العربية.نت- كشف مقطع فيديو مسرب التناقضَ الذي تعيشه قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، ففي وقت يظهر الكثير منهم أمام الكاميرات، وهم يتحدثون عن قيم الإسلام وسعيهم لإقامة شرع الله، إلا أنهم في مواقف أخرى يكونون على النقيض تماماً.

هذا ما فعله أمير تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة جرابلس في حلب، أبوبكر المصري، حيث أخذ يتلاعب بمسنّ سوري ويهدده بالسلاح بطريقة وصفها مغردون بأنها قمة في الإرهاب والإساءة.

وفي الوقت الضي أخذ المسنّ يقبل رجله ويده، ويترجاه لعدم قتله.. كان هو يزيد من سخريته وإرهابه.

ويقول سوريون من سكان مدينتي حلب والرقة – اللتين تخضع أجزاء كبيرة منهما لتنظيم “داعش” – إن التنظيم الإرهابي اعتاد بشكل شبه يومي أن يقوم بقتل وصلب المواطنين بحجة مخالفتهم شرع الله.

وفي ظل الانتشار الواسع لهذا المقطع، والاستياء الكبير لتعامل هذا القيادي مع المسن، سارع تنظيم داعش إلى عزل أبوبكري المصري، وتحويله إلى المحكمة الشرعية، وتكليف أبو آيات الأردني مكانه، في خطوة وصفها مراقبون محاولة يائسة لامتصاص الغضب الشعبي جراء هذا التصرف، الذي يناقض ما ينادي به التنظيم علناً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ( صلى الله عليه وآله ) : من روّع مسلماً روّعه الله يوم القيامة – وقال ( صلى الله عليه وآله ) : من روّع مؤمناً لم يؤمن روعته يوم القيامة ، ومن أخاف مؤمناً لم يؤمن خوفه يوم القيامة ، ومن سعى بمؤمن أقامه الله مقام الخزي والذلّ يوم القيامة – وقال ( صلى الله عليه وآله ) : من أخاف مؤمناً كان حقاً على الله أن لا يؤمنه من أفزاع يوم القيامة –

  2. نرجو من Adam london أن يذكر مصادر هذا الحديث لأنه ضعيف اللغة والمعنى :
    كيف تقول :من روّع مؤمناً لم يؤمن !
    كيف تقول:ومن أخاف مؤمناً لم يؤمن!
    شو انتا سكران؟

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  3. يجب أن تكتب كما يلي:
    مَنْ رَوَّعَ مُؤْمِنًا لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ رَوْعَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ”

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. و الأصح أن تقول:
    مَنْ رَوَّعَ مُؤْمِنًا لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ رَوْعَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ أَخَافَ مُؤْمِنًا لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ خَوْفَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ سَعَى بِمُؤْمِنٍ أَقَامَهُ اللَّهُ مَقَامَ الْخِزْيِ وَالذُّلِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ” .

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. احترق قلبي على هذا المسن كيف يبوس ايد و رجل هذا الشيطان ابو عيون كحيلة
    مَنْ رَوَّعَ مُؤْمِنًا لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ رَوْعَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ أَخَافَ مُؤْمِنًا لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ خَوْفَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ سَعَى بِمُؤْمِنٍ أَقَامَهُ اللَّهُ مَقَامَ الْخِزْيِ وَالذُّلِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ” .
    شكرا أخ astronom بارك الله فيك.. محتاجين شباب مثلك يصححون أخطاءنا خاصة في الآيات………..تحياتي

  6. هلو دنيا
    شلونك حبيبتي .. تركت لك قبل ايام تعليق .. يارب تكوني بخير وأهلك بعافيه ولو من الصعوبة ان نكون بخير وأهلنا يموتون في كل مكان ويعانون الأمرين من كلاب داعش.. موءامره حقيره على بلد أعطى الكثير للجميع .. الله يفرجها ومثل مي قول المثل لو ما خربت ماعمرت.. هذا مخطط يرمي لتقسيم العراق ومكافءة الخونه .. اما بالنسبه للموضوع .. والله مع الأسف ما حصل لهذا الرجل المسن .. أمير هههههه أمير القتل والإرهاب ان شاء الله طريقهم الى جهنم وباس المصير .

  7. this is their way of spreading the islam in a land that is alreday full of muslims! those are just terrorist sick people who care only about killing and burning anything alive. i hate nothing more than the sick twisted extremists with their ugly repulsive faces

  8. مليون هلا نادية
    اي اي شفتها ثاني يوم الظهر ياعمري يوم سقوط تكريت والموصل كنت ابكي بحرقة امي شكتني للوالد وهو كتب وقال كفاية اليوم اطلعي من نورت وانا بالعادة ماخلي خاطرهم لهذا السبب طلعت وقرأت تعليقك ثاني يوم.. رديت عليكي مبارح بالليل في نفس الموضوع.. تسلمين على كلامك وطيبة قلبك وتعليقك.. الله يهنيكي ويسعدك ياندوش ياطيبة القلب والاحاسيس والمشاعر ههههه نيالو وهب فيكي شكرا مرة ثانية سلامي الى وهب واهلك وعائلتك..

  9. انا حبيت هدا الامير رجل بكامل رجولته و كثير حلو و مهضوم يا ريت لو التقي فيه

  10. بســــــــــــــم اللــــــــــــــه الرحمـــــــــــن الرحيــــــــــــــــم

  11. هل هذا الرجل المسن مسلماً ؟ ولا يعرف اسم نبيه ولا يعرف اسم ملاك من الملائكة حتى أنه لايعرف أن يقول : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً…( محمد)….رسول الله !
    أستغفر الله العظم !

  12. يا جماعة اغلب السوريون صاروا مثل هذا الرجل بنص عقل وهذا من الاهوال التي رؤوها .والله يلي شافوا بساوي اكتر من هيك.انا رايت ناس وكأن عقولهم مقفولة.احد قريباتي اعتقلوا ابنها بدون سبب شهر ونصف في هذة الاثناء كنا نسألها اسئلة الاجابة تكون موضوع اخر مختلف تماما عما سالناها.يلي شاف جثث اقاربه امام عينيه كيف بدو يكون في عقل؟

  13. الرعب القائم من جماعه داعش جعل هذا المسكين ومن الخوف لا يعرف بما يجيب ..
    حتى لو كان يعلم فلا يقول ..ومن خوفه يقول له علمني انت واي شيء تقوله لي اعتبره صح ..
    حتى لا يقتله ولذلك اخذ يقبل يد ورجل المسمى( امير ) امير في الترويع القتل والإرهاب..
    وانشالله طريقهم الى جهنم وبئس المصير…
    تحياتي للعزيزه ناديا ..ودنيا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *