قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد بإعدام المستشار ” أيمن حجاج ” وشريكه ” حسين الغرابلي ” المتهمان بقتل المذيعة ” شيماء جمال ” وهي زوجة المتهم الأول شنقا .

وذلك بعد ورود الرأى الشرعى لمفتى الديار المصرية حيث كانت المحكمة قد أحالت المتهمين في الجلسة السابقة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في الحكم عليهما بالإعدام .

وحضر المتهمان لمقر المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة ولم يحضر أيا من أفراد أسرتيهما، فيما تواجدت والدة الراحلة شيماء جمال التي بمجرد سماعها للحكم قامت بالسجود شكرا على الأرض وأطلقت عدة زغاريد .

وكانت قد شهدت الجلسة الماضية من المحاكمة تنحي المحامي ” عمر هريدي ” محامي أيمن حجاج عن القضية وذلك بعد تأكده من تورط موكله في قتل شيماء جمال .

يذكر أن التحقيقات كانت قد أظهرت أن  التحقيقات أن أيمن حجاج زوج المجني عليه قرر التخلص منها بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، وعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها نظير مبلغ مالي .

ووضع المتهمان مخططا لقتل المذيعة شيماء جمال حيث قام أيمن حجاج باستئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بدفنها في قبر حفراه داخل تلك المزرعة .

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين اشتريا أدوات لحفر القبر وأعدا مسدسا وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادة حارقة لتشويه معالم جثتها قبل دفنها .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *