ألقت الشرطة المصرية القبض على 3 أشقاء أقباط بتهمة قتل شقيقتهم ونجلها؛ انتقاما منها بسبب اعتناقها للدين الإسلامي، فيما نجا الزوج وابنته من القتل، وتم نقله إلى المستشفى.

وروى خالد إبراهيم (48 سنة) عقيد شرطة متقاعد يعمل بإحدى شركات الأمن بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تفاصيل الجريمة التي نفذها أشقاء زوجته سلوى عادل عطا (33 سنة) الفتاة المسيحية التي نشأت في صعيد مصر، وأشهرت إسلامها منذ 7 سنوات، وتركت محل إقامتها في أسيوط -إحدى محافظات صعيد- مصر لتتزوج منه، وأنجبت محمود 5 سنوات وندى 6 سنوات.

ورغم تردد أشقائها عليها وزيارتهم لها بمحل إقامتها بمنطقة بولاق الدكرور بوسط القاهرة طوال سنوات زواجها من خالد، إلا أنهم أخيرا أجمعوا أمرهم وقرروا التخلص منها ليلة الجمعة 22 إبريل/نيسان الجاري.

ليلة الحادث كما يروي تفاصيلها الزوج المصاب وهو ينزف لصحيفة الأهرام القاهرية السبت 23 إبريل/نيسان الجاري بدأت بحضور شقيق زوجته عيسى عادل (28 سنة) عامل، وتناول العشاء معهم، وعقب استغراقهم في النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف (26 سنة سائق) ورأفت (35 سنة عامل)، ثم قاموا بالتعدي عليهم جميعا بأسلحة بيضاء.

ويكمل المجني عليه قائلا: ذهبت إلى المطبخ وأحضرت سكينا، حتى أستطيع الدفاع عن نفسي، وصرخت زوجتي: “هو انتوا.. هو انتوا”.. وهرولت إلى غرفة نومها، وتوجه وراءها شقيقها الأكبر، بينما وجّه رأفت لكمةً في وجهي، وانهال عليّ بالطعنات، وقام عيسى بسحب السكين الذي كنت أخفيه وراء ظهري، وسدد إليّ طعنة جعلتني أفقدتني السيطرة على نفسي.

ويضيف الزوج “حاولت النهوض أكثر من مرة، لكن الدم الذي بدأ ينزف من جسدي بغزارة أفقدني القدرة على الحركة.

في ذلك الوقت، كان شقيق زوجتي قد تخلص منها، وقام بإحضار “طرحة” ولفها حول رقبة نجلي محمود، وظل ضاغطا عليها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، فيما أصيبت نجلتي “ندى” في رقبتها بجروح قبل أن يتمكن الجيران من الإمساك بالمتهمين الثلاثة.

يذكر أن صعيد مصر قد شهد أحداثا مماثلة، حيث تعيش به نسبة كبيرة من الأقباط، ويشهد بين وقت آخر أحداثا طائفية بين المسلمين والمسيحيين، أغلبها تكون بسبب علاقات عاطفية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫259 تعليق

  1. الأمير سراج وهاج ana jawabtak we fasartelak kel chi bass lil2assaf nawaret ma 7atit el tafssir ma3 ino kan tafssir min el injil bass el zaher ma badoun enno red 3ala sou2alak
    bi ikhtissar rabna yassou3 lama insalab we kam fi el yom el talet zahar 3ala talamizou we alhom ma tkhafou ana ma3koum we sa oursel lakom el rou7 el koudouss elli houwi rou7 allah we arsalhom el rou7 el koudous we 7al 3eleyhom we saro ye7kou be kell el leghat we zahabou liyoubachirou el oumama fi el 3alam. we min houna fi roma ra2ess el massi7iya elli houwa el baba elli houwa khalifet mar boutros wa2et ra7 we bachar el 3alam bi roma bi LEGHETHOM mich BEL 3EBRIYA … we fi tafssit tawil 3arid bass nawaret ma 7ateto.asfe mich mechkelte bass ka 2anno nawaret ma badoun 7ottolak el tafssir moufassal

  2. ■canadian raghda في نيسان 24, 2011 |

    يا مستر جهاد وهاج
    اللغة العبرية الاساس وهي الي بشر بيها سيدنا وربنا يسوع المسيح وكانت موجهة ااى اليهود بس امن بالدين المسيحي ناس كثير وانا اجدادي سريان
    فلا تخلط اوراق وتغلط نفسك
    ========================================
    ولكن الأنجيل نزل باللغة السريانيه وليست العبريه لغة اليهود

    مثل ما نزل القرآن باللغة العربيه للعرب .

    يا رغدا … أنا لا أخلط الأوراق …. ولكن كما قلت …لم يأتي السؤال على عقلي إلا عندما أستمعت الى قداس يوم عيد القيامه على الفضائية المصريه ولم أفهم ما كان يقوله البابا شنوده مثل معظم الجالسين من خلفه

    وسألت نفسي السؤال الذي ذكرته في أول مشاركه هنا ….

    ولم أريد أن أشارك في الموضوع ذاته حتى لا أدخل في جدل ونقاش
    حول جريمة القتل العمد والله يحكم بالعدل وهو على كل شئ شهيد

  3. الأمير سراج وهاج
    3endi sou2al be kell ma7abe ento kif btesma7o be tefssir el kor2an 3ala yad bachar mou3assirin ila 3edit loughat ya3ni el kor2an el moutarjam houwi ghalat we kizbe? hayda sou2al ma takhdou ghalat bi kel ma7abe bass la 2anno ne7na talamiz el massi7 katabou el injil elli houwi khabarou chou 3alamoun el massi7 we 7ekyou chou chafou lama 3achou ma3ou etc… bass 3end el mouslimin el kour2an tourjem 7adissan. ama bel nessbe lal diyani fa dayman fi as2ila el inssan ma byefhama we be la2iha gharibe be diani gheyr diyanto ana kaman fi ichya ma befhama bel islam we bel nesbe la 2eli mana mantikieh bass ma bes2al la 2anno el mawdou3 ma behemni ana ma3 7oriet el inssan we ye3bad min ma baddo we yssali la min ma baddo charet ma ye2zi ghayro. ana diyanti mouktani3a fiha we rabbi yasou3 kell 7ayati we bechekrou 3ala ne3emtou enni massi7ieh.

  4. Anyway Happy Easter to all of you المسيح قام… حقا قام ana lazim rou7 ta charik be idass el kiyami yen3ad 3al jami3 byeee.

  5. الى chadia

    لقد نزل القرآن باللغة العربية الى العرب ولم ينزل بالأنجليزية أو العبريه أو أي لغة أخرى
    وما نحمله بين أيدينا من النسخة العربيه …هو كلام الله لنا المنزل على رسوله باللغة العربيه .. غير محرف أو مترجم …

    ومنذ 1435 عام لم يتغير حرف واحد ….
    ولكن
    ترجمة القرآن الى الأنجليزية أو الى أي لغة أخرى غير العربيه هي مجرد ترجمه… كي يتم فهمه على حسب لغة الناس ..ولكن الجميع يتلوه عربيا
    .
    وهناك كلمات كثيره جدا ذكرت بالقرآن لايمكن ترجمتها .. فتكتب بحروف النطق …ولكن يتم شرحها وتفسيرها بالأنجليزي أو بأي لغة لكي يتم شرحها واستيعاب مضمونها مثل ( لإيلاف قريش إيلافهم …. )

    ولهذا فالعالم كله يعلم أن القرآن أنزل باللغة العربيه وهي النسخه المحفوظه بوعد الله لنا ( وإنا له لحافظون )
    منذ هبوط الوحي جبريل على الرسول الأمين وحتى قيام الساعه

    ونرى أن جميع الجنسيات بأختلاف لغتهم دائما يقرأو القرآن باللغة العربيه
    ولكن يتم فهم معانيه بالترجمة الى لغتهم

    وهذا يختلف عن نزول الأنجيل باللغة السريانية على اليهود الناطقين بالعبريه
    حتى يسهل الفهم والتبشير …

    وعند ترجمته للعربيه …. أصبح أنجيل الله المترجم وليس المنزل بنفس اللغه .

    على العموم …. كنت أريد أن أعرف حكمة الله في ذلك
    أن ينزل كلامه على شعب يتكلم بالعبريه باللغة السريانيه الغير منتشره في العالم حتى الأن …. وهي المفروض إنها كلام الله والخلاص للعالم

    مع شكري وتقديري لحوارك الهادي

  6. والقرآن الكريم بدا تدوينه في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،، وكان الصحابة يكتبونه بتوجيه من رسول الله ،، ثم بعد ذلك تم جمعه في مصحف واحد …!!

  7. سراج

    ……………….

    يسوع المسيح …… ووامه كانت لغة التي يتكلمون بها

    الارامي ……….. يعني سرياني

    وحاليا اهلنا مسيحي سوريا هذه لغتهم

  8. اما يا سراج …………..

    الانجيل تبع المسيحين كتب باول لغة وهي يونانية

    في اعتبار ذلك الوقت كانت اللغة الدارجة في زمن الرومان

  9. ندى
    ارسلي لي رسالة على المسنجر حتى استطيع ان احكي معك لاني لست بالبيت انا عند بيت اختي حتى اعطيك تلفون بيت اختي وتخابريني

  10. JoJo في نيسان 23rd, 2011 |
    لأ طبعا مش منك يا مصطفى يا ريت كل الناس زيك فى أخلاقك
    وجاية فاتى تسحب منى نصفى المصرى

    يا جوجو انا لا املك انى اسحب منك او من اى حد هويته وجنسيته، انا كلامى لكى مبنى على تعليقاتك اللى دايماً بتقولى فيها انك مش مصرية، هو ده الموضوع.

  11. بتستاهل القتل .. الله لايرحمها
    هذا جزاء كل من يرتد عن دينه ..
    من اجل متعتك الجسدية تركت دينك
    لو كان عندك ايمان بالدين الاسلامي كنت اقدمت على اشهار اسلامك بدون ان تتزوجي كان هذا افضل لك على الاقل كنتُ ساقول بانك اقتنعت بهذا الدين واشهرت اسلامك ..
    لكن ان تتركي دينك من اجل رجل ومن اجل اشباع رغباتك الجنسية فتستاهلي القتل ..

  12. @jojo ….thanks my sister ….take it easy ….god is love …so love and forgive…please…for god we should all love each other we all came frome the same dad and mum(adam and ave)…

  13. يا سراج ……………..

    انا راح اتكلم عن قناعة المسيحيين هنا في كلام الله وهو الانجيل !!!!!!!!!!!!
    سفر متى 58 : 1 فالحق أقول لكم ءان زوال السماء والأرض أقرب من أن يزول أصغر حرف أو جزء من حرف من الشريعة المقصود هنا العهد الجديد من الانجيل ….

    …………….

    ناتي على لغة …… هذاااا تاريخ
    العهد الجديد الذي تبع المسيحيين ……. أي ما كتب بعد مجيء المسيح فقد كتب باللغة اليونانية التي كانت شائعة آنذاك. وذلك يشمل طبعاً الأناجيل الأربعة وسفر أعمال الرسل والرسائل وسفر الرؤيا …………….
    في هناك قاموس الكتاب المقدس بهذا الصدد أن اللغة اليونانية كانت شائعة آنذاك ……………

    والاثبات على هذاااا الكلام ………
    مخطوطات التي وجدت في وادى القمران التي يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي اغلبها لغة يونانية القديمة وقليل من مخطوطات كتبت في الارامي
    ……………….

    كتب العهد القديم في اللغة العبرية أو اللغة العبرانية ………

    ناتي على موضوع ترجمة الى العربية

    …………………..
    كل إنسان يتبع طريقة معينة يرتاح لها في قرائة نحن المسيحين ما في اي مشكلة عنا (( المهم هنا الغذاء الروحي من كلام الانجيل ))
    اما لماذااا ترجم الى العربية ؟؟؟؟ …… بسبب فتوحات الاسكندر المقدوني وبسبب التعريب ذلك الوقت …..
    موضوع طويل كثير …..

    نرجع الى !!!! موضوعنا الانجيل الذي في يدنا عربي .. صح

    ان من يقوم بترجمة الكتاب المقدس وطبعه وتوزيعه مؤسسات خاصة تعرف .. (( بجمعيات الكتاب المقدس )) وهي منتشرة تقريباً في كافة أنحاء العالم
    والمعروف أنه عندما يترجم الكتاب المقدس…. وهووو (( ما يزيد على ثلاثمائة لغة )) يتم ذلك على أيدي لجان من اللاهوتيين والعلماء المختصين حتى تكون الترجمة أمينة وتنقل المعاني الصحيحة لكلمة الله.

    ……………….

    اما يا سراج لغات التي تسمعها في ترانيم الكنيسة اذااا كانت كنائس الشرق الاوسط …

    هي اما انت سمعت لغة سرياني .. وهي الارامي

    او لغة كلداني

    او اشوري

    هي لغتنا واغلبية المسيحين يعرفها واغلبية المسيحين نتقن كلامها

    ونفهمها .. ونستعملها في حياتنا …. ووفي كثير منا يعرف

    يكتبها ايضا ….

    اما لماذااا ؟؟؟؟؟؟

    …………………….موضوع طويل والاسباب اكثر هنا

    ايضا عندك الاقباط مصر لغة تبعهم لغة يونانية

    قديمة ……. يعني لغة اول كتاب انجيل نزل

    موضوع لغة الاقباط انا ماعرف وضع هناك

    هل يتكلمون لغة … هل يفهمون قداس

    ما اعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. مع اني ما بحب هالمواضيع … لانها فعلا بتسبب زعل وحساسية بين الطرفين الا انني كبنت مسيحيه حبيت اعلق تعليق بسيط انه الدين المسيحي دين المحبه والسلام ويلي عملوا هالعمله همه مجرمين لانه ما بياخد الروح الا يلي خلقها . ومن وصايا الله العشر ( لا تقتل) .. !!!
    كل واحد على دينه … والمفروض كل واحد يفتخر بدينه ويدافع عنه طبعاً لكن بطريقه حضاريه بعيده عن التهجم …!!
    شغله تانيه لاحظتها بكتير تعليقات هيه كلمة النصارى .
    يا جماعه فيه فرق كتير كبير بين المسيحي والنصراني. يعني ما فيكم تحكوا عنا نصارى لان النصارى هم يهود ناصروا السيد المسيح عليه السلام ((يعني بمعنى تاني يهود ارتدوا للمسيحيه )) .
    اما المسيحي فهو نسبة للسيد المسيح (( يعني يلي انولد متبع لتعاليم السيد المسيح )).
    مع احترامي لكل الاديان يلي خلقها ربنا .
    جوجو فصح سعيد وميلاد مجيد … المسيح قام حقاً قام

  15. الكتاب المقدس ( العهد القديم والعهد الجديد ) التواره ..والأنجيل في كتاب واحد

    وما قصدته أن نصف الكتاب أنزله الله باللغه العبريه على اليهود ( بني اسرائيل ) والنصف الثاني أنزله الله باللغة السريانيه ( الأرمانيه ) على اليهود أيضا ( بني اسرائيل )

    وسؤالي أن الله يرسل كلامه بنفس اللغة ( لسان القوم ) المرسل إليهم
    فما الحكمة في ذلك

    وعلينا أن نرى أن الاسماء المعروفه وقتها للرسل والتلاميذ والصالحين
    هي ( موسى . هارون . يوسف الصديق و مريم و سمعان ومتى ويوحنا ولوقا وبطرس ويعقوب وابراهيم ويهوذا )

    تختلف عن أسماء ( الرومانيه أو الأرمانيه أو الأغريقيه ) في ذلك الوقت
    من الزمان.
    وهي ( هيرديوس . بيلاطيوس . فليكسينوس . باسيليونوس . كلاديوس . بيلاطيوس .غريغوديوس . وهكذا ..)
    .

    على العموم …شكرا لكل من قدم لي توضيح

  16. فاتى أنا وضحتلك قبل كده بس كل واحد يفهم اللى هو عايزه. أنا أميركية-مصرية coptic orthodox من فضلك قبل ما تهاجمينى هاجمينى عن معرفة!
    وللباقى….لا تعليق لأن الاعمى لا يستطيع أن يرى غير بقوة مخلصنا يسوع المسيح…وللعلم بالشئ قداس الأقباط بيكون بعربى و english والقبطى وكل قبطى orthodox بيعرف القبطى ويفهمه. وهذا توضيح لرند.
    barbie والسمراء الأردنية ورند و may..أرجوكم ما تتعبوا حالكم … المسيح قام بالحقيقة قام
    أؤمن أؤمن أؤمن بمجدك وموتك وقيامتك يا مخلصى يسوع المسيح اللى النفس الأخير المسيح قام وكسر الموت بقيامته أشكرك يا ألهى أنى مسيحية دى أكبر نعمة علىة بالحياة

  17. أنت تسأل الأنسان الخطأ لأنى بطلت من زماااان أشرح فخليك بدينك أحسن ولكنى هقولك شئ واحد فقط
    نحن لسنا نعبد 3 ألهة كما تدعون وطبعا مش مهم لنا كيف ترونا. نحن نعبد ألهنا ومخلصنا يسوع المسيح فا الله واحد تجسد وتأنس وحل الروح القدس عليه وصلب عنا وصعد اللى السماء فا الأب والأبن والروح القدس هو أله واحد وليس ثلاثة كما تظنون بعقلكم المحدود
    وأنصحك لو تريد أن تفهم كيف هذا أنك ترووح تجيب الكتاب المقدس وتقرأ من سفر التكوين وهتفهم بعدها بدل ما تسأل ثقف نفسك بنفسك.
    دينى غير قابل للنقاش لسبب واحد فقط..هو أن كل واحد مش هيعجبه هيشتم وأنا بطلت أسكت من زمااااان
    أرجوك خليك بدينك

  18. طبعا التعليق اللى فوقية علطول لم يوضح هو بيقول كده لأى جهة ولذلك مش هغلط الى أن يوضح مغزاه وساعتها هيلاقى الرد المظبوط منى

  19. ولله!!
    الذي خلقك وخلق عيسى عليه السلام وخلقني وخلق محمد صلى لله عليه وسلم ,,ليس لديه ولو جزء من عبادتكم ,,
    هو يعني نقاش فقط لا لتعصب !!

  20. ……………………………………………………………
    ……………………………………………………………..
    ……………………………………………………………..
    ………………………………………………. وشكرا

  21. يستحسن تتثقف من داخل الكتاب المقدس و sorry على أسلوبى فأنا رأيت من المتعصبين هنا ما يكفينى. من الواضح أنك لم تقرأ شرحى فوق لأنك سألت نفس السؤال للمرة الثانية!!
    لو عايز تفهم كل شئ موجود بالكتاب المقدس وأرجوك لكم دينكم ولى دينى
    وأخيرا نحن نعبد الله الواحد الأحد هو مخلصنا يسوع المسيح.

  22. أنا لا أمتلك الإنجيل ولن أستطيع الحصول عليه لأني في بلد مسلم 100%
    يعني لو سألتيني عن ديني سأرد عليك بكل سرور لأني لا أخاف من الإجابة ,نحن نتناقش بكل مودة,

  23. هذاااا هوووو ديني !!!!!!!!!!!!

    الذي خلق المسيحيين هو ربي يسوع المسيح ….

    له كله المجد الذي امه مريم …. نحن المسيحيين هذااا ربنا

    الذي هووو عندنا الله محبه

    ……………… المشكلة في عقول المريضة التي لا تفهم هنا

    ان في احترام خصوصية الناس وفي شي اسمه حرية …

    ماخذين تلطيش كلام شطارة … وهي قمة قباحة

    ابقو على تفكير عندنا اثباتات وادلة

    اعطيتم اقبح صورة لكم ………

  24. رند في نيسان 25, 2011
    ———–
    أنا لم أشتم أحد ولم أقل على أحد أن عقله مريض !!!لأن ديني لا يسمح لي بذالك !! فلماذا تشتميني؟؟
    ردي لك هو شكرا
    لكن سؤال كيف يمكن ل مخلوق أن يخلق,,يعني كيف يمكن لسيدنا عيسى أن يخلق وهو مخلوق,,يعني كيف يمكن لبشر أن يخلق بشر؟؟؟
    سيدنا عيسى له أم يعني كان قبله بشر لم يخلقه ؟؟؟؟ من خلق السيدة مريم قبل أن تلد عيسى علي السلام؟؟؟

  25. أنت تتناقش بكل مودة ولكن غيرك لا يفعل ذلك. لو كنا فى موقع لوحدنا كنت هجاوبك عن كل أسئلتك بكل سرور ولكن كل أنسان يختلف عنك!
    عزيزى you don’t have to buy a bible
    موجود على الأنترنت بكل المواقع أبحث فى google أو موجود فى hayah.org أو st-takla.net أو أو أو…بالعربى و english

    و believe me نحن لا نخاف ….ولكن لو كنت موجود هنا من حوالى 8 months كنت هتفهم أنا ليه قلتلك كده وحتى الأن أكييد أنت شايف بنفسك…مفيش أى أحترام لديانة الأخر! منتهى التعصب ومنتهى الكره ولا أعتقد أنه ينفع التناقش بالأديان. أنا لو عندى سؤال أكيد هسألك وشكرا لعرضك وأعيش مع مسلميين ونحن نتناقش دائما بكل حب وبدون حساسية ولا تعصبب وأنا مؤمنة بدينى الى أبعد الحدود ولست متوارثاه ولكن أعتناقى له كان على أساس أقتناع كامل ومعجزات رأيتها بعينى, وأنا أعذرك لأنك معندكش مسيحى هناك ممكن يفسرلك الأشياء, بس زى ما قلتلك لو شفت على الأنترنت ممكن بس للثقافة العامة لك.
    شكرا لك

  26. رند حبيبتى متعصبيش نفسك please أنا بحاول أوصله فكرة معينة وهو أنسان محترم وهيفهم

  27. يوسف الأجابة على أسئلتك موجودة فى صفحات الكتاب المقدس وهو موجود بالأنترنت

  28. يوسف اش تدير هنا او باركا عليك من الفهامة.
    تعالى الى موضوع المغرب نديروا شي مظاهرة انا وياك.

  29. أنا طرحت أسئلة ولم يتم إجابتي عنها, لو سألتوني عن أي شيء سأجاوب بكل سرور,من غير ما أقول لك إذهبي إلى القرآن لأني أعرف كل ما ورد في القرآن لأنه هو دستور الإسلام ..
    على العموم شكرا.

  30. لم يتم الأجابة لأنه لا يوجد أحترام للأديان وأنا لم ولن أستفسر عن الأسلام بالأنترنت لأنى هذا عدم أحترام, وبالتالى the same for you
    so please..لكم دينكم ولى دينى
    أنا عندى سؤل لك…هو أنت نفسك يوسف es ؟!!
    لو مش عايز تجاوب أنت حر

  31. أنا مقلتش أنك متنكر هذا أستفسار منى فقط ولكن بصراحة لو كنت على أسمك القديم وسألتنى هذه الأسئلة ما كنت جاوبتك وأرجوك أحترم صراحتى والسبب هو أنك دائما تهاجم بدون ما تعرف الصحيح من الخطأ.
    أنا الحمدلله أستطيع أن أفهم الأشخاص من كتاباتهم. عذرا للتواصل
    سلااام

  32. يا جماعة نجت دول الاستعمار في تفريق العرب
    عن طريق الطائفية
    الشعب يتقتل في كل مكان
    في العراق
    في الحرين
    في ليبيا
    في بلدي الحبيب سوريا
    وانتم تتناقشو في موضوع واحد قتل اختو
    عيب عيب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *