لم تكن تتصور أن حياتها ستتبدل وتأخذ منحى أخر عندما اختارها القدر أن تكون ضحية في صباح يوم اذاري بارد عندما كانت عائدة من المدرسة في طريقها للبيت وفي رأسها أحلام لا تعد ولا تحصى عن مستقبل جميل وأحلام وردية تمنت أن تعيشها بعد إكمال المرحلة الإعدادية،

وفجأة اقتربت منها سيارة BMW سوداء اللون وترجل منها شابان وفي لمحة بصر اقتديت (مروة) من رصيف الشارع إلى داخل السيارة… لتبدأ مرحلة جديدة من حياتها بعد أن اغتصبت عنوة من قبل هؤلاء الشبان لمدة يومين وفي ليلة اليوم الثاني ترمى بالشارع العام المؤدي إلى منزلها وهي تحاول أن تلملم قطع ملابسها الممزقة لتغطي جسدها العاري، وتسير على قدميها اللتين تكادان لا تحملان جسدها المستهان والمتألم لفض بكارتها فماذا عليها أن تفعل وكيف تخبر عائلتها بما حدث لها فهل هي ألان ضحية إمامهم أم مجرمة، هل تحاول الانتحار؟ هل تعود للبيت بعد أن دفعت عائلتها مبلغ 50 ألف دولار فدية لأنقاذ حياتها ماذا تفعل وسط هذا الظلام الذي حل على حياتها؟

عشرات القصص

وقصة مروة من بين العشرات من القصص التي يصعب سرد البعض منها لبشاعة ما تعرضت الفتيات عند اختطافهن من سوء معاملة خلفت اليأس والألم والوحدة والانعزال عن مجتمع بكامله،ولم يتوقف الأمر على معاناة الاختطاف فقط إنما يمتد إلى عنف الأهل ضد الفتاة المبتلاة على أمرها وكأنها هي السبب لأنها خلقت فتاة وعليها أن تدفع فاتورة الحساب للمجتمع والتقاليد والأعراف والخاطفين، والثمن حياتها وبكل تبلد مشاعر باستهان جسدها وكرامتها، وهي لا حول ولا قوة لها غير الانصياع للأوامر شاءت أم أبت.

ثلاث طرقات

إما حكاية سارة فثلاث طرقات على الباب الحديدي كانت كافية لتغير مصيرها عندما خرجت، مسرعة لفتح باب المنزل اعتقاداً منها أن والدتها هي من كانت وراء الباب التي خرجت قبل ساعة من الوقت ولم تعد بعد! ومع صرير الباب الحديدي تقدمت امرأة حاملة ورقة تسال عن عنوان منزل، وبينما كانت سارة تقرا الورقة كمم فمها بقطعة قماش وضعت على فمها وبعدها لم تدرك سارة ما حدث!

سيارة حديثة

كانت سيارة تنتظر المرأة التي خدرت الفتاة بقطعة القماش التي تحوي مادة مخدرة! سحبتها إلى داخل السيارة بمساعدة السائق وامرأة أخرى ووضعوها ا تحت إقدامهم وغطوا جسدها بعباءة سوداء واقتيدت إلى جهة مجهولة، وعندما استعادت الوعي لم تكن تعلم كم مضى عليها من الوقت لان الغرفة كانت ظلماء ولا يسمع همس صوت لأي شخص كان، حاولت أن تمدد قدميها فلم تستطع فعل ذلك لأنها مقيدة اليدين والساقين، بدأت سارة تذرف الدموع على وجهها الجميل فقد كانت فتاة جميلة جدا وتبلغ من العمر 14عاما، تذكرت حال عائلتها وما أصابهم من خوف وذعر عليها، وماذا سيحل بها وسط هذه الغرفة المظلمة، سمعت اثناء تفكيرها المشوش صوت مفتاح يدور في قفل الباب، دخلت عليها امرأة وسألتها بعد أن رفعت الشريط اللاصق عن فمها هل تحتاجين شيئا، الفتاة حاولت أن تتوسل بنظرات عينها بالمرأة وبكلامها، لعلها تعطف عليها وتتركها تذهب إلى حال سبيلها لكن المرأة البالغة من العمر 40 عاماً، قامت بتمزيق ثوبها واظهرت نهديها ونادت على شخص كان معها في البيت وطلبت منه أن يمارس معها الفعل الجنسي بشكل كامل،على أن تقوم هي بتصوير ذلك بكامرة فديو، صرخت سارة طالبة منهم عدم فعل ذلك، ليس من اجلها بل من اجل سمعة عائلتها فاجابتها المرأة أنت سوف تكونين مشهورة بعد تصويرك ونحن سوف تدر علينا الاموال جراء بيع هذا الفلم!، أشعلت الأضواء الخافتة في الغرفة،وفرشت الارض بقطعة قماش بيضاء الغاية منها كانت معلومة،ومزق ثوب سارة التي كانت تصرخ حسرة وألما على حالها والرجل الذي كان يغتصبها كان وحشاً فقام بضربها بشدة وبشد شعرها بلفه على يديه ويركلها بقدمه حتى تتوسل به وتفعل ما يطلب منها وهنا يبدأ التسجيل صراخ والم وموت بطيء لسارة التي اغتصبت لمدة ساعة كاملة لتترك بعد ذلك جثة ممدة على الأرض تنزف الدم بغزارة من جسدها النحيل الضعيف، لتدخل عليها المرأة مرة أخرى وتطلب منها الاتصال بعائلتها لتطلب منهم تحضير فدية مالية لقاء إطلاق سراحها، حاولت أن تتكلم دون أن تخبر عائلتها بما حدث لها وطلبت منهم حسب طلب الخاطفين دفع مبلغ 100 الف دولار،وسحب الهاتف منها واغلق وهكذا تتكرر الاتصالات ليطلق سراح سارة مقابل مبلغ 40 الف دولار، وبعد يوم من اختطافها عادت سارة إلى عائلتها ولم تخبرهم بما حدث لها خوفاً من ردة فعلهم القاسية عليها وعندما سألتها والدتها هل قاموا بالاعتداء عليك اجابتها بالنفي، وألان سارة بعد مرور عام تركت مقاعد الدراسة وأصبحت جليسة البيت والغرفة ولا تكلم احداً شاحبة الوجه بعيدة عن العالم الخارجي وبالرغم من محاولة عائلتها معالجتها نفسياً بقيت سارة تصرخ إثناء نومها وعندما تصحو تذهب للجلوس في إحدى زوايا الغرفة وتجهش بالبكاء.بعد أن تضع رأسها على قدميها وتلف يديها على جسدها لعلها تخفي ما تستطيع اخفاءه من سر حياتها المغتصبة.

افلام فيديو

وتنتشر في الآونة الأخيرة الكثير من مقاطع الفديو التي يتناقلها الشباب عبر تقنية ((البلوتوث)) في الموبايلات،فضلا عن طبع اقراص (CD) التي تحوي هذه المقاطع والكثير منها يصور مشاهد فاضحة لفتيات عراقيات يتعرضن إلى الاغتصاب،وكانت لبنى البالغة من العمر 22 عاماً إحدى تلك الضحايا التي تم تصويرها ونشر التصوير عبر الموبايلات، ومن ثم وجد طريقه إلى محال بيع الاقراص وأرصفة الباب الشرقي، لبنى كانت عائده من عملها في الساعة الرابعة عصراً ولان حرارة الشمس كانت لاهبة، اضطرت إلى الوقوف في منطقة انتظار الباصات المطلة على الشارع العام لمنطقة السعدون، فهي تعمل في شركة قطاع خاص وكانت تنتظر سيارة (كيا) لتستقلها لتصل إلى بيتها الواقع في منطقة الكرادة،واثناء هذا الوقت توقفت سيارة وترجل منها 3 شبان،احدهم غرز سكينا في خاصرتها وطلب منها السير بكل هدوء وإلا قتلها والآخر كان ينتظر ويراقب الشارع والشاب الاخر مسكها من ذراعها ولف ذراعه عليها ليبدو الوضع طبيعياً.وبعد أن صعدت السيارة بدا الشاب الجالس بالخلف بالتحرش بها،وتوقفت السيارة في احد الشوارع المهجورة والخاوية من المارة وكمم فمها بشريط لاصق وقيدت يداها خلف ظهرها وبدأت عملية اغتصاب لبنى على المقعد الخلفي للسيارة من قبل عدد من ((المكبسلين)) وتم الاعتداء عليها بصورة وحشية ولم يكتفوا بذلك انما قاموا بتصويرها وتهديدها بانهم سوف يرسلونه إلى موبايلات أصدقائهم وفي كل مكان…….وبعد أن رضخت لطلباتهم لأكثر من مرة خوفاً من الفضيحة وأعطتهم المال،وبعد عملية الاغتصاب لم تستطع إخبار عائلتها بالأمر، بدأت تعطيهم الأموال من خلف عائلتها ولكن بعد أن طفح الكيل جراء ازدياد المطالب،فبدأت ترفض الرضوخ لطلبهم وما كان منهم الا أن ينشروا المقطع المصور لعملية اغتصابها بين شبان المنطقة الساكنة بها وبين العاملين معها في الشركة،فماذا حل بعد ذلك ب(لبنى) هربت من البيت خوفاً من غضب عائلتها التي تصورت انها فعلت ذلك برضاها وليس عنوة والان لبنى اصبحت تمارس البغاء بين الازقة والشوارع والقي القبض عليها اكثر من مرة بسبب هذا الفعل.

تقرير صندوق الأمم المتحدة الإنمائي المرأة والعنف الجنسي، سلاح حرب وأداة إرهاب”

– يتعرض ثلث النساء للاستغلال والعنف، في انتهاك سافر لحقوق الإنسان، يمثل وباء خفيا غير معترف به. لتتوقف عند هذه الحقيقة: يكفي أن تكون امرأة، لتكون عرضة حتمية للخطر. ومع ذلك، فلا يزال العديدون، سواء بين عامة الشعوب أو في دهاليز الحكومات، يعتقدون أن العنف ضد المرأة هو واقع حتمي لا مفر منه. لابد من تغيير هذه العقلية. لابد من الاعتراف بأن العنف ضد المرأة هو واقع قائم، يجب التعامل معها كانتهاك لحقوق الإنسان. العنف ضد المرأة هو جريمة لا يمكن التغاضي عنها، سواء جاء على صورة عنف في المنزل، أو اغتصاب في حرب، أو بتر الأعضاء التناسلية، أو زواج قهري، أو تزويج القاصر. العنف ضد المرأة، حيثما وأينما أرتكب، لابد من أن يعاقب بكل ما في القوانين من ثقل.

اغتصاب 25 فتاة

وقبل فترة قمنا بنشر تحقيق تضمن قيام رجل في محافظة النجف في العقد الثالث باغتصاب 25 فتاة تتراوح أعمارهن بين الثامنة والحادية عشرة، البعض منهن قتلن من قبل عوائلهن باعتبار ذلك غسلاً للعار، والبعض الاخر وافاهن الأجل لشدة ما تعرضن من ممارسة وحشية جنسية أدت إلى إصابتهن بالنزف ومن ثم الموت، فهل سوف يتوقف اغتصاب الفتيات ام سوف يزداد في السنوات القادمة.

وأخيرا (……..)

كل ما ذكر من قصص لفتيات اغتصبن هو حقيقة وواقع وليس من نسج الخيال وهن قمن بسرد قصصهن حرفيا وهناك الكثير لم نستطع ذكره لبشاعة ما تعرضت له الفتاة من أذى بسبب خطفها واغتصابها.والقانون العراقي ينص على الحكم بالإعدام بحق المغتصب فهل ينفذ هذا القانون في المحاكم العراقية أم تبقى العائلة تحتفظ بما جرى في طي الكتمان.

المدى العراقية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫80 تعليق

  1. نفط ماكو !!
    يا عراق شلون بالله يا عراق
    ادري شعبك ما يعرف الراحة
    نفط ماكو ..وغاز ماكو
    شلون بالله البيضة نسلقها نتل!!؟ لو نخدر الجاي عالجداحة؟!
    شلون بالله نقوم نطبخ على الشمس
    ومن يجي الخطار شنحطله جبس !!
    لو نريقه نستلة وتفاحة
    والوهابية الجماعة محزمين
    بكل وكت تلقاهم انته مفخخين
    عالذبح عاشوا ورهموا عالخمط
    عدهم انصار التفجر الكهرباء
    وعدهم انصار التفجر بالنفط
    والشعب بالضيم عايش يا عراق
    نصها سكر صار بيها ونص ضغط
    والرفاق الجانوا بعهد الرئيس
    هيئة سووا للسلب والاختطاف
    تعرف بهيئة رفاق المسلمين
    عدهم الزرقاوي من بعد الرسول
    ونصبوه طبعا امير المؤمنين
    هيئة كل نص ساعة ينطونك جهاد
    هاك حزمة وروح فجر بالحسين
    الشيعي ذبحه وروح ادخل للجنان
    هناكه يحتضنك الاه العالمين
    روح فجر روحك او لحق بساع
    تعشه يم جدنا رسول الله الامين
    شعده مطعم غاد بالجنة الرسول!!
    تريد تتعشى معاه يبن الزفر!
    وانت كنتاكي ينزلولك تريد
    وتقعد بصف ميز عثمان او عمر
    منو قلك اكو مطعم بالسمه ؟!
    ومنو قلك غاد طبخة ومغنمة
    ادري هذا شعبك ليش تفلشه ؟
    وانته امك ما تسويلك عشا
    وعلى مود الاكل رايد تنتحر!!
    ليش يبن الزنا فجرت الجمون
    انت لو قايلي.. اعزمك بالشمون
    والله بالعباس انزلك جدر
    نوب انصحك من تفجر من وكت
    يعني احسن وكت بالوحدة الظهر
    وانته تعرف غاد هم ماكو امان
    ومطعم الجنة يعزل من عصر
    وخاف تتأخر يطردونك اكيد
    يم جهنم روح وادخلها بأمان
    ذوله ما يعزلون للستة الفجر
    مطعم الحجاج تلقاه بالركن
    والشمر بالوسطة سواله فرن
    هناك ابو سفيان بس اسال عليه
    مدقدق تشوفه وماخذ عالسجن
    كل عمامك غاد تلقاهم اكيد
    تلقى جدك حرملة وجدك يزيد
    وانت وياهم ترى متساوي
    انت نفس الدعوة دعوة قطع روس
    وهاي دعوة اتلبي بس العاوي
    انا انصحك تشتري نص قطعة غاد
    والنص الاخر حضره للزرقاوي

  2. وين تعليقي يا نورت لو تخافون تنشرون ياعمي خوش ديمقراطية عدكم

    انشرووو وكافي جهل

  3. والله شكلها عراقية مستلمة الجماعة حاصل فاصل,
    بانتظار التعليق بلكي ينّشر قبل ماأنام هههههههههه

  4. ان مايحصل في العراق هو امر طبيعي والسبب هو ان العراق بلد محتل عسكريا من اميركا وبريطانيا وامنيا وسياسيا واداريا من قبل ايران والصهيونية واردت ان اقول لبعض المعلقين الذين تهجموا على الشهيد صدام حسين او على حزب البعث فاني اقول لهم ان موضوع السب والكره هو امر طبيعي اذا كانت اصولكم فارسية او انكم صهاينة لانه فقط هذه الشرائح تحمل الحقد والكره على نظام ورئيس نظام يتشرف به كل عراقي وعربي شريف وغيور على امته

  5. طبيعتنا كعرب نستغل أى قضيه لبلد ما ونبدأ الردح !!
    غير المريضين نفسيا إللى يحاولون إستغلال أى قصه والدخول بأسماء مستعاره لخلق دراما !
    قصه مؤلمه ولكنها طبيعيه فى بلد محتل من قبل الكل !!!!!
    بلد لا توجد فيه سلطه ! بلد محكوم من قبل شلة حراميه لا هم لهم إلا تنمية أرصدتهم بأسرع ما يمكن قبل أن يصحى الشعب من قفوته ويقوم بسحلهم بالشوارع !!!
    للاسف الكثير إنساق خلف نفس الاعذار والديباجه المردده من 2003 وحتى الان ( الارهابيين / البعثيين / الصداميين / دول الجوار ….. إلخ ) !
    من أعذار التى نجح تسويقها من فى السلطه للتعذر فى فشلهم فى قيادة البلاد !
    على الرغم من صحتها ولكن ليسوا أنتم من يستحق إدارة البلاد بل هناك عراقيين شرفاء أهل لتلك المهمه ولكن من يسمعهم ؟
    اللهم إستر على جميع بناتنا وبنات الناس وأصلح العراق وأهله مما هم فيه !
    رحم الله أفضل السيئين !!!

  6. مو مهم……الكل يسمع
    احنه نعرف…
    الشرف اله ثمنه…..والدين اله ثمنه….ورسالة الثقافه الهه ثمنهه…وحماية البلد الهه ثمنهه……
    الشرف عزيز واحنه كعراقيين ما نترك من تعرضة للاعتداء من الاشراف من عوائلنه وبسبب الخونه.
    اكثير من الشرفاء يتوسلون الزوج ويطلب وبترجي من اي بنت اشراف تعرضة للاعتداء واولهم ( انا ) ويشهد الله هذا وعدي على نفسي.
    وترجع الابتسامه على وجوهم مره ثانيه.
    ولكن المهم:.ويلكم ايها الديوسين الخونه …هؤلاء الذين ركبو الدبابات الامريكيه ووضعو نسائهم في احضان الامريكان بغاية الحصول على مناصب سياسيه….اين المفر….ولو كانتم باخر الدنيا…

    تبت يدا ابو لهب…. وتبت ايديكم ايها الخونه وما كسب.
    سنحرقكم بنار من لهب وسنزيدها بحمالة الحطب
    .
    اغتيلكم سيكون عباده …عوائلكم واطفالكم وشرفكم …هو الهدف.
    اين المفر…

  7. هسا albldoser بشرفك البلد اللي مابيها احتلال مابيها جرائم من هالنوع؟
    مو قمنا نسمع بتحرش جماعي بعز الظهر, وغيرها وغيرها,,,,,,,

  8. .
    اغتيالكم سيكون عباده …عوائلكم واطفالكم وشرفكم …هو الهدف.
    اين المفر…
    تعتقدون بجوازاتكم الاجنبيه وجوازات عوائلكم …. تنتهي المشكله بالسفر …او تامين عوائلكم بدول اخرى….وباملاك العراق المسروقه تعيشون كلملوك….لا والله.لا والله.
    ان غدا لناظره قريب..

  9. الله يعين العراق الشقيق على مشاكله
    ويعينا احنا كمان على مشاكلنا

  10. إختى بغداد
    ما أعرف سر كل هذى الانفعالات التى ليس لها داعى !
    قصه عاديه جدا تحدث بكل بلد محتل ( إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها ) !
    كل جيش ولوكان حتى من نفس البلد يدخل مكان يعيث فيه فساد الملكه بلقيس أخبرت قومها بذلك عندما خيرت لملك سليمان أو الحرب !!
    فإختى بغداد إذا كل خبر نشر ننفعل ما راح نخلص ؟ راح نقضى العمر بس إنفعالات على أخبار !!
    لك الله يا شعب العراق ؟

  11. بطلنا الضحك هاليومين يا هند
    ناس تحب الهم والدراما ؟
    وخبر مؤلم مثل هذا لو حط كل إنسان نفسه فيه وإعتبر هذى البنت إخته أو بنته لتغيرت التعليقات !!

  12. هذي قناعة غريبة, انا اسمع عن هالجرائم بكل مكان, بكل البلاد العربية, مو بس اللي بحرب! بس ماأحب كل ماأشوف خبر عنهم أدخل أقول يلا شوفو استصغر نفسي

  13. إذا عارفه هالجرائم بكل مكان ليش الزعل !!
    خلى كل إللى يبى يعلق يعلق ما تصيرين إختى حارس على كل خبر عن العراق !!
    الله يرضى عليج .

  14. الحمد لله من ضحكتى وشفنا حرف الهاء أخيرا !!!
    هههههههههههههههههههه

  15. ليش لزم ادق وراي ليش يمة شكتبت اني
    وراكم وراكم وراسي براسكم لاتنشرو تعليقي

  16. انتو اذا ماتنشرون تعليقي تتصورونا ان اني مااكدر ارجع اعلق من جديد والله راسي براسكم واشوف تنشررون لو لا ليش هل جهل والتخلف الى متى ضلووو هيج ه م ج ياعرب يام ت خ ل فين ماتشوفون حالنا وين صار وين وصل لن الكل يريد يخرسنااا ذمة ماكو ضمير ماكو

    المهم الهم جية والحق ارة هاي شي عادي ماشي بالدم مو جديد
    بس هل الموضوع ذبحناااا اول شي عيب على كل واحد من المعلقين يدخل ويطاول على العراق وشعبة اوكي خلي عدكم شوية اخلاق وعيب ولاتخلوني احجي بالتفاصيل شوفو شنو جاي يصير بدولكم او م ن ا ز ل ك م ها خالي قبل لاتتهجمون على العراق واهلة بلد محتل من قبل الامريكا وعرب ماقصرو فتحو الحدود وكالو تفضلووو وياهو يجي ياخذ بي حصة من اسامة الى الزرقاوي الله لايرحمهم لادنيا ولااخرة بحق هل الشهر الكريم

    بعدين البنت يوم تكون مغتصبة يعني شي خارج عن ارادها يعني مو بمزاجها الى متى نضل متخلفين وجاهلين الى متى نضل نضلم انفسنا واولادنا وبناتة ليش هل الضلم فوك ماهي مغتصبة نفسيتها مدمرة يجون الاهل الجهلة المتخلفين بحجة غسل ال ع ار والله العضيم للي يومن بغسل ا ل ع ار وهل السوالف التعبانة فااا هو ومع احترامي الى كل من يقرا تعليقي هوووو ع ا ر
    على الدنيا وعلينا وعلى الاسلام عيب بابا كافي ضحكتو الدول علينا كرهتون بالنفسنااا لاقانون يحمي ولااهل تحمي ولاسماء تحمي شنو انتو من بشر لو ال ح ي وا نات عمي حتى ال ح ي وا ن ا ت هم اكو بيناتها رحمة
    انشر خالي وخليكم ديمقراطين زين عمموووو

  17. ■…… ساره
    كريم انت منين
    …………………………
    اني عراقي ابن كل المحافضات العراقيه.
    اني عراقي ابن سوريه ومصر والامارات والسودان….
    ….وكل البلدان ارضي………..وكل العرب اهلي……..
    ………………………………
    اني ما انسه التعدي…..انا ما انسه التعدي
    والتحدي ابدمي وابكلبي التحدي
    ياويلك الي اتشوف العراقيه سهل التعدي….
    هي الللللللللللللللللللللللللللللللللله واستغفرك ربي اعله كفري واعله لحدي
    هي الللللللللللللللله………… واستغفرك ربي اعلى كفري واعلى لحدي .

  18. وا اسفاه على الذي يحصل بالعراق ان شاء الله يندار هذا الوباء في الدول العربيه المعاديه للعراق والله يمهل ولا يهمل وانا شاء الله مثل ما تستهزئون في بلاد الانبياء والاولياء يحصل مع بناتكم وزوجاتكم وامهاتكم على كل واحد يريد الاذى الى بلادنا العراق ان شاء الله ربنا يحل عليه هذه المصيبه نحن لا نعلم من اين اتى هذا الظلم والذي يعمل هكذا في بنات العراق ليس عراقيا ولاكن ابن زنا وابن حرام واصلا هذا الدعم مستمر ولا يكفو الاوغاد من اذى هذا الشعب (الذهب )لان لا يملكون عقول وثروات واخلاق مثل هذا البلد وفي كل بلدان العالم لاكن الله معنا ان شاء الله يمهل ولا يهمل والله ولي التوفيق اصبرو يا عراقيين اصبرو كما صبر الرسول (ص )وال بيته والله معنا

  19. إلى جوقة المنطقة الخضراء

    تمهلوا
    قصيدة بقلم شاعرها

    تَـمَـهَّـلـوا ….. تَـعَـجَّـلـوا وَكَــذِّبـُــوا وَضَـلِّـلـــوا

    وَلــوِّنـُـوا دِمَـــاءَنـــــا فـقـبـِّحِـوا و جَــمِّــلِـوا

    تــَـنــَاخـَـبـُوا لِمَـوْتِــنا إنَّ الدِّمَـــــاءَ تُـثـْـمِـــلُ

    تَقاسَمُوا العـراقَ فـيــمَـــــا بـيـنَـكُـمْ وَنـَكـِّـــلوا

    أسْــنـَانـُكُــمْ بـلـَحْـمِــهِ مَـغـْرُوزة ٌوَالأنـْصُـــلُ

    لـكُـلِّ حـُـلـْم ِحـَــالـِــــم ٍ بـغـيــركـــمْ تـَسَـــلَّـلوا

    شــريفـُكُـمْ لـُصٌ لــــهُ فـي كـُـلِّ سَـاح مَعْقِــلُ

    شــريـفـُكُـمْ!! هـذا إذا فـيـكـمْ شـريـفٌ يَخْجَلُ

    * * *

    تـمَـهَّـلوا… تَـعَـجَّـلـوا وَيَـتـِّمُـوا… وَرَمِّلــُوا

    قدْ قيلَ لي حكومـــة ٌ قلتُ القرودُ تحـْبـَلُ!

    حُـكـومَــة ٌكـَـغـَـيْـرها كَـمَـا تـَـجـيءُ تَـرْحَـــلُ

    ألفـَـرْقُ أنَّ هـَـــــــؤلا مِــنْ هـَــــــــؤلاءِ أقتَـلُ

    * * *

    تَـمَـهَّـلـوا …. تـَعَـجَّلوا وزمِّــرُوا …. وطـبـِّــلوا

    وَطـوِّلـوا أعْنـَاقـَكُــــمْ عُـشْـبُ العِـرَاق أطـْـوَلُ

    مُناضلونَ !!. يَا لـهَـا مِنْ نـكْـتَـةٍ تـُجَــلـِّـجـِـلُ

    تـُـــفٍ على نضـالِـكُمْ أقــولـُـهــــا وَأفـْــعـَـــلُ

    * * *

    تمَهَّــلوا … تَعجَّـلــوا وَضـخـِّمـوا وهَــــوِّلوا

    تراعـَـدُوا تـبـارقـــوا وَبـالـدِّمَــــا تـَسَـــرَّبلوا

    تـَفـيّلـقوا فـ(بَـدْرُكُـمْ) عَـمَّـا قـلـيـــل ٍيـَـأفـــــلُ

    تأمّــَركُـوا تـَعَـجَّـمـوا تـَحَـزَّبـــوا تـَــكـَـتـَّــلوا

    خُيوطـكُمْ شـَـــــائِكَـة ٌ قـدْ حـارَ فيها المِغــزلُ

    رُعَـاتـُـكُـمْ يا وَيْحَكُـمْ مَهْمَا يُقـــــيموا يَرْحَلوا

    فكيفَ تَـنـْجُـو يَومَها تـِلْـكَ الخـِـرَافُ العُـــزَّلُ

    * * *

    تَـمَـهَّـلوا … تعجَّــلوا وفـجِّـروا وقـتَّـــلـــــوا

    مـَنْ قـَالَ أنَّ طينَـكـُمْ هُو الثـَّرى والصـلصـَلُ

    ذنـوبـُـكُــمْ لا تـَـنمحي وعـَــارُكُمْ لا يُـغـْـسـَـلُ

    ثـوبُ الخـياناتِ على أجْسَــادِكُــمْ مُـفـَـصَّـــلُ

    لـوْ كُـلـُّكـُمْ في كَـفـَّـة ٍ رَذيـــلـُــكـُــــمْ وَالأرْذلُ

    ونـَـعْـلـُـنَـا في كفـَّــةٍ مِـنـكُمْ جَـمـيـعَا ًأثـْقـَـــلُ

    * * *

    تـَمــهَّـلوا ……. تعجَّـلوا وقــيِّــدُوا وكَــبـِّــلــــوا

    تقــافزوا… تراقصوا تـكحَّـلوا… تـحـجَّــــلوا

    واللهِ انَّ طـِــــفـْـلــَــة ً بمَـوْتِـهـَا تـَسْـتَـبْـسِـــلُ

    لـَوَحْدهَا أشــرفُ مِن شَــريـفـِكـُـــــــمْ وأرْجَلُ

    * * *

    تَـمَـهَّـلـوا…تـعـجـَّلوا وقـطـِّعـوا واسْـتـَأصِـلوا

    فـَكُـلـُّكُـمْ فـَطـَـاحِـــــلٌ ولـيــسَ فـيـكُـمْ فـَطـْحَـلُ

    أكـثـرُكُــمْ شَجَاعـَـــة ً ســـرِّوالـُــهُ مُـبَـلـَّــــــلُ

    حـكـومـة ٌأثـولُ مَـــا فيها (الرئيسُ) الأثـْـوَلُ

    يـَدْخُـلُ وهـوَ خـارجٌ يـَخــْرُجُ وهـــوَ يََـدْخـُــلُ

    حــَاجـِـبـُهُ مُـقـَطـَّــبٌ لِسَـــــــانـُـهُ مُـهـَــــــدَّلُ

    مُـجْـتـَمِـعٌ بـنـَفـْسِــهِ تَـسـْــألـُهُ….. وَيَـسْـــألُ

    فـَمَـــرَّة ًيـهــيــنـُهَـا ومَـــــرَّة ًيـُـبـَـجـِّـــــــــلُ

    كـل الذي يـَعـمـلـُــهُ بـأنـَّــــهُ لا يـَعْــــمَـــــــلُ

    حـُكــومَـة ٌفـيـهـا يَـقـودُ الجَــاهِــليـنَ الأجْهَـلُ

    جعفرُكُــمْ ، مالِكُكُــمْ …. قـبـِلـْتُـمُ لمْ تَـقـْبَلوا

    (كـلاهُـمَا (أبْعَـرُ) من صـَــاحـِبـِهِ و(أبـْغـَـــلُ

    * * *

    تـمـهَّـلوا… تعجَّـلوا أأنـتـُمُ المـُسْـتَـقـبَلُ!!؟

    مُــعَــمَّــمٌ مُــنـَـافِـقٌ مُحــرِّمٌ ….. مُحَـــلـِّلُ

    ومُـؤمِـنٌ عندَ الصَّـبــــاح …. في المَسَا مُطبِّلُ

    وإنــَّـــهُ بـَعْـدَ ثـَـلاثٍ حـِمْـلـُهـَـــا لا يـُـحْــمَـــلُ

    على (هـَـريــسَـةِ) الحُـسـيِّـن ِلاطِــــمٌ مُولـولُ

    والذنبُ ليسَ ذنــبـَهُ ذنـــبُ الذي لا يَـعْـقـِـــلُ

    يكـِــدُ وَهْوَ جــَائِـــعٌ يـَصْـمـتُ وهــوَ يـُقـتَــلُ

    هُوَ الحَصَادُ طـَـالمَا هَـــذا وهـــذا المِــنــْجَـلُ

    هُوَ الحَصَادُ طـَـالمَا هَـــذا وهـــذا المِــنــْجَـلُ

    * * *

    تَمَهـَّـلوا … تعجّـَلوا تنافسوا … واسْتَقتلوا

    لـِكُـلِّ إسْـتٍ عَــرْشُهُ فـكَـبـــروا ودَلـِّــلــــوا

    ضراطـُـكمْ مُقدَّسٌ!! وإسْــتُــكُمْ مُـنـَــزَّلُ !!!

    مُحْترفو وَضـَـاعَـــةٍ أخــيــرُكُــــــــمْ والأوَّلُ

    أجَــدّكُــمْ حَـيدرة ٌ؟! حاشا الـ(العليُّ)الأبْسَلُ

    أينَ القـتـادُ المُنحَني أيــنَ الرِّمـــــَاحُ الذبَّــلُ

    ثـيابُهُ الصُّوفُ التي بـجـَانـِبـيــهِ تـَـأكـُــــــلُ

    أجَـــلُّ عـنـدَ ربــِّـــهِ مـكــــانــة ًوَأنْـــبــــــَلُ

    غــدا ًعـليـكمْ باصقٌ حَـريـــرُكُــمْ وَالمَخمَــلُ

    فـزيِّـنـوا مَـوَائِـــــداً هـيَ التـُرَابُ الأمـْحَــــلُ

    وكـــوِّروا كروشكمْ قـدْ لامـســــتَها الأرجُلُ

    لو بـيـنـنـا حـيــدرة ٌ ذاكَ الوحـيـدُ الجَحْفـَــلُ

    وهــو يــَرى أعيننا بالغـاصـبـيـنَ تـُسْـــمَلُ

    وخيلهمْ فوقَ العـــــــــــراق جامحاتٍ تصهلُ

    فهلْ سيُبقي خانـعـا ً حـاشـــاهُ وهوَ الفيصلُ

    يـُقــبـِّلُ اليــــدَ التي منهـا الدمـــاءُ تـهـطـلُ

    أقولُ : قولــة َالذي لـهُ الحُـروفُ مِعـْــــوَلُ

    هذي العمائمُ التـي تــَـأريخُهـــا مُجَـلِّجـــلُ

    مـنـكـمْ ومن رؤوسـِــــكمْ سوفَ تظلُّ تخـجلُ

    * * *

    تـمـهَّـلوا… تعجَّــلوا وهدِّمـوا … وزلـِّزلوا

    تسـلَّحـوا بعُهْــــركمْ وشعَّــوذوا ودجَّلــــوا

    يـذودُ عن جـراحـــهِ بـنـزفـِهـنَ الأعـــــزلُ

    هذا العـــراقُ هولـُهُ من كـــلِّ هـول ٍأهـْولُ

    مـــرَّتْ ثــلاثٌ والدِّمـَـــــاءُ جـدولٌ فـجـــدولُ

    والشَّعبُ: مَـيـِّـتٌ مَضى ، ومَـيِّـتٌ مُـؤجَّـــــلُ

    * * *

    تمهَّـلوا … تعـجَّـلوا وصفقوا … وهلـِّــلوا

    تعمَّلقوا .. تفرَّعـنوا شعـبُ العـراق منخـلُ

    هذا زمــــــانٌ عاهرٌ بـهِ تعـــــالى الأسفــلُ

    بـلـيِّـة ٌوشَــــــــرُها يـُضـحِـكُـنـا ويُـذهـِـــلُ

    يـَحْـكُـمـنا مَـنْ كـانَ من إسْـم ِالعراق يَجْـفــلُ

    * * *

    تمهَّـلوا … تعـجَّلوا وكالنـِّـســا تـوسَّــلوا

    غداً إذا خاضَ المخاضُ حــاسِـرونَ هـُــــدَّلُ

    وشـيـَّمـتْ بصـرتَـنا أمُ الرِّمـــاح المَوْصِلُ

    والحاملونَ جرحهـمْ والأمَّـهــاتُ الثــُـكـَّــلُ

    وســــابقَ المُرابضـونَ موتـَهـُــــمْ وزَلَّزلـوا

    وصاحَ صائحُ الأسى : يا موتُ أنتَ الأسهلُ

    عـنـدئـذٍ سـوفَ يـقـومُ المــاردُ المُـكـَـبــَّــــلُ

    تمهَّلوا
    >
    تعجَّلوا
    اقرؤها ياعرب
    نحن السابقون وانتم اللاحقون

  20. أهدي هذهِ ألقصيده ألى كل أم وأُخت وأمراه عراقيه..
    آخ يُمٌه يا يُمٌه
    جم دمعه نزٌلتي وهموم ألزمن حملٌتي
    فراكج يايُمٌه ذكٌرني
    بالقهر أللي شلٌتي
    أشتعلت نار ألحُركه بكلٌبي
    من بجيتي ودٌعتي
    غطٌيني يُمٌه بعيونج
    بردانه دفٌيني
    و بصدرج ظُمٌيني
    ياما سهرتي ألليالي و منمتي
    تشربينا كلاص أللمي كعدتي
    نطرتينا ومكدرتِ ألعين تغُمظي
    مشتاكتلج وألشوك ذوٌبني
    و بعدي ناطره شوفتج وألعُمر يكظي
    أدعيلي يُمٌه أدعيلي
    و بصلاتج حوطيني

    أخوتي أرجوا أن تطلبون من ألله أن يغمر نساء وبنات ألعراق ألعظيم ألجبٌار
    برحمتهِ وأن ينتقم من كل من لهُ يد في تدمير ألعراق..وشُكراً لجميع ألأخوه وألأخوات أللذين دافعوا عن شرف وكرامه ألعراق.. شُكراً لكِ يا عفاف أسمٌ على مُسمى.. تعليق جميل..

  21. مرحبا ■ aliyas
    غالبا ما… الرفض مو من الجريده.. اذا ماكو اي كلمه يوقفها الكومبيتر …
    ولكن السبب الاول هو تاخرج بالكتابه …فاوتوماتيكلي تفصل الصفحه وما يوصل تعليقج.
    واذا اتعيديه هو نفسه بدون تغيير ايضا ما يوصل او ينشر متاخر..
    انتي عيديه نفسه مع تغيير اول كلمتين فينشر بالسرعه العاديه ودائما قبل النشر اعملي كوبي ..للاحتياط .
    تحياتي

  22. اريد ان اسأل الذين ينادوا بأنفسهم هم المؤمنين وليس غيرهم…من هو المحتل امريكا او االعرب والمسلمين للعراق؟ ومن هو الكافر …..واي دين الله يرضى عن تعامل المرأة بهذا الشكل الوحشي الهمجي وهل هذه طريقة لعبادة الله……!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *