إذا سافرت إلى مدينة نيويورك الأمريكية، وكنت في مكان قريب من البورصة هناك، سوف تجد محلا جديدا تتواجد فيه 3 فتيات حسناوات، مهمتهن تلميع حذائك مقابل 7 دولارات فقط.لم يمض على افتتاح هذا المحل المخصص فقط لتلميع الأحذية سوى 3 أسابيع. وبمجرد دخولك سوف تقف الفتيات الثلاثة، في كامل أناقتهن، وعطورهن الغالية، وملابسهن المهندمة، بانتظار إشارة منك كي تختار إحداهن لتبدأ على الفور في تلميع حذائك.

وتقول كريستين هارنيشفيجر (23 عاما)، أنها حديثة التخرج من من جامعة “كوينز كوليدج”، إنهن يسعين إلى إشاعة أجواء من البهجة في المكان. وتبين أن نوعية الزبائن المستهدفين من وراء هذه الخدمة هم رجال الأعمال والمساهمين في البورصة، مشيرة إلى أن أجرة تلميع الحذاء في هذا المحل تزيد عن ضعف الأجرة المعتادة في أماكن أخرى.

ويتضمن المحل شاشات عرض تليفزيوني من حق الزبون أن يختار القناة التي يريد مشاهدتها، سواء كانت قنوات رياضية، أو اقتصادية لمتابعة حركة الأسهم أثناء تلميع حذائه.

وتقول كيفين وايت (30 عاما)، وهي شريكة في هذا المحل، إن الهدف ليس جذب الزبائن لمشاهدة الفتيات، وإنما تقديم خدمة راقية لهم تسمح لهم بالاسترخاء خلال وقت تلميع الحذاء.

وتقول بعض النساء اللاتي يرتدن المحل لتميع أحذيتهم أنهن يدفعن بقشيشا للفتيات تتراوح قيمته بين 3 دولارات و20 دولارا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لو يدفعولي 7 دولار
    مابخليهم يمسحو حذائي
    في ماكينات بتلمع الاحذية

  2. ويقولون ان الإسلام هو من يذل المرأة وينتهك حقوقها وحريتها
    ولم يبقى اي امر مذل وسافل ومنحط إلا واستخدموه فيه نسائهم

    1. جزيت خيرا اخي lion فكلامك هو عين الصواب المراه في الاسلام مكرمه وحقوقها محفوظه أما عندهم لا حول ولاقوة لها

  3. لا اعرف ما دخل الإسلام وإذلال المرأة في هذا الموضوع؟؟؟؟ لم أقراء ان أحدا اذل أي شخص، فتيات فتحن محلا لتلميع الأحذية، هن اخترن هذا العمل، و العمل ليس عيب،!! فأين الإذلال؟؟؟!!!!

  4. واضح تلميع الأحذية ،، بيلمعو اللي لابس الحذاء مو الحذاء ، حذاء يفتح رأسك انت وإياها ،،،خلصت كل الو ظائف. يعني ؟؟؟.

  5. بحثت في جوجل عن كيف كرم الإسلام المرأة فوجت قمة الإكرام من المصادر الإسلامية لم أتي شئ من عندي! !!! وجت ما يلي:
    1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب…..” [ الحديث رواه مسلم في كتاب الطهارة باب قدر ما يستر المصلي].
    2- (‏عامة أهل النار من النساء) حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أسامة ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏قمت على باب الجنة فكان عامة من دخلها المساكين وأصحاب الجد محبوسون غير أن أصحاب النار قد أمر بهم إلى النار وقمت على باب النار فإذا عامة من دخلها النساء
    صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب لا تأذن المرأة في بيت زوجها إلا بإذنه
    3- الملائكة تلعن المرأة
    ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ‏
    ‏تابعه ‏ ‏شعبة ‏ ‏وأبو حمزة ‏ ‏وابن داود ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش
    صحيح البخاري .. كتاب بدء الخلق .. باب ذكر الملائكة
    4-لا يحل للمرأة الصوم إلا بإذن زوجها
    ‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ولا تأذن في بيته إلا بإذنه وما أنفقت من نفقة عن غير أمره فإنه يؤدى إليه شطره ‏
    ‏ورواه ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏أيضا ‏ ‏عن ‏ ‏موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏في الصوم
    5-الشؤم في ثلاث, الدار و الفرس و المرأة
    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن منهال ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن محمد العسقلاني ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏‏ذكروا الشؤم عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن كان الشؤم في شيء ففي الدار والمرأة والفرس
    صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب ما يتقى من شؤم المرأة
    6-شهادة المرأة نصف شهادة الرجل مهما كانت مكانتها في المجتمع
    7-ميراث المرأة نصف ميراث الرجل
    8-المطلقة لا تعود لزوجها إلا بعد أن ينكحها رجل آخر
    فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (البقرة 230).
    وهنالك المزيد…. بصراحة قمة التكريم…!!!

  6. اتركوهم يشتغلو ويسترزقون — العمل الشريف عمرة ما كان عيب
    احسن مايفتحون المحل للدعارة مثل هذيك الفاجرة

  7. القاهر و لا تنسى أيضا وصيته (صلى الله عليه و سلم) أوصيكم با النساء خيرا و لا تنسى أن التي حملتك في أحشائها 9 أشهر و صاحبت الموت ساعة ولا دتك و سهرت عليك الليالي حتى بلغت أشدك و هي التى تمتعك في فراشك و تربي أولادك و تسهر على راحتك و تبكي لفراقك و تعينك على هموم الدنيا فمن فضلك لا تأخذ من الدين ما يراد به على النساء الكافرات أو العاصيات و خذ قول الله تعالى (أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض……)

  8. Oumaraian algerian woman,
    الكلام الذي كتٓٓٓبته ليس كلامي وأنا لا أؤمن ولا اعترف به اطلاقا!! بل هذا الكلام أخذته من المصادر الإسلامية…
    وأضيف على كلامك ان المرأة نصف المجتمع التي انجبت وربت النصف الثاني.
    أنا لست مع ان المراة ناقصة عقل ودين ولست مع بان شهادتها نصف شهادة الرجل
    أو ان ميراثها يجب ان يكون الثلث أو النصف….. بل أنا مع مساواةالرجل بالمرأة ويجب ان تأخذ حقوقها بالكامل مثلها مثل الرجل….

    1. القاهر ((ضد التيار سابقا))..
      أنت تهاجم و تتطاول لمجرد التطاول ..
      و طالما أنك تبحث و تدقق لماذا لم تأتي بهذه الآيات القرآنية و الأحاديث الشريفة:
      – قال الله تعالى: ((…فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان)).. بمعنى معاملة و معاشرة الزوجة بالمعروف أو تسريحها بإحسان من غير عنف أو هضم لحقوقها..
      – قال تعالى: ((وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ )) و هذا دعوة لتكريم و الإحسان للوالدين و طبعا الأم –المرأة- عنصر مهم في هذا باعتبارها من تحمل و ترضع و تربي إلخ..
      – قال تعالى: ((و إذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت))….و في هذا دعوة لتحريم وأد و دفن البنت بالرمل…و هي عادة قبيحة في الجاهلية… فجاء الاسلام و حرمها نهائيا لما فيها من إزهاق روح بشرية..
      – بالإضافة إلى الآيات الكثيرة التي تفسر للرجل كيفية معاملة المرأة من حيث: الصداق-الزواج-المعاشرة بالحسنى- عدم الظلم- و التسريح بالمعروف و الإحسان في حالة الطلاق..
      – و بالنسبة للأحاديث النبوية الشريفة أتيت ببعضها:
      الحديث الشريف : ”رفقا بالقوارير”..و المقصود به معاملة المرأة بالحسنى ..
      الحديث الشريف : ((خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي)) و المقصود به الاهتمام و العناية بالأسرة من أولاد و زوجـة -إمرأة-من غير تقصير إو إهمال..
      – جاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: يا رسول الله من أبر؟
      قال (صلى الله عليه وآله): أمك.
      قال: ثم من؟
      قال(صلى الله عليه وآله): أمك.
      قال: ثم من؟
      قال (صلى الله عليه وآله): أمك.
      قال: ثم من؟
      قال (صلى الله عليه وآله): أباك..و هذا يدل على أن الام- المرأة- وصى بها ديننا كثيرااااا…
      إلى غير ذلك من الآيات و الأحاديث الكثيرة التي نرى فيها إنصافا للمرأة..
      ——————-
      لن ألعب عليك دور فقيهة أو مفتية…لأنني أعتبر نفسي مايزال ينقصني الكثير لأصل لدرجة التقاة و الوعاظ…و ربنا يغفر لي..
      و لكن أراك تتطاول -ببجاحة- على الإسلام..و بما انك تقرأ القرآن و تبحث في الدين-و أنت كتابي-…فحاول تفهمه أو إسأل أحدا يفسر لك ..لكي تكف عن هذا التطاول بمناسبة و من غير مناسبة و اللي مالوش لازمة..

  9. فولي يا أخت مريم اين تطاولت على الاسلام؟ وهل نقل الأحاديث هو تطاول؟؟ أنا لم أعلق عليها حقاً، وانت قلتي تطاول!! إذا كنت قد أوديت برأي بماذا ستكوني قد وصفتي رأي؟؟؟
    أما عن التفاسير فانا لم أفسر ولم أتي بما فسر علماء المسلميين سأترك لك البحث كيف فسروا الأحاديث!! لأني إذا نقلت تفاسيرهم ستقولين تطاول على الاسلام مع العلم هذا لم يكن تفسيري!!
    وهل يحتاج تفسير بان عامة أهل النار من النساء؟ اذهبي وابحثي عن تفسير هذا الحديث!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *