بعد رسومات الوشم، وتركيب أقراط في البطن والحواجب والشفاه وحتى اللسان، ظهرت الحلقات المتقابلة في الظهر أحدث صيحة في تقاليع التغييرات الجسدية التي تلجأ إليها الفتيات.

وتعتمد التقليعة الجديدة على غرس الحلقات المعدنية في الظهر على شكل خطين متوازيين، وربطهما معا بواسطة شريطة؛ لإعطاء مظهر المشد (الكورسيه)، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الأحد 8 مايو/أيار الجاري.

ورغم أن الفتيات يتحملن آلاما مبرحة للحصول على هذا المظهر، فإنه غير دائم؛ حيث ما أن تمضي بضعة أسابيع حتى تنفلت الحلقات، تاركة وراءها علامات “غائرة”.

وحذر جراحو التجميل من التقليعة الغريبة التي تجتاح بريطانيا، قائلين إن الجراحة الناتجة عنها قد تكون مروعة وغير قابلة للإصلاح.

وبحسب الدكتور كيفين هانكوك، عضو مجلس التنظيم البريطاني لجراحي التجميل، فإن الآثار الناتجة عن عمل هذه الثقوب في الظهر، قد يصعب علاجها؛ حيث إن بعض الأجسام تميل إلى تكوين نسيج متورم في حالة الجراح العميقة، ما ينتج عنه تشوه في الجلد.

وأضاف هانكوك أنه لا يستطيع أن يتصور أن يفعل شخص هذا بنفسه، مع علمه أن المظهر الذي يرغبه سيزول في غضون أسابيع قليلة.

ووفقا لخبراء تركيب الحلقات، فإن الطلب المتزايد على حلقات الظهر يعود إلى رغبة بعض الفتيات في التميز وسط الحشود، بالإضافة إلى المقدرة المتزايدة على تحدي الألم.

وتصر لورا هانت مالكة أحد مراكز الوشم في مقاطعة هامبشاير البريطانية أن “الكورسيه” الجلدي لا يشكل أية خطورة، إلا أن ثقوب الحلقات تتطلب التعقيم المستمر لتجنب تلوثها؛ حيث إنها تعتبر جراحة مفتوحة.

وتقول هانت، التي تتقاضى 5 جنيهات إسترلينية عن كل حلقة تغرسها في الظهر: “إن ثقوب “الكورسيه” تلقى إقبالا متزايدًا من مختلف الفئات السنية والاجتماعية على الرغم من آلامها الشديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. لعنة الله عليهم وعليهن جميعا … لقد وصف الله من ( يبتك آذان الانعام ) ،اي من يقص جزء من آذان الابل او الخراف حتى يميزها عن انعام غيره ، وصفه بالفاسق ، فكيف يكون من يفعل ذلك في بني البشر والعياذ بالله ….

  2. مقزز
    وهذا فعل سادي sadique ولا أرى فيه اي جمال بل العكس بشاعة منظر مقززة

  3. و ما هي فائدة ذلك؟ هل البحث عن الجمال يتطلب كل هذا العنف في حق الجسد؟ العطار لا يصلح ما أفسده الدهر، بعض النساء أقسمت بأن تطارد الجمال حتى لو كان في قمقم موضوع في أعماق البحار أي نوع من الغباء هذا؟؟ الشيطان الرجيم كان قد أقسم بأن يضل العباد حتى يأمرهم بتغيير خلقة الله التي خلقوا بها.

  4. انتوا شعليكم بيهم هاي حريه شخصيه وكلمن بكيفه الي يريد لا يسوي وانا باعتقادي الشخصي حريه وبكيف الواحد يلعب بروحه

  5. صدق نبي الامه عليه افضل الصلاه واتم التسليم ,,الحمد لله على نعمه الاسلام

  6. سبحان الله شو في شي مقرف يطلع من بريطانيا لانهم بلد القرف والبشاعه انتوا بس انظروا للملكه إليزابيث وأبنها وانتوا بتحكموا … يع… 🙁

  7. مالت عليهم يمه يمه يخرعون وربي حسيت في معاناتهم هذولي كيف تنام الوحه فيهم كيف تجلس اح اح اح اح اح اح
    والله اني حسيت ان رقبتي رح تقتلع من مكانها الله لا يبلانا

  8. ثقب الجسد ووضع المسامير فيه و الوشم هي بعض من طقوس عبدة الشيطان المجموعة المنتشرة حاليا في انحاء العالم و للاسف عدوى هذه الظاهرة انتقلت الى بعض البلاد العربية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *