان هيك بتضلها ماخده شكلها وما ابتاخد شكل الجسم… وانا وحدة من الناس اللي بيلبسوه ^_^ 

  3. المادة المصنوعة منها هده المايومهات لا تلتصق بالجسم …واولى بنا ان نشجع المحجبات على السباحة وممارسة الرياضة …
    خاصة لو كانت في اماكن مخصصة للنساء.

  4. يا عمي شو فيهاااااااا لي عم تهاجمو هيدي الازياء هيييييك
    شو جربتوها انتو حتى عم تئولو تلتصق او لأ
    بعدين منجربهااااا نحنا ع كل الاحوال هيك اطفالنااا بيصير عندن طمووح بي خوض السباحة وتعلمهاااا وصول اعلا مراتب من دون اي حواجز
    اففففففففففففف

  5. صح متل ماقالت الاخت العزيزة حنان الهاني مصنوعة من مادة لاتلتصق ابدا على الجسم وقد شاهدت احدى النساء المسلمات تلبسه ومنظره متل اسمه حشيمة محشوم ومستر كتير رائع بينما في شواطئ اللاذقية شاهدت نساء محجبات يسبحنا في ثيابهم العادية تلك الثياب تلتصق على الجسم وتظهر ماخفي تحتها
    نصيحة للمحجبات اللواتي يرغبن بالسباحة في البحر وليس المسابح الخاصة فهناك مسابح خاصة للنساء والسباحة فيها ليست كالسباحة في البحر ان تشتري هذا الزي ولن تندم ابدا

  6. غير صحيح بالمرة انا طول عمري و انا بسبح بلباسي الخاص للبحر,لانو في اقمشة خاصة و حتى اذا كان صعب شوي بلبس مايو تحت و بهذه الطريقة مستحيل يلسق توب بجسمك.بعد ما اطلع من ماي مباشره ممكن يلسق شوي لكن مجرد ما انفضو شوي بصير عادي كانو ناشف.انا شخصيا احس حالي مرتاحه في لبس السباحه لانو انا اختار على الطريقه لي تناسبني و كذلك بتمتع و انا راضية ربي و بشرتي تضل نظيفه

  7. الاسلام ليس فقط تغطية للجسم و انما حياء يسود بين الأفراد أقرباء أو غرباء و ما يشاهد في الشواطئ ما هو الا سياسة غربية جديدة في اعادة مجموعة كبيرة من المسلمات كن قد تبن عن هاته الأشياء . أي لباس يداري العورة و النساء و الرجال حنبا الى جنب في الشواطئ . الغرب يعرف جيدا من أين و كيف يتمكن من العرب المسلمين و بالفعل فقد تمكن منا بسلاحه الجديد هذا . كأن المسلم الحق يحتاج الى المياه المالحة حتى يعيش .
    اللهم اهدنا يا رب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *