أصدرت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الإثنين حكمها ضد إسلام فتحي المتهم بقتل فتاة الشرقية الطالبة سلمى بهجت بإحالة أوراقه إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة 3 نوفمبر للنطق بالحكم .

وفي بداية ثالث جلسات محاكمة المتهم تلى رئيس المحكمة ما تضمنه التقرير الطبي الوارد من مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية والذي أكد على أنه لا يوجد لدى المتهم في الوقت الحالي ولا وقت ارتكابه الجريمة أي أعراض تدل على وجود اضطراب نفسي وعقلي .

وتابع التقرير أن المتهم إسلام فتحي لا ينقصه الإدراك والاختيار، مؤكدا على سلامة قواه العقلية وأنه يستطيع التمييز والحكم الصائب للأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسئولا عن الاتهام المنسوب إليه .

وكانت قد استمعت محكمة جنايات الزقازيق إلى أقوال الدكتور عمرو مرسي طبيب نفسي بمستشفى أبو العزائم حيث أفاد أن المتهم خرج من المستشفى بناءا على رغبة والده وكانت حالته مستقرة .

فيما قال الدكتور خالد محمد صبري استشاري نفسي في مستشفى أبو العزائم أنه لم يجري الكشف الطبي على المتهم، ولكنه علم أنه كان يعاني من مرض يسمى “الهوجة الزمنية الحادة” الذي يجعل الشخص محبا للعدوانية والعصبية الشديدة واحتمالية العنف .

وتعود تفاصيل الجريمة إلى قيام المتهم إسلام محمد فتحي بالاعتداء على زميلته بالجامعة سلمى بهجت طعنا بالسكين في مدخل عقار سكنى، مسددا لها ٣١ طعنة بأماكن متفرقة من جسدها وذلك بسبب رفضها وأسرتها الإرتباط به لسوء سلوكه وشذوذ أفكاره .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *