سي ان ان – تختلف الضحايا والأماكن والجرائم.. إلا أن جميعها يصب في خانة العنف ضد النساء في أفغانستان، والضحية هذه المرة زوجة جُدع انفها وقطعت شفتيها لمجرد رفضها الانصياع لنزوات زوجها.

وقالت سيتارا، 30 عاما، التي تسد رمق أطفالها الأربعة بالكاد، إن زوجها طالبها بحليها للإنفاق على إدمانه للمخدرات، فما كان منه عاقبها بجدع أنفها وشفتيها.

وأضافت، وهي تئن من الألم وقد لفت ضمادات طبية كامل ووجها: “ضربني بحجر على رأسي وبطرف السكين قطع أنفي وشفتاي ثم أخذ هاتفي المحمول وخاتمي وفر هاربا.”

وقالت الشرطة في ولاية هيرات إنها أطلقت حملة أمنية لمطاردة الزوج، واعتقلت اثنين إلا أنه لم يتضح إذا ما كان الجاني أحدهما.

وطالبت ام سيتارا بإنزال عقوبة الرجم على زوج ابنتها ليكون عبرة لغيره من الرجال.

وتعكس محنة سيتارا مأساة إنسانية أعمق في أفغانستان أبرزها تفشي ادمان المخدرات، التي تعتبر الدولة من أكبر المنتجين لها، بجانب العنف ضد النساء، الذي ارتفع بواقع 28 في المائة العام الفائت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يذكرنى العنوان لما كنا صغار ونطير حمام . كان بعض الحمام يكسر بيض فكنا نحط ريشه بخشمه لمدة كم يوم علشان يبطل هذى العاده ؟
    إفتكرت حضرة الاخ جادع خشم زوجته يمكن صايدها تأنتن مع واحد ثانى أو تبصبص من فوق الجبل على باكستانى ! طلع الجبان يدور فلوس حق المخدرات ؟
    والله لو بيدى أجدع خشمك وشفايفك وشى ثانى ما أقدر أقوله علشان أخليك عار طول عمرك يا عرة الرجال !!!

  2. بلدوزر ولو اني لم أفهم كلمة “تأنتن” لكن المعنى واضح من السياق، يعني لو انه ضبطها مع آخر من حقه يفعل هاته الافاعيل؟ من رحمة الله بالرجل ان المرأة لا ترتكز مثله على العضلات وإلا لكان 90% من الرجال يمشون في الشوارع مجدوعي الانوف معدومي الشفايف ولما تسأله عن السبب يطلع انها ضبطته “يأنتن” مع أخرى 🙂

  3. مساء الله بالخير ALBILDOSER هه يمعود عقوبه قويه والله الشي الثاني … ولو انها قليله بحقه, هذه نتائج حكم طالبان المتخلفه برنامج الجدع هذا يذكرني بالضفدع المضيئ كان (يقطع الاذن)كعقوبه لكثير من الشباب المساكين صاروا يطولون شعرهم حتى لا يبين هذا التشويه .
    مساء الخير عزيزتي Etoile (تاْنتن) تغازل تقيم علاقه ولو هم المساكين مالهم بالغزل صارالهم
    اكثر من ثلاثين سنه حروب .

  4. مساء الياسمين العزيز فجر …. والله منين لهم الغزل وحالة الافغان تصعب على كائنات كوكب المريخ من عمايل الطالبان و … خليني ساكتة لتنقلب علي هاته الصفحة

  5. Etoile عزيزتي لا تبالين برد احد اصلا اذا صادفتي تعليق من شخص مريض وهذا شي يصير ويتكرر كثير لا تردين اهملي و تجاوزي في ناس طيبه وهم قله وفي ناس فارغه وهم كثر هذا حال الدنيا ليس بالضروره ان نرد على الجميع لابد من الترفع والتعالي .
    بالنسبه الى عمر ابو ناشي الرجل اعتذر البارحه وكان اسلوبه طيب ومحترم .

    1. شكرتك بالامس على كلامك في حقي، ربما كنت قد غادرت الجريدة قبل الاطلاع عليه. أما بالنسبة لعمر فلم اقرأ سوى رده الحاد وارتأيت عدم الرد لاني لا استطيع انتهاج نفس الاسلوب. يحزّ فقط في قلبي ان لا نجعل من هاته الجريدة ومن اختلافاتنا الفكرية بالدرجة الاولى وسيلة استفاد واغناء لمداركنا، المهم البركة في القلة الجميلة والله يهدي ويوسع صدر البقية

  6. مساكم الله بالخير الفجر وايتوال
    اتمنا يحققون امنية اخونا البلدوزر ويجدعون منة الثلاثة بقصة وحدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *