تعرض طالب ماليزي مسلم يدرس في إنجلترا للاعتداء بالضرب المبرح والسرقة، من قبل مجموعة من المخربين الشباب في أحد شوارع لندن.

وأظهر فيديو نشر على موقع “يوتيوب”، ويتم تداوله على نطاق واسع على شبكة الإنترنت الطالب الماليزي، ويدعى أشرف هازق، وهو يتعرض للسرقة والتحرش والمضايقات من قبل بعض المخربين في لندن، بينما كان صائما وفي طريقه لشراء وجبة الإفطار.

وكانت حصيلة ضحايا أعمال الشغب في إنجلترا قد ارتفعت إلى خمسة، بعد إعلان وفاة شيخ في الـ68 متأثرا بجروحه، حيث عثر على ريتشارد مانينجتون بووز، فاقدًا الوعي في إيلينج، بعد أن حاول إخماد حريق أشعله مشاغبون في هذا الحي السكني غرب لندن.

ويبدو أن انتشار قوات الأمن منذ الثلاثاء بأعداد كبيرة في لندن، تفاديا لأي تجاوزات ساهم في عودة الهدوء إلى العاصمة البريطانية والمدن الكبرى الأخرى ليل الخميس.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في الأيام الماضية عن سلسلة تدابير؛ لوضع حد لأعمال الشغب، حتى إنه لم يستبعد استخدام قوات الجيش في المستقبل لضبط الأمن.

واعتقل أكثر من 1500 شخص منذ اندلاع أعمال العنف بينهم 1051 في لندن وحدها، بحسب الشرطة، وتعمل المحاكم على مدار الساعة لمحاكمة العدد الكبير من المشتبه بهم.

وتنقسم الآراء في بريطانيا بشأن دوافع موجات النهب والإحراق العمد، ويقول بعض المعلقين ورموز المجتمع: إن الفقر والبطالة والإحساس بالتهميش الذي ينتشر بين الشبان، وتراجع القطاع العام، كلها عوامل قد تمس بصورة مباشرة الشرائح الأفقر في المجتمع البريطاني.

وألقى كاميرون بالمسؤولية عن العنف على أقلية من المجرمين الانتهازيين، وعلى أوجه القصور في المجتمع، وقال كاميرون -في جلسة طارئة للبرلمان-: “بالنسبة إلى الأقلية الخارجة على القانون.. المجرمون الذين أخذوا ما يمكن أخذه أقول.. سنتعقبكم وسنجدكم ونتهمكم ونعاقبكم.. ستدفعون ثمن ما فعلتم”.

واندلعت الاضطرابات في البداية في شمال لندن، بعد أن أطلقت الشرطة الرصاص على رجل أسود، ثم تحولت الاضطرابات، بعد ذلك إلى أعمال نهب وعنف واسعة النطاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. الله يك س ر ايديهم شو انهمخ ولاد حرام ..
    ___________
    والله ما كنت انا كنت حملت حجر وفتحت رأسهم فيه ( دفاع عن النفس ) ..

  2. يعني المسلم مو الصائم او المسيحي او اليهودي او السيخي ما اكل قتلة عنجد عرب جر بانة

  3. غريبه! شباب لندن بطاله وتهميش! حسيت كأنه يتكلمون عن بلد عربي لا والاضرب أنه بدت أحداثهم تزامن مع الأحدث العربيه!

  4. They are all immigrants and arabs that is for sure, London people wont do this to their country….they have chosen to be out of jobs and poor, because they just want to get money from the government and suck it and stay home and do nothing…..

  5. حتى و انت عم تموت و انت بتصوم لازم ماحدا يعرف لانه هدا الصوم هو لاربك بس

  6. لوي في أب 12, 2011

    ليش المسلمين لما بيصومو بيصرعو راسنا انه هم صايمين
    ——————————
    Eh walla you are right….ghareeb ya 3ameh tantanou rassna wlik haida el shi khali between you and god….

  7. C’est regretable de voir ces genres d’images sans aucune réactions des dirigeants arabes, si c’était un juif on aurai fait demissioner le premier ministre et son gouvernement.
    Honte a vous arabes ou musulmens de vous laisser humilier de cette façon pendant que les sionistes vol vos payes, les vos dirigeants courent apres nos femmes.

  8. اللهُم صلى عـ النبى ، إيه البلطجة دى كُلها ! هو ده الإيتيكيت بتاع اللندنيين أللى بيقولوا عليه ! دول طلعوا همج وعربجية زى العرب يا جدعان !!
    آمال ليه كانوا مفهمينا غير كده ؟!

  9. انا لما قريت وقلت من سنة وشوي انه الانكليز اصلهم عرب ما حدا صدقني …. مافي دراسة قريتها الا وكانت صح مية بالمية ااااع….!
    هع بخ….!

  10. فين بنت لندن خلي تشوف الهمجيه والتخلف ولا بس شاطرة تحكي على العرب

  11. لا أفهم لمادا بعض المعلقين يشددون على القول ان العرب متخلفين كمن يقول كنت اظنهم الفضل من العرب الخ
    يا ناس تأكدوا يقينا اننا افضل منهم في كل شيء

  12. شو الغباوة هاي كيف الانجليز اصلهم عرب ….ومين قال انوا الاجانب بفهموا هاي حكمة ربك عشان يحلوا عنا شوي..عقبال عند امريكا يذوقوا شوي

  13. عشرة من ال ح مير على ولد مسكين مثل الخروف بيناتهم لا حولة له ولا قوة… الك الرب عزيزي هو يحميك من هؤلاء الو حو ش

  14. ليش ما انتبهتو انو الحرامية من السود الافارقة و قد يكونو مسلمين ايضا

  15. انتو في كل حاجا بتدخلو الدين فيها حتى لو سرقه عاديه كاي سرقه تحصل وبعدين مين الي قال انو الي اتضرب دا موش عاملو شي عمله عشان كدا ضربوه واخذو من الحاجا بتاعتهم محدش يعرف ويمكن الفيديو دا ملوش علاقا بالدين اساسا

  16. يعني إذا صايم لازم يتركوه ويدبقوا بواحد شبعان شو خص هيه بهيه, انفلات امني على الكل لا فرق بين عربي او اعجمي الشاطر يهرب.

  17. كلينتون تؤكد ان كاميرون فقد شرعيته بالكامل بعد المظاهرات الاخيره

  18. شو علاقه كونه صايم او غير صايم وكيف عرفو انه كان صايم اعمال شغب حاله على كل العالم في لندن

  19. الناس الي بتساوينا بالغرب ,,لا ياحبيبي احنا عندنا دين خرجنا من الهمجية من اكثر من 1400 سنه .. والثورة المصرية كانت دليل على تحضر العرب
    فاسمحلي انتم عقلكم ممسوح بالافكار الغربية … عربي و افتخر

  20. يعنى طلع الاجنبى ذى العربى امل بيقولوا علينا همج وحرامية لية المشكلة انى لو حصلت حاجة صغيرة عند العرب تبقى فضيحة لكن الاجانب لما تعمل حاجة حقهم اصلى هما من طينة تانية

  21. والله يا عالم صرعتونا وانو كل خبر بتدحشو فيه كلمة مسلم. لك يا عمي بغض النظر عن دينو هاد انسان مواطن يعني عم يتعرض للسرقة وخالصين . انا ما عم افهم انتو شو عم تحاولو توصلو من كلمة مسلم يعني هل عم تجربو تكسبو تعاطف دولي اكبر مع القضية . بعدين مو دولتنا الاسلامية وعاهلها رعاهم الله هم من اهم واكبر الداعمين للغرب بالمشرق العربي والعالم الاسلامي. دعونا من ترهات القول او طالبو المسلمين بحماية المسلمين !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *